هيمنة مسلسل "سوتس" على مشاهدات خدمات البث!

Image
مسلسل - سوتس - ملصق ترويجي
مصعب بحر   ·  19 أغسطس 2023 - 09:00

نيلسون تؤكد استمرار هيمنة مسلسل "سوتس (Suits)" على مشاهدات خدمات البث التلفزيوني في يوليو الماضي٬ بالتزامن مع ارتفاع نسبة خدمات البث في إجمالي استخدام التلفزيون.

بعد أربع سنوات تقريبًا من ختامها.. عادت الدراما القانونية الشهيرة٬ سوتس٬ لفرض هيمنتها على الشاشة الصغيرة٬ ليس من خلال البث المباشر أو الكابل٬ وإنما عبر خدمات البث التلفزيوني٬ نتفليكس (Netflix) و بيكوك (Peacock). حيث تمكن المسلسل من تحطيم أرقامه القياسية السابقة٬ واحدًا تلو الآخر٬ بعد أن بلغت مشاهداته حوالي 18 مليار دقيقة مشاهدة (300 ساعة) في شهر يوليو الماضي.. ومتربعًا بذلك على قمة الـ 10 الأوائل لـ نيلسون (Nielsen)٬ وبالتحديد قوائم خدمات البث.

ولكن قبل التطرق إلى طرح الأرقام القياسية٬ لابد أن نقوم بتسليط الضوء على بداية الحدث والأسباب التي دعت إليه.. ما يعيدنا بالذات إلى يونيو الماضي٬ حيث بدأت رحلة عودة مسلسل سوتس إلى الصدارة٬ أثناء توفر معظم مواسم العرض للمشاهدة على خدمتي البث التلفزيوني نتفليكس و بيكوك. والتي بدورها شهدت في الأسبوع الأخير من شهر يونيو٬ ارتفاع مفاجئ وغير متوقع على الإطلاق في المشاهدات٬ يعوّل على إعادة اكتشاف السلسلة من قبل عشاقها والجمهور الجديد تمامًا على منصات البث.

وبناءً على ما سبق٬ تمكن مسلسل سوتس من الهيمنة على قائمة الـ 10 الأوائل في خدمات البث لـ نيلسون لأربعة أسابيع على التوالي٬ بما في ذلك:

  • صدارة قائمة الـ 10 الأوائل في نهاية يونيو٬ بعد أن سجل المسلسل ما يزيد عن 2.5 مليار دقيقة مشاهدة في أسبوع واحد (تقديريًا).

  • صدارة قائمة الـ 10 الأوائل في بداية يوليو٬ للأسبوع الثاني على التوالي٬ بعد أن سجل المسلسل ما يزيد عن 3.1 مليار دقيقة مشاهدة في أسبوع واحد (تقديريًا).

  • تمكن المسلسل من تحطيم رقم قياسي آخر لأكثر البرامج التلفزيونية بثًا في أسبوع واحد٬ للأسبوع الثالث على التوالي٬ بعد أن سجل ما يزيد عن 3.7 مليار دقيقة مشاهدة٬ في الفترة المحددة ما بين 10 إلى 17 يوليو.

  • سجل المسلسل رقم قياسي جديد لأكثر البرامج التلفزيونية بثًا في أسبوع واحد٬ للأسبوع الرابع على التوالي٬ بعد أن حقق ما يزيد عن 3.9 مليار دقيقة مشاهدة٬ في الفترة المحددة ما بين 17 إلى 23 يوليو.

  • بلغت مشاهدات سوتس حوالي 18 مليار دقيقة مشاهدة في يوليو الماضي.. ما جعله يعادل الرقم الذي حققه مسلسل "سترينجر ثينقز (Stranger Things) في يوليو ٬2022 مع اختتام الموسم الرابع.

Image
قائمة نيلسون - سوتس أكثر البرامج التلفزيونية بثًا في أسبوع واحد
Attribution

..قائمة نيلسون - سوتس أكثر البرامج التلفزيونية بثًا في أسبوع واحد..

بالإضافة إلى ذلك٬ أشار موقع "Deadline" في تقريره٬ أن هيمنة سوتس على صدارة أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة على خدمة البث وفق قوائم نيلسون٬ تزامنت مع تسجيل مشاهدات البث المباشر والكابل معدل انخفاض قياسي في يوليو الماضي.. ما جعل نسبة التلفزيون الخطي تقل عن الـ 50% من إجمالي استخدام التلفزيون في قياس شهر واحد للمرة الأولى. وفي المقابل٬ شهدت نسبة خدمات البث ارتفاع ملحوظ في إجمالي استخدام التلفزيون مقارنة بالعام الماضي، مع بلوغها نسبة تقدر بحوالي 38.7٪ من إجمالي الاستخدام في يوليو الماضي.

سوتس٬ عبارة عن مسلسل تلفزيوني درامي٬ مبتكر من قبل آرون كورش. تدور أحداثه حول شاب موهوب تارك للكلية، يتم تعيينه كـ مساعد من قبل هارفي سبيكتر، أحد أفضل المحامين في نيويورك٬ حيث يجب عليهم التعامل مع القضايا والحفاظ على سرية مؤهلات مايك.

انطلق المسلسل في عام 2011 على شبكة ٬USA Network وامتد عرضه على مدى 134 حلقة٬ في تسعة مواسم٬ حتى انتهى في سبتمبر عام 2019.

نيلسون٬ عبارة عن شركة أمريكية عالمية رائدة في إحصاءات الجمهور والبيانات والتحليلات، تصوغ مستقبل الوسائط بقياس دقيق لما يستمع إليه الأشخاص ويشاهدونه. وتعمل نيلسون في أكثر من 100 دولة٬ ولها ما يقرب من 44000 موظف حول العالم.

يمكنك الآن متابعة جميع حلقات مسلسل "سوتس (Suits)" على خدمة نتفليكس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

آخر الأخبار

ملصق ترويجي لأنمي دماء زيوس

الإعلان الرسمي للموسم 2 من دماء زيوس

دماء زيوسمنذ 20 دقيقة
هيرون يكافح من أجل العثور على مكانه في الإعلان الرسمي للموسم 2 من دماء زيوس (Blood of Zeus)٬ والمقرر وصوله إلى شاشة نتفليكس في شهر مايو المقبل.
بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 6 days
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 week
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!