مسلسل 'Jack Ryan'

Image
جاك راين يصوب مسدسه
مصعب بحر   ·  4 سبتمبر 2018 - 16:51

خدمة 'برايم فيديو (Prime Video)'، تعيد إحياء أشهر أساطير المؤلف الراحل توم كلانسي على شاشة التلفاز، بإصدارها للموسم الأول من مسلسل 'Jack Ryan'.

توم كلانسي - 'جاك راين'

نجحت خدمة أمازون للبث 'برايم فيديو'، في إعادة أشهر عناوين مؤلفات الكاتب الشهير 'توم كلانسي' إلى شاشة التلفاز، بإصدارها للموسم الأول من مسلسل 'جاك راين'، في الـ31 من أغسطس. وذلك، بعد غيابها لسنوات عديدة عن هذا الصنف الترفيهي، و تركيزها على استمرارية ألعابها الإلكترونية، التي لا زالت تستحدث. حيث كانت آخر الإصدارات المسجلة تحت ذات العناوين، فيلم 'Jack Ryan: Shadow Recruit'، الصادر في عام 2014، و لعبة 'Tom Clancy's The Division 2'، المقرر صدورها في عام 2019.

مسلسل 'جاك راين'، يدور حول محلل في وكالة الاستخبارات المركزية، يكتشف في يوم من الأيام وجود تحويلات مالية مشبوهة، تتخذ نمط شبيه بذلك المتصل بالأنشطة الإرهابية. مما يدفعه إلى التخلي عن الأعمال المكتبية، والاشتراك في أولى المهام الميدانية، التي تضعه في منتصف ميدان الخطر. 

والمؤلف 'توم كلانسي'، المعروف برواياته العسكرية والتجسسية المفصلة. كان قد ابتكر شخصية جاك راين الخيالية، و كشف عنها للمرة الأولى في رواية 'The Hunt for Red October'، الصادرة في عام 1984. واشتهرت الشخصية بشكل كبير في عام 2013، عندما تصدرت روايات توم كلانسي 'Ryanverse' قائمة الأفضل مبيعًا لجريدة نيويورك تايمز.

إليك ما نعرفه عن الموسم 1 من مسلسل 'جاك راين'

الإعلان الرسمي للموسم الأول من 'Jack Ryan':

الإعلان مشوق جدًا، أليس كذلك!!

المقطع يعطينا نظرة مختصرة على التحول السريع، الذي يفرض على المحلل جاك راين عبء الانتقال من العمل المكتبي، إلى أداء المهام الميدانية الخطرة.

سيناريو الموسم 1 من 'Jack Ryan':

بالإضافة إلى ما ذكر سابقًا عن المسلسل، فقد جاء المختصر الرسمي للموسم الأول كالتالي: "هذا العرض المليء بالإثارة والمتفجرات، يجد الجندي البحري المتحول لمحلل مبتدئ في وكالة الإستخبارات المركزية، جاك راين (جون كراسينسكي)، جالس خلف المكتب، يدقق في معاملات مالية مشبوهة".

"تقصي آثار تلك الأموال، يقود جاك و رئيسه جيمس غرير (ويندل بيرس) إلى موسى بن سليمان (علي سليمان)، الإرهابي المقيم في سوريا، والعقل المدبر وراء الهجمات المروعة في باريس."

"و بمساعدة من أخصائية حكومية في علم الأوبئة، د. كاثي ميولر (آبي كورنيش)، و حنين (دينا شهابي) زوجة سليمان، يصبح جاك بطلاً غير متوقع، و هو يناضل من أجل منع المتطرفين من شن هجوم غادر على الأراضي الأمريكية."

طاقم الموسم 1 من 'Jack Ryan':

Image
جيمس غرير و جاك راين

المسلسل من بطولة الممثل جون كراسينسكي، الذي يلعب دور العميل جاك راين.
و قد اشتهر كراسينسكي من خلال دوره في مسلسل 'The Office'، الذي حقق أرقام جيدة خلال السنوات الماضية.

  • الممثلة آبي كورنيش، تلعب دور الدكتورة. كاثي ميولر، المختصة في الأمراض المعدية، و عشيقة جاك.

  • الممثل ويندل بيرس، يلعب دور العميل جيمس غرير، رئيس جاك راين.

  • الممثل علي سليمان، يلعب دور الناشط الإسلامي سليمان.

  • الممثلة دينا شهابي، تلعب دور حنين، زوجة سليمان.

موعد عرض الموسم 1 من 'Jack Ryan':

صدر الموسم الأول من مسلسل 'جاك راين' في الـ31 من أغسطس 2018، و بجميع حلقاته الثمان، حصريًا على خدمة 'برايم فيديو (Prime Video)'.

آخر الأخبار

بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 1 day
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 week
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 3 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.