3 مسلسلات مشتقة جديدة توسع من عالم "صراع العروش"

Image
صراع العروش - سفت التارغارين
مصعب بحر   ·  21 مارس 2021 - 10:29

مصادر إخبارية تؤكد عمل شبكة "HBO" على تطوير ثلاث مسلسلات تلفزيونية جديدة مشتقة من عالم سلسلة "صراع العروش (Game Of Thrones)"٬ بما فيها رحلات ثعبان البحر العظيمة.

في ظل التوسع الذي تشهده أحد أشهر العلامات التلفزيونية الحديثة٬ صراع العروش٬ لا تزال الصورة الكاملة غير واضحة المعالم لـ عشاق السلسلة٬ خاصةً مع تأخر وصول أولى العروض المشتقة حتى عام 2022. إلا أن ذلك لم يوقف شبكة "إتش بي أو" عن السعي للحصول على المزيد من المشاريع التلفزيونية٬ وإعطاء الضوء الأخضر لإحياء أفكار جديدة من عالم جورج أر. أر. مارتن الخيالي٬ المصور في روايات "أغنية الجليد والنار (A Song of Ice and Fire)". 

وبحسب ما أفادت به المصادر الإخبارية - وأولها موقع "Deadline" - أن شبكة إتش بي أو في طور العمل على إنتاج ثلاثة أعمال مشتقة جديدة٬ أولها يحمل عنوان "تسع رحلات بحرية (9Voyages)"٬ ثانيها "قاع البرغوث (Flea Bottom)"٬ ثالثها "عشرة آلاف سفينة (10,000Ships)".

مشروع "تسع رحلات بحرية (9Voyages) أو ثعبان البحر"٬ مسلسل تلفزيوني يرتكز على شخصية اللورد كورليس فيلاريون٬ الملقب بـ "ثعبان البحر"٬ زعيم منزل فيلاريون٬ زوج الأميرة رينيس تارغارين. وهو أشهر مغامر بحري في ويستروس٬ حيث سافر على متن سفنه إلى بعض الأماكن المليئة بالمخاطر٬ بما في ذلك قاع ويستروس وأراضي يي تي ولينج الأسطورية. والتي بحسب اعتقاد البعض٬ جعلت من منزل فيلاريون فاحش الثراء٬ ويملك أكبر بحرية في العالم.. وحتى هذه اللحظة هو المشروع الأكثر تقدمًا بين المشاريع الثلاثة٬ مع وجود المبتكر الشريك لـ مسلسل "Rome"٬ برونو هيلر٬ ضمن الفريق الإبداعي للعمل.

مشروع "قاع البرغوث (Flea Bottom)"٬ مسلسل تلفزيوني يرتكز على أفقر منطقة في "أرض الملوك (King’s Landing)٬ والتي استعرضت ملامحها في المواسم الأولى من مسلسل صراع العروش. بينما يرتكز مشروع "عشرة آلاف سفينة (10,000Ships)" على رحلة الملكة المحاربة نيميريا. وبخلاف مشروع ثعبان البحر٬ لا يزال كلا المشروعين السابقين في مراحل استكشافية مبكرة٬ دون إرفاق أي فريق عمل لهما حتى الآن.

تضاف المشاريع الثلاثة السابقة إلى مجموعة الأعمال المشتقة من مسلسل صراع العروش التي وصل عددها إلى سبعة أعمال حتى الآن. وقد تم الإعلان عن بعضها خلال الأسابيع الماضية٬ وتحدثنا عنها في مقالنا السابق "المزيد من المسلسلات المشتقة من عالم Game of Thrones!".

  • مسلسل "بيت التنين (House of the Dragon)"٬ يرتكز على تفاصيل رواية "Fire & Blood"٬ للكاتب جورج. ر. ر. مارتن٬ التي تقع أحداثها قبل 300 عام من سلسلة صراع العروش٬ وتحكي قصة عائلة الـ تارغارين. وهو أكثر الأعمال تقدمًا وأقربها إلى الشاشة٬ مع اكتمال صفوف طاقم العمل واقتراب موعد التصوير.

  • مسلسل "روايات دنك وإيغ (Tales of Dunk and Egg)"٬ يرتكز على قصة "دنك" الطويل قائد الحرس الملكي٬ والملك الشاب إيغون تارغارين الخامس "إيغ"٬ والتي تقع قبل حوالي 90 سنة منذ بدء أحداث السلسلة الأصلية.

  • مسلسل يرتكز على ثورة روبرت باراثيون من أجل العرش الحديدي٬ والتي تقع قبل 20 عامًا من أحداث السلسلة الأصلية.

  • سلسلة أنيميشن تقع أحداثها في عالم صراع العروش.

يصل بذلك المجموع إلى 7 أعمال مشتقة من سلسلة صراع العروش٬ قيد التطوير في شبكة إتش بي أو وتحت إشراف المؤلف جورج أر. أر. مارتن.

آخر الأخبار

مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 2 days
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 2 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 2 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.
مسلسل - المرآة السوداء - ملصق ترويجي للموسم 6

تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7

نتفليكس تعلن تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7 في ست قصص جديدة على رأسها الحلقة المكملة لأحداث قصة المركبة الفضائية الشهيرة "USS Callister".