نجاح مسلسل 'You' على نتفليكس

Image
جو يتعرف على غوينيفير
مصعب بحر   ·  23 يناير 2019 - 16:38

من على حافة الإلغاء إلى سرقة الأضواء.. مسلسل 'أنتِ (You)' يتمكن من كتابة قصة نجاحه العالمية على شاشة نتفليكس، و تحقيق أرقام خيالية في زمن قصير.

العاشق المهووس 'جو' يكسر التوقعات..

خلال الأسابيع الماضية، استطاع مسلسل 'You' تحقيق نجاح عالمي هائل على شاشة خدمة البث العملاقة نتفليكس (Netflix)، بعد أن أصبح مصدر إعجاب الجماهير والنقاد. وذلك لما تنطوي عليه أحداث السلسلة من الحبكات المريبة، والشخصيات المثيرة بطبيعتها، والتي أدت بالفعل إلى حصوله على أعداد مشاهدات كبيرة، بلغت حوالي الـ 40 مليون مشاهد. ولكن الحقيقة هي أن هذا النجاح لم يبدأ بهذا الشكل، والحديث أطول من ذلك بكثير. فما هي قصة نجاح مسلسل 'أنتِ'؟

قصة نجاح مسلسل 'You'، بدأت عندما عرض لأول مرة على قناة 'Lifetime' في سبتمبر الماضي، على أمل كسب إعجاب الجماهير وتحقيق الشهرة العالمية، إلا أنه في ذلك الحين عانى من بطء الحركة، وقلة المشاهدات التي تكاد أن تكون معدومة. ومع ذلك، قدرت المشاهدات التي حصل عليها العاشق المهووس 'جو (بين بادغلي)' في كل حلقة بحوالي الـ 650 ألف مشاهد. حتى أن المخرج غريغ بيرلانتي، المعروف بعروضه الرائعة مثل: "Arrow" و "Riverdale"، اعترف في إحدى المقابلات بأنه "بالكاد شاهده أحد".

وفي ظل استمرار معاناة المسلسل من ذات المشاكل التي جعلته مهددًا بالإلغاء، لم يكتفي المخرج بيرلانتي من المحاولات المتكررة لإنقاذه، حتى أنه أجرى محادثات مع مدراء قناة 'Lifetime'، لإعطاء المسلسل المزيد من الوقت. و رغم ذلك، أعلنت القناة في أوائل شهر ديسمبر عن إلغاء مسلسل 'You'. و من تلك اللحظة تغير كل شيء..

Image
غوينيفير سعيدة بإيجاد جو في المهرجان
Attribution

جو (بين بادغلي) و غوينيفير (إليزابيث ليل)

بعد فترة الأعياد (Christmas)، كثر الحديث عن مسلسل 'You' في مواقع التواصل الإجتماعي، وأصبح عنوان بحث الكثير من الأشخاص على شبكة الإنترنت، محدثًا بذلك موجة غير متوقعة من الصخب الجماهيري. وكل ذلك، لأن المسلسل أصبح متوفرًا على نتفليكس، ولمشتركيها في جميع أنحاء العالم. 

خدمة البث العملاقة أظهرت الإمكانيات الحقيقة للمسلسل، والأثر البالغ الذي يعكسه على الجماهير من خلال أحداثه المثيرة. والتي تدور حول مدير محل لبيع الكتب يدعى "جو"، تدفعه الصدفة بالكاتبة الجميلة "غوينيفير" إلى توظيف مهاراته المبهرة في استخدام شبكة الإنترنت، والذهاب إلى أبعد من ذلك بكثير لكسب قلبها.

ومن هذا الهوس الذي أثار بـ جو الرغبة في القيام بما هو مستحيل، تمكن المسلسل من جذب عدد هائل من العشاق، وتخطي التوقعات المرسومة له في زمن قياسي. وبصدد ذلك، كشفت خدمة نتفليكس الأسبوع الماضي أن مسلسل 'You' قد جذب نوعية من الجماهير تجعله يعد "نجاح ضخم". كما صرحت، أن السلسلة شوهدت من قبل 40 مليون أسرة خلال الأسابيع الأربعة الأولى لها في الخدمة.

وقد أشار بعض النقاد، إلى أن حادثة تحول فشل مسلسل 'أنتِ' على قناة 'Lifetime' إلى هذا النوع من النجاح بعد عرضه على نتفليكس كـ واحد من المسلسلات الأصلية، تعد نقطة تحول كبيرة سيذكرها عالم صناع التلفزيون إلى الأبد.

هذه هي قصة نجاح 'You'، المسلسل الذي تمكن من كسر قيود الفشل، وتحقيق المستحيل على شاشة نتفليكس.


يمكنك الآن مشاهد حلقات الموسم الأول من مسلسل 'أنتِ (You)' حصريًا على خدمة نتفليكس.

آخر الأخبار

بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 3 days
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 week
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 3 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.