المسلسلات التلفزيونية الأعلى تكلفة في 2022

Image
المسلسلات التلفزيونية الأعلى تكلفة في 2022
Attribution

سيد الخواتم - Prime Video / سترينجر ثينقز - Netflix / بيت التنين - HBO Max

مصعب بحر   ·  29 أبريل 2022 - 09:00

نظرة في المسلسلات التلفزيونية الأعلى تكلفة في عام ٬2022 بما في ذلك الأغلى حتى الآن مسلسل "سيد الخواتم: خواتم القوة (The Lord of the Rings: The Rings of Power)".

كشفت مجموعة من التقارير الإخبارية مؤخرًا٬ التكاليف الباهظة التي تدفع من أجل تطوير وصنع أضخم الأعمال التلفزيونية القادمة إلى الشاشة خلال العام الجاري٬ عبر تقديرات دقيقة تتخللها العديد من الأصفار والأرقام الجنونية التي تنتهي أسطرها بـ علامة تعجب. يأتي في مقدمتها مسلسل "سيد الخواتم: خواتم القوة"٬ الذي شهدنا اعتزام استوديوهات أمازون استثمار ما يقارب الـ 500 مليون دولار في صنع المسلسل المبني على روايات جون رونالد رويل تولكين الشهيرة. يليه مسلسل نتفليكس "سترينجر ثينقز"٬ والذي بحسب مطوري السلسلة سيكون على موعد مع انطلاق أفضل عروضه الموسمية. وفي الأخير مسلسل "بيت التنين"٬ أول مسلسل مشتق من الملحمة الشهيرة "صراع العروش (Game of Thrones)".

ولكن قبل التطرق إلى تفاصيل المسلسلات الأعلى تكلفة٬ لابد لنا من الحديث قليلاً عن الارتفاع الملحوظ في تكاليف صنع المسلسلات التلفزيونية خلال السنوات الماضية والأسباب التي أدت إلى ذلك. انطلاقًا من الفترة التي انتهى بها عرض أضخم الأعمال التلفزيونية في التاريخ٬ مسلسل "صراع العروش"٬ في الموسم الثامن٬ الذي شهد ارتفاع تكلفة صنع حلقاته إلى 15 مليون دولار للحلقة الواحدة - ليصبح وقتها الأعلى تكلفة في التاريخ.. لذا يمكن القول أن:

  • الطاقم والتجديد: هما أحد العوامل الرئيسية في ارتفاع تكلفة صنع المسلسلات التلفزيونية. حيث جرت العادة على ارتفاع تكلفة الأعمال في حال اشتمال قائمة المشاركين على أسماء براقة من الصف الأول٬ بغض النظر عن متطلبات الإعداد. كما جرت العادة على مكافأة نجاح الأعمال بـ حصولها على مواسم إضافية٬ يحصل بموجبها طاقم العمل بأكمله - ليس الممثلين فقط - على زيادة في الأجر.. وهو ما كان معتادًا عليه في السابق حتى الآن.

وينطبق ذلك على ما ذكر سابقًا حول تكلفة صنع الموسم الثامن من مسلسل صراع العروش٬ التي كانت من أسباب ارتفاعها مطالبة نجوم السلسلة بزيادة منطقية مع استمرار نجاح العرض التلفزيوني.

  • الإعداد: يلاحظ خلال السنوات الماضية حصول اختلال غير مسبوق في تكلفة صناعة المسلسلات التلفزيونية٬ مع اتجاه التكلفة الأكبر نحو متطلبات الإعداد لا الطاقم أو التجديد. بمعنى أن الشبكات والخدمات تباشر بالصرف على إعداد مواقع التصوير٬ والتكنولوجيات المستخدمة٬ وغيرها من المتطلبات التي تفوق تكاليفها أجور الطاقم المشتمل في غالبه على مجموعة من الوجوه الغير مألوفة في عالم التلفاز.

