مسلسل نتفليكس 'The Rain'

Image
مسلسل ذا رين
مصعب بحر   ·  3 مايو 2018 - 11:48

خدمة نتفليكس (Netflix) تطلق أول سلسلة دنماركية أصلية لها، عندما تعرض الأحداث المثيرة لمسلسل 'ذا رين (The Rain)'، للمرة الأولى على الشاشة، غدًا الجمعة.
حيث يعتبر مسلسل 'The Rain' واحد من أكثر البرامج التلفزيونية المرتقبة على خدمة نتفليكس في هذا الشهر، لما تحمله أحداث المسلسل من إثارة كبيرة. تدور حول سعي سيمون و شقيقها راسموس في مهمة البحث عن الأمان، بعد أن قضى فيروس فتاك على معظم السكان. 

السلسلة المنتجة من قبل الشركة الدنماركية "Miso Film"، والمبتكرة بالشراكة من قبل "جانيك تاي موشولت"، الذي ساهم في كتابة 4 حلقات من الموسم الثالث لمسلسل 'Borgen' الدنماركي.

الإعلان الرسمي الأول لمسلسل 'The Rain'

إليكم أربع نقاط أساسية عن أحدث إصدارات نتفليكس الدولية، والتي سيتم إصدارها حول العالم في يوم الجمعة، الموافق لـ4 مايو 2018.

  • السرعة

ينطلق مسلسل 'ذا رين' بمشاهد تعرض ما قد يكون من قبيل الرومانسية المدرسية. حينما تحاول سيمون (الممثلة ألبا أوغست) تنظيم زملائها في الفصل لأداء اختبار، يطلب منها صبي في المجموعة الخروج معه. و من ثم يأتي والدها، الذي يجبرها على مغادرة المدرسة. و كأنها في مشهد من مشاهد إحدى أفلام نهاية العالم، بينما تحاول عائلتها الهرب من الغيوم الممطرة المميتة.

ولكن بعد ذلك، يتحول الأمر إلى دراما المستودع العائلي، عندما يستقر الأولاد مع والدهم العالم في مكان معد للكوارث. ثم يقفز المسلسل في الزمن إلى ما بعد 5 - 6 سنوات، حيث لم يعد راسموس مجرد طفل صغير، وإنما شاب يافع. و هذا ليس كل مافي الحلقة الأولى، بل فقط أول 15 دقيقة منها.

  • قصة أخلاقية

بعد مرور ست سنوات على نهاية العالم، تتوقف فتحات هواء مستودع سيمون و راسموس عن العمل بشكل مفاجئ. ليضطر راسموس إلى سحب شقيقته الغير واعية بالكامل حتى السطح. و مع انهيارهما على العشب خارج المستودع، تحيط بهم مجموعة من الناجين المتخفين عن الأنظار، والباحثين عن الطعام. و بعد أخذهم ما تبقى من طعام المستودع، تستعد المجموعة للمغادرة، تاركة الأشقاء في غرفة مقفلة، للموت من الجوع. بقرار من العسكري السابق "مارتن" (الممثل ميكيل فولسغارد)، رئيس المجموعة.
و مع موت فئة كبار السكان الاسكندنافي، و كون جميع الناجين من فئة الشباب اليافع، على الرغم من أن الكثير منهم لم يبلغوا سن الرشد، يتوجب عليهم وضع قواعد لأنفسهم.
المبتكر 'موشولت' في وصفه للمسلسل، قائلاً: "بالنسبة لنا، كان مثيرًا للاهتمام إمتلاك شخصيات شابة في مرحلة ما من حياتهم، حيث هم على وشك معرفة من يكونون، و سوف يفعلون ذلك في عالم ذهبت فيه الحضارة".

و قواعد مارتن "قائد المجموعة" قائمة على إطلاق النار على الغرباء، متى ما كان هناك احتمال يشير إلى إصابتهم بالفيروس. و هذا الأمر تشكل من حادثة سابقة له، عندما كان يؤدي واجب الحراسة لوحدته. حينها تردد في إطلاق النار على امرأة حامل، تسببت فيما بعد بنشر العدوى و مقتل كافة عناصر الوحدة.

هنا في مسلسل 'The Rain'. مسألة القيم الأخلاقية ليست قائمة فقط على بقائهم، بل السعي خلف إعطاء حياتهم معنى خاص، يجعلها جديرة بالعيش. 'موشولت' قائلاً: "بما أن ذلك قابل للتأثر بقدر كبير بحادثة واحدة مثل الإدانة، أو القوة الديناميكية للمجموعة. فإن مسلسل 'ذا رين' يصنف من قبيل الإثارة الأخلاقية، حيث تجد أخلاق جديدة، ربما قابلة للذنب، قد تتسبب في الموت الفوري لأحد أعضاء الجماعة".

الإعلان الرسمي الثاني لمسلسل 'The Rain'

  • الجماليات غير المستقرة

قطرة مطر واحدة قد تقتل. لذلك يتم تصوير القطرات من ارتفاع عالٍ، و هي تتساقط على الأرض كالقنابل.

  • الممثلين والحلقات

المسلسل من بطولة الشقيقان:

سيمون - الممثلة ألبا أوجست (Alba August)
راسموس - الممثل لوكاس لينغارد تونسين (Lucas Lynggaard Tønnesen)

و رئيس المجموعة:
مارتن - الممثل ميكيل بوي فولسغارد (Mikkel Boe Følsgaard)

و هناك:
إلين - الممثلة إيبين يايله (Iben Hjejle)
باتريك - الممثل لوكاس لوكين (Lukas Løkken)
لي - الممثلة جيسيكا دينج (Jessica Dinnage)

وأخيرًا، يتألف المسلسل من 8 حلقات، تمتد كل منها لحوالي 45 دقيقة. و سوف يتم عرض الموسم الأول بالكامل على خدمة نتفليكس غدًا الجمعة، الـ4 من مايو 2018.

آخر الأخبار

ملصق ترويجي للموسم الأول من مسلسل ذا بير

تجديد مسلسل ذا بير للموسم 4 بكل هدوء!

ذا بيرمنذ 1 week
شبكة إف إكس تقرر تجديد مسلسل ذا بير للموسم 4 بشكل مبكر خلف الكواليس٬ مع استهدافها بدء أعمال تصويره مباشرة بعد الانتهاء من تصوير الموسم الثالث.
عناصر الهاشيرا في الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين

عرض الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين في 12 مايو 2024!

استوديو يوفوتيبل يعلن عرض الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين في 12 مايو 2024 على كرانشي رول٬ من خلال إعلان تشويقي جديد لـ فصل "تدريب الهاشيرا".
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024

نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد

أيه بي سي تطرح إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد!

شبكة أيه بي سي تطرح الإعلانات الرسمية لعروضها القادمة بما في ذلك إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد من المسلسلات التلفزيونية المرتقب عودتها إلى الشاشة.