"Top 10 on Netflix": نتفليكس تطلق موقع العشرة الأوائل

Image
العشرة الأوائل على نتفليكس - نتفليكس تطلق الموقع
Attribution

- Netflix

مصعب بحر   ·  17 نوفمبر 2021 - 16:28

خدمة نتفليكس تكشف عن موقعها التحليلي "العشرة الأوائل على نتفليكس (Top 10 on Netflix)"٬ القائم على تصنيف المسلسلات والأفلام بناءًا على عدد ساعات المشاهدة.

أعلنت خدمة البث العملاقة عن إطلاق موقعها التحليلي تحت عنوان "العشرة الأوائل على نتفليكس"٬ بعد تلقيها الكثير من الانتقادات - "كلام فارغ"٬ "كرز منتقى" - حول معاييرها على مر السنين. لذلك قامت الخدمة بإضافة قائمة "Top 10"٬ لمساعدة المشتركين في معرفة ماذا يشاهد الآخرون في بلدهم٬ سواءًا كان ذلك من المسلسلات أو الأفلام. والآن تقدم لنا الخدمة توسعة مذهلة لهذه الميزة٬ عبر إطلاق "Top 10 on Netflix" - موقع إلكتروني جديد "Top10.Netflix.com" يحتوي على قوائم أسبوعية عالمية وقوائم دول تضم العناوين الأكثر شهرة على خدمة نتفليكس.

جاء في بيان نتفليكس التالي:

سننشر قوائم "Top 10 on Netflix" الأسبوعية في كل يوم ثلاثاء٬ بناءًا على عدد ساعات المشاهدة من يوم الاثنين إلى الأحد في الأسبوع السابق لكل من العناوين الأصلية والمرخصة. لقد قمنا بتقسيم القوائم على النحو التالي: قوائم العشرة الأوائل العالمية للأفلام (باللغة الإنجليزية)، والبرامج التلفزيونية (باللغة الإنجليزية)، والأفلام (بلغة غير الإنجليزية)٬ والبرامج التلفزيونية (بلغة غير الإنجليزية)، بالإضافة إلى تصنيف الأعمال في أكثر من 90 دولة. الموقع متاح حاليًا باللغتين الإنجليزية والإسبانية، مع إضافة المزيد من اللغات العام المقبل.

إطلاق موقع "Top 10 on Netflix":

..العشرة الأوائل على نتفليكس..

هذه القوائم الأسبوعية ما هي إلا إضافة إلى صفوف الـ "Top 10" اليومية في كل دولة٬ التي قدمناها على نتفليكس العام الماضي. والتي ستعتمد الآن أيضًا إلى عدد ساعات المشاهدة. لذا، سواء كنت تبحث عن الـ 10 الأوائل على نتفليكس أو تتصفح مباشرة على خدمتنا، فمن السهل للغاية رؤية ما يشاهده الآخرون.

Image
العشرة الأوائل على نتفليكس - عرض الموقع
Attribution

 - Netflix

ندرك أيضًا اهتمام المعجبين في تتبع الأفلام والعروض الأكثر شهرة لدينا على الإطلاق. لذلك سنقوم أيضًا بتحديث قوائمنا الإجمالية، التي نشرناها لأول مرة الشهر الماضي، في ظل تحقيق العناوين الجديدة نجاحًا كبيرًا. وتعتمد هذه القوائم على إجمالي (العدد الكلي) ساعات مشاهدة أحد العناوين في أول 28 يومًا من عرضه على نتفليكس.

Image
العشرة الأوائل على نتفليكس - قوائم أشهر الأفلام
Attribution

- Netflix

Image
العشرة الأوائل على نتفليكس - قوائم أشهر البرامج التلفزيونية
Attribution

- Netflix

تشير خدمة نتفليكس في بيانها السابق إلى أنها تقوم بتقديم التقارير ذاتيا، مع الاستعانة بجهود شركة المحاسبة المستقلة "EY—an" لمراجعة مقاييسها الجديدة، والتي ستنشر تقريرها في عام 2022.

كما تنوه إلى أنه من الصعب إدراك أفضل السبل لقياس نجاح المحتوى في البث، حيث لا يوجد مقياس واحد مثالي. والمقاييس التقليدية مثل شباك التذاكر أو نسبة الجمهور (التي تم تصميمها لمساعدة المعلنين على فهم النجاح على التلفزيون) ليست ذات صلة بمعظم جهات البث، بما في ذلك نتفليكس.

آخر الأخبار

مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 3 days
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 2 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 2 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.
مسلسل - المرآة السوداء - ملصق ترويجي للموسم 6

تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7

نتفليكس تعلن تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7 في ست قصص جