ملخص: الحلقة الأولى من الموسم 8 لمسلسل 'Game Of Thrones'

Image
دنيرس و جون ينظران إلى التنانين
مصعب بحر   ·  20 أبريل 2019 - 13:20

وينترفيل تنجح في لمّ شمل معظم الشخصيات التي لا تزال على قيد الحياة، ولو حتى الآن! في أولى حلقات الموسم الثامن من مسلسل 'صراع العروش (Game Of Thrones)'.

..المقال يتضمن حرق للأحداث..

بعد عامين من الانتظار، والتكهنات التي لا نهاية لها حول مصير العرش الحديدي.. انتعشت الجماهير العالمية واشتعل حماسها بعودة إحدى أفضل عروض العصر - ومن الممكن على الإطلاق - إلى شاشة التلفاز، في عرض أولى حلقات الموسم الثامن والأخير من مسلسل 'صراع العروش'. والتي جاءت بحسب توقعات العشاق، كونها متسلسلة في أحداثها، رائعة في صورها، مثيرة في أدائها، مربكة احتمالاتها.. وكم هو من الصعب توقع حبكات الأحداث القادمة أو لمح شيء من النهاية.

والحلقة الأولى التي صدرت بعنوان "وينترفيل"، دارت أحداثها حول ثلاثة محاور أساسية: 

  • أولها، لمُّ شمل معظم شخصيات السلسلة في مكان واحد، وفي مقدمتهم أفراد عائلة الـ "ستارك".

  • ثانيها، تلميحات كثيرة حول هوية جون سنو، ومن يكون بالفعل في عالم الممالك السبع.

  • ثالثها، الرسالة الموجهة من ملك الليل، الذي يقترب من الوصول إلى وينترفيل.

سوف نحاول استكشاف محاور الحلقة الأولى بتمعن من خلال الوقوف على أهم الأحداث، والتطرق إلى معانيها على نحو قد يوضح إطار المؤامرات القادمة، والنهاية المؤلمة التي لن تعجب الجميع.

Image
وصول جون ودنيرس إلى وينترفيل
Attribution

وصول جون و دنيرس إلى وينترفيل..

  • من لحظة وصول قوات أضخم الجيوش إلى وينترفيل بقيادة الملكة دنيرس تارغارين (إميليا كلارك)، تشهد الجماهير المستقبلة - ومن بينهم آريا ستارك (مايسي ويليامز) - وجود "ملك الشمال" جون سنو (كيت هارينغتون) إلى جانبها، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الهامة، من: ساندرو كليغن "ذا هاوند" (روري ماكان)، و غندري (جو دمبسي)، و تيريون لانستر (بيتر دنكليج)، و لورد فاريس (كونليث هيل)، و ميساندي (ناتالي إيمانويل)، و غري وورم (جاكوب أندرسون).

وفي الوقت ذاته، يتسبب الظهور المفاجئ لتنانين دنيرس في رهبة الحشود، وسط ذهول آريا وعدم رضى سانسا ستارك (صوفي ترنر).

  • يلتمُّ شمل عائلة ستارك لحظة دخول جون إلى القلعة و ذهوله برؤية بران بعد فراق طويل، بينما تبدي سانسا بكل وضوح عدم تقبلها لوجود الملكة دنيرس. ولكن اللقاء الذي طال انتظاره وتحمس العشاق بحدوثه هو لقاء جون لـ آريا، التي فارقها من الموسم الأول عندما كان متوجهًا للانضمام إلى الحرس الليلي.
Image
لقاء جون و آريا
Attribution

أخيرًا.. جون يلتقي بـ آريا..

وفي ظل عدم رضاها، تلتقي سانسا بزوجها السابق "تيريون" مرة أخرى، والذي يحاول التخفيف من شكوكها وتشجيعها على إعطاء دنيرس فرصة لإثبات نفسها.

  • الكثير من المشاهد تلمح إلى هوية جون سنو الحقيقة، من تلك اللحظة التي ظهر بها على خيله متقدمًا نحو وينترفيل - وكأنه ملك الممالك السبع - إلى جانبه دنيرس. ولكن المشهد الأكثر إثارة في دلالته على شخصه، قد يكون ذلك الذي يمتطي به جون إحدى تنانين دنيرس، ويأخذ معها جولة سريعة عبر الشمال.

ركوب جون على التنين دل بشكل قطعي على أنه ينتمي لمنزل الـ تارغارين، الذين - يزعم - أنهم عبر سلالة دمهم لهم القدرة على الارتباط بنجاح مع التنانين وركوبها.

Image
جون يمتطي التنين
Attribution

جون يحلق عبر الشمال..

وبحسب ما توصل إليه كلاً من سام و بران في نهاية الموسم السابق، فإن جون سنو في الحقيقة يدعى ايغون تارغارين، الابن الشرعي لـ 'ريغار تارغارين' (شقيق دنيرس الأكبر) و ليانا ستارك (شقيقة نيد ستارك). وبذلك يكون هو الوريث الشرعي للعرش الحديدي، والملك الوحيد للممالك السبع.

  • ملك الليل وجه تهديده الأخير للبشرية من خلال تركه لرمز حلزوني - شبيه إلى حد ما بـ شعار منزل الـ تارغارين - والذي سبق لنا رؤيته في المواسم السابقة، ولكن هذه المرة يتشكل الرمز من سلسلة أطراف بشرية تعود لأفراد منزل آمبر. حيث تم اكتشافه من قبل جماعة تورموند و بيريك - بالإضافة إلى عدد من أفراد الحرس الليلي - قبل إقدامهم على حرقه.
Image
تهديد ملك الليل
Attribution

تهديد ملك الليل..

جيش الـ وايت ووكر قريب جدًا من وينترفيل و على استعداد كامل لإبادة الجميع بقيادة ملك الليل، بينما لا تزال استعدادات البشر محل شك، في ظل ازدياد عدد المؤامرات المحتملة.. فـ لمن ستكون الغلبة في النهاية، لتحالف البشر أو لملك الليل؟

من خلال المشاهد الأولى، يتضح لنا أن التوتر بين سانسي و دنيرس لن يعرف الهدوء، وأن الاحتدام بينهما أمر حتمي لا مفر منه، ولكن متى و كيف؟.. كما شهدنا في إحدى اللحظات صدمة جون من سماع الحقيقة، بعدما واجهه سام بالوقائع التي تدل على أنه الملك الشرعي وليس دنيرس. فهل سيقدم جون على خيانة دنيرس من أجل توحيد الصفوف، أو سيكتفي بما هو موجود؟

البعض يلمح إلى أن ملك الليل ليس وحشًا بحد ذاته، وإنما له هوية سرية لا نعرف عنها حتى الآن، فهل هذا محتمل!.. والبعض الآخر يقول أنه سوف يتحتم على جون قتل دنيرس، لكي يتحول سيفه إلى "جالب النور"، السيف الوحيد القادر على قتل ملك الليل. ما رأيك؟ 

اقرأ أيضًا: أوقات عرض الموسم 8 من 'Game Of Thrones'

يذكر أن الحلقة الأولى من الموسم الثامن والأخير لمسلسل 'صراع العروش' نجحت في جذب 17.4 مليون مشاهد خلال يوم عرضها الأول، بحسب شبكة 'HBO'. وقد تعرضت للقرصنة حوالي 54 مليون مرة في يوم واحد، بحسب مصادر إخبارية مختلفة.

برومو الحلقة الثانية من الموسم 8 لمسلسل 'Game Of Thrones':

والمقرر عرضها غدًا الأثنين (الـ 22 من أبريل)، في تمام الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.


يمكنك الآن متابعة جميع حلقات مسلسل 'صراع العروش (Game Of Thrones)'، حصريًا على شبكة 'OSN'، وخدمة 'Wavo'.

آخر الأخبار

مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 3 days
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 2 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 2 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.
مسلسل - المرآة السوداء - ملصق ترويجي للموسم 6

تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7

نتفليكس تعلن تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7 في ست قصص جديدة على رأسها الحلقة المكملة لأحداث قصة المركبة الفضائية الشهيرة "USS Callister".