وينطبق ذلك على ما ذكر سابقًا حول تكلفة صنع مسلسل "سيد الخواتم: خواتم القوة"٬ والتي تقدر بحوالي نصف مليار دولار لـ موسم واحد فقط٬ رغم عدم اشتمال الطاقم على أحد الأسماء الثقيلة أو ابتكارها لـ طرق إعداد خارجة عن المألوف.

فيما يلي المسلسلات التلفزيونية الأعلى تكلفة في عام 2022 - والتي سيتم عرضها خلال العام الجاري..

سيد الخواتم: خواتم القوة (The Lord of the Rings: The Rings of Power)

Image
سيد الخواتم: خواتم القوة - المحاربة غالادريل
Attribution

سيد الخواتم: خواتم القوة - المحاربة غالادريل (Prime Video)

في تقرير جديد صدر يوم الأثنين الماضي٬ زعمت مجلة "Variety" أن المسلسل المرتقب "سيد الخواتم: خواتم القوة" يكلف أمازون ما يزيد قليلاً عن 58 مليون دولار لكل حلقة من حلقات الموسم الأول الذي يتكون من ثماني حلقات فقط٬ بإجمالي 465 مليون دولار. مع التزام خدمة أمازون برايم فيديو بالعمل على تنفيذ مخططها القائم على تطوير خمسة مواسم من السلسلة الملحمية٬ انطلاقًا من الموسم الثاني الذي يتم في الوقت الحالي العمل على إنتاجه من أوكلاند٬ أستراليا إلى المملكة المتحدة.

مسلسل "سيد الخواتم: خواتم القوة"٬ المبني على الروايات الشهيرة حول العالم للمؤلف ج. ر. ر. تولكين٬ يأتي بعد قرابة 20 عامًا من انتهاء طرح الثلاثية الملحمية الأكثر فوزًا بجوائز الأوسكار في التاريخ٬ سلسلة أفلام "سيد الخواتم (The Lord of the Rings)". حيث تخطط أمازون لإنشاء عالم جديد مبني على رؤية تولكين٬ ولكن ليس بذات الصورة النمطية التي ظهرت في الأفلام السينمائية٬ وإنما بشكل يعكس الواقع الحالي.. بحسب ما ورد عن بعض العاملين على تطوير المشروع الضخم.

جاء الوصف الرسمي لـ مسلسل "سيد الخواتم: خواتم القوة" كالتالي:

تجلب السلسلة إلى الشاشات لأول مرة الأساطير البطولية للعصر الثاني الأسطوري لـ تاريخ الأرض الوسطى. تدور أحداث هذه الدراما الملحمية قبل آلاف السنين من أحداث ج. ر. ر تولكين سيد الخواتم والهوبيت، والتي ستعيد المشاهدين إلى عصر تشكلت فيه قوى عظمى، وصعدت الممالك إلى المجد وسقطت في الخراب، وتم اختبار الأبطال غير المتوقعين، والأمل معلقًا بأرقى الخيوط، وواحد من أعظم الأشرار الذين تدفقوا من قلم تولكين يهدد بتغطية العالم كله بالظلام. يبدأ المسلسل في وقت يسوده السلام النسبي، ويتبع مجموعة من الشخصيات، المألوفة والجديدة على حد سواء، وهم يواجهون عودة ظهور الشر الذي كان يخشى منذ فترة طويلة إلى الأرض الوسطى. من أحلك أعماق جبال الضباب، إلى الغابات المهيبة في عاصمة الجان ليندون، إلى مملكة جزيرة نيمينور الخلابة، إلى أبعد مناطق الخريطة، ستنقش هذه الممالك والشخصيات الموروثات التي ستعيش لفترة طويلة بعد رحيلهم.

ينطلق عرض الموسم الأول من مسلسل "سيد الخواتم: خواتم القوة (The Lord of the Rings: The Rings of Power)" في الـ 2 من سبتمبر ٬2022 حصريًا على خدمة أمازون برايم فيديو.

سترينجر ثينقز (Stranger Things) - الموسم الرابع

Image
سترينجر ثينقز - جماعة إيلفن
Attribution

سترينجر ثينقز - جماعة إيلفن (Netflux)

في تقرير جديد صدر يوم الخميس الماضي٬ زعمت جريدة "The Wall Street Journal" أن الموسم الرابع من مسلسل نتفليكس المثير "سترينجر ثينقز" يكلف نتفليكس حوالي 30 مليون دولار لكل حلقة من حلقات الموسم الرابع الذي يتكون من تسع حلقات فقط٬ بإجمالي 270 مليون دولار. والذي بحسب تصريحات مطوري السلسلة سيكون الموسم الأكثر إثارة ورعب٬ مع وصول الأحداث إلى ذروتها عندما يعود العرض المرتقب في شهر مايو المقبل.

مسلسل "سترينجر ثينقز"٬ المطور من قبل الأخوة دفر٬ يعتبر أحد أنجح مسلسلات نتفليكس وأكثرها مشاهدة حتى الآن٬ لما تبنى عليه أحداث المسلسل من متابعة كفاح مجموعة من المراهقين في مواجهة قوى خارقة في مدينة هوكينز الصغيرة.

جاء الوصف الرسمي للموسم 4 من مسلسل "سترينجر ثينقز" كالتالي:

لقد مرت ستة أشهر منذ معركة ستاركورت، التي جلبت الرعب والدمار إلى هوكينز. وفي مواجهة العواقب، انفصلت مجموعة أصدقائنا لأول مرة - ولم يسهل التنقل في تعقيدات المدرسة الثانوية.

في هذا الوقت الأكثر ضعفًا، يظهر تهديد خارق للطبيعة جديد ومرعب، مما يمثل لغزًا مروعًا، إذا تم حله، قد يضع حدًا لأهوال العالم المقلوب.

يعرض الموسم الرابع من مسلسل "سترينجر ثينقز (Stranger Things)" في الـ 27 من مايو ٬2022 حصريًا على خدمة نتفليكس.

بيت التنين (House of the Dragon)

Image
بيت التنين - النسخ الشابة من رينيرا وأليسينت
Attribution

بيت التنين - النسخ الشابة من رينيرا وأليسينت (HBO Max)

في تقرير جديد صدر يوم الجمعة الماضي٬ زعمت مجلة "Variety" أن المسلسل المشتق "بيت التنين" يكلف إتش بي أو ماكس حوالي 20 مليون دولار لكل حلقة من حلقات الموسم الأول الذي يتكون من عشر حلقات فقط٬ بإجمالي 200 مليون دولار. وهو ما يزيد عن تكلفة الموسم الثامن والأخير من السلسلة الأصلية "صراع العروش (Game of Thrones)"٬ التي بلغت حوالي 15 مليون دولار للحلقة الواحدة.

مسلسل "بيت التنين"٬ المبني على أحداث رواية النار والدم للمؤلف جورج ر. ر. مارتن٬ يعتبر أول عمل تلفزيوني مشتق من الملحمة الدرامية الشهيرة "صراع العروش"٬ ضمن إطار يستهدف توسعة عالم السلسلة الأصلية٬ من خلال النظر في الأحداث التي سبقت الصراع على العرش الحديدي.

جاء الوصف الرسمي لـ مسلسل "بيت التنين" كالتالي:

تدور أحداث المسلسل قبل 200 عام من أحداث "صراع العروش"، حيث ستسلط السلسلة السابقة والمكونة من 10 حلقات على سقوط عائلة تارغارين في حرب أهلية مريرة ووحشية تُعرف باسم رقصة التنانين - مما ينذر بـ بداية نهاية الأسرة الحاكمة في ويستروس.

ينطلق عرض مسلسل "بيت التنين (House of the Dragon)" في الـ 21 من أغسطس ٬2022 حصريًا على خدمة إتش بي أو ماكس.

وبذلك ينتهي عرض تفاصيل المسلسلات التلفزيونية الأعلى تكلفة في عام ٬2022 ابتداءًا من الأغلى حتى الأقل تكلفة بينها. لكن يبقى السؤال المطروح٬ من بين المسلسلات الثلاثة السابقة أيهم تترقب متابعته أولاً بأول؟

آخر الأخبار

بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 1 day
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 week
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 3 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.