كل ما نعرفه عن 'Mehmed Bir Cihan Fatihi'

Image
مسلسل محمد الفاتح
مصعب بحر   ·  11 مارس 2018 - 15:27

مع الترقب الجماهيري لعرض مسلسل 'محمد الفاتح (Mehmed Bir Cihan Fatihi)' للمرة الأولى على الشاشة، لابد لنا أن نشارك معكم بعض التفاصيل الهامة عنه، بعد أن طال انتظار الحلقة الأولى لما لا يقل عن الخمسة أشهر.

حيث كشفت بالأمس قناة كانال دي (Kanal D) عن الموعد الرسمي لعرض الحلقة الأولى من المسلسل التاريخي المشوق، ضمن الإعلان الرسمي الرابع للموسم الأول من مسلسل 'محمد الفاتح'. والمقرر عرضه للمرة الأولى يوم الثلاثاء، الموافق 20 مارس. و بذلك يبدأ العد التنازلي للسلسلة، التي يترقبها العديد من محبي المسلسلات التاريخية - التركية.

شاهد الإعلان الرسمي الأول لمسلسل 'Mehmed Bir Cihan Fatihi'

و سوف يحيي الممثل كنان إميرزالي أوغلو (Kenan İmirzalıoğlu) شخصية السلطان العثماني محمد الغازي، بعد أن لاقى الممثل الشهير إعجابه بالمشروع، و تأييد الجماهير المتحمسة لأكثر المسلسلات التركية المرتقبة في هذا العام. أما استقرار السلطان محمد و حمايته فسوف نراها في دور ديلي باش (Delibaş)، الذي يكرس حياته لمحمد، على وعد "أعيش في حياته و أموت في مماته".

قصة المسلسل

كان السلطان الذي كتب اسمه في التاريخ على صفحات من ذهب يعيش متنقلاً على الطرق. ففي عام 1451، راود السلطان محمد حلم كبير عندما تلقى خبر وفاة والده السلطان مراد الثاني، فذهب من مانيسا إلى أدرنه باتجاه العاصمة، ليغزو القسطنطينية، بؤبؤة العالم أجمع. ولكن من الصعب التغلب على ذلك الحلم الكبير، بينما تستمر العقبات في الظهور.

شاهد الإعلان الرسمي الثاني لمسلسل 'Mehmed Bir Cihan Fatihi'

فقد تم حصار مدينة خادم (القسطنطينية) لمرات عديدة على مر العصور، ولكن لا قرون الثيران استطاعت خلق فجوة ما في الجدران القوية، ولا استطاعت سلاسل القرن الذهبي العملاقة تمهيد الصعود على سفن العدو. 
ومع ذلك، لم تكن رغبة محمد في الحصول على المدينة متوقفة فقط على مقاتلة الإمبراطورية البيزنطينية والعالم المسيحي، بل أيضًا مقاتلة أكبر معارض في الدولة، العظيم خليل باشا. و على الرغم من صغر سنه، تقدم السلطان العظيم بذكائه العسكري و عبقريته الاستراتيجية، مؤمنًا بالحكمة والموعظة، و بالتقلب على كافة العواقب.
و بعد عامين من اتخاذه العرش، غطت المدينة نفسها بحصار استمر ل53 يومًا، حتى تحقق ما سمي مستحيلاً، في نجاح غزوة القسطنطينية.
وبعد ذلك اليوم وضع السلطان محمد خان -المعروف باسم محمد الغازي- أسس الإمبراطورية العظيمة، التي سوف تحكم عصرًا جديدًا تسيطر فيه على القارة لعدة قرون. 

شاهد الإعلان الرسمي الثالث لمسلسل 'Mehmed Bir Cihan Fatihi'

طاقم العمل:

  • كنان إميرزالي أوغلو (Kenan İmirzalıoğlu) - محمد الثاني.

  • غوركان أويغون (Gürkan Uygun) - ديلي باش.

  • بوسرا ديفيلي (Büşra Develi) - إيليني.

  • هزال فيليز (Hazal Filiz) - ميلايك.

  • فوندا إريغيت (Funda Eryiğit) - إيفدوكسيا.

  • سيديف إيفيتشي (Sedef Avcı) - ليلى .

  • جيتين تيكندور (Çetin Tekindor) - خليل باشا.

شاهد الإعلان الرسمي الرابع لمسلسل 'Mehmed Bir Cihan Fatihi'

هذا كل ما نعرفه عن مسلسل 'محمد الفاتح (Mehmed Bir Cihan Fatihi)'، المقرر عرضه في 20 مارس، الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة.

آخر الأخبار

ملصق ترويجي للموسم الأول من مسلسل ذا بير

تجديد مسلسل ذا بير للموسم 4 بكل هدوء!

ذا بيرمنذ 1 week
شبكة إف إكس تقرر تجديد مسلسل ذا بير للموسم 4 بشكل مبكر خلف الكواليس٬ مع استهدافها بدء أعمال تصويره مباشرة بعد الانتهاء من تصوير الموسم الثالث.
عناصر الهاشيرا في الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين

عرض الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين في 12 مايو 2024!

استوديو يوفوتيبل يعلن عرض الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين في 12 مايو 2024 على كرانشي رول٬ من خلال إعلان تشويقي جديد لـ فصل "تدريب الهاشيرا".
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024

نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد

أيه بي سي تطرح إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد!

شبكة أيه بي سي تطرح الإعلانات الرسمية لعروضها القادمة بما في ذلك إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد من المسلسلات التلفزيونية المرتقب عودتها إلى الشاشة.