محمد الفاتح

غلاف مسلسل محمد الفاتح
15
العنوان الأصلي:
Mehmed Bir Cihan Fatihi
تاريخ الإصدار:
2018
زمن العرض:
120 دقيقة
المواسم:
1
حياة السلطان محمد الثاني -المعروف باسم محمد الفاتح الغازي- منذ توليه مقاليد حكم الدولة العثمانية.

آخر الأخبار

مجموعة من الشبكات والخدمات العالمية تلغي عددًا من مسلسلاتها، لتقليل الأعباء والمصروفات المستهلكة في إنتاج البرامج التلفزيونية. خطوة مفاجئة أدهشت الجماهير، عندما شهدت خلال الأسابيع الماضية إلغاء… إقرأ المزيد
مع الترقب الجماهيري لعرض مسلسل 'محمد الفاتح (Mehmed Bir Cihan Fatihi)' للمرة الأولى على الشاشة، لابد لنا أن نشارك معكم بعض التفاصيل الهامة عنه، بعد أن طال انتظار الحلقة الأولى لما لا يقل عن الخمسة… إقرأ المزيد

الطاقم

كنان إميرزالي أوغلو
محمد الثاني
غوركان أويغون
ديلي باش
جيتين تيكندور
خليل باشا جاندرلي
بوسرا ديفيلي
إليني
هزال فيليز
مليكة
فوندا إريغيت
إيفدوكيا
سيديف إيفيتشي
ليلى
إيرتان سابان
كونستانتينوس
إسماعيل دميرجي
الأمير أورهان
أتسيز كارادومان
زاغنوس باشا
مختصر القصة

مسلسل مستوحى من قصة السلطان العثماني محمد خان الثاني، سابع سلاطين الدولة العثمانية. منذ أن استيقظ حلمه الأبدي، بافتتاح مدينة القسطنطينية، على إثر خبر وفاة والده، السلطان مراد الثاني. المدينة التي فشل أجداده في الحصول عليها، بعد أن نجحت في التصدي لكافة أنواع العدوان على مر العصور. فلم تتمكن الثيران من إحداث خرق واحد في جدرانها، ولم تمهد سلاسل القرن الذهبي طريقا للصعود على سفنها الضخمة.
ولكن رغبة السلطان محمد في افتتاح القسطنطينية، لم تكن متوقفة على مقاتلة الإمبراطورية البيزنطينية والعالم المسيحي فقط، بل مواجهة أكبر معارضيه في الدولة العثمانية، الوزير الأعظم خليل باشا جاندرلي. الذي يرى أن السلطان لا يحكم تصرفاته، بما يحقق مصلحة الدولة العظمى، و يسعى خلف طموحاته المتهورة.
و رغم صغر سنه، يتقدم السلطان بذكائه العسكري و عبقريته الإستراتيجية. مؤمنا بالحكمة والموعظة، للتغلب على كافة أنواع العقبات في سبيل افتتاح القسطنطينية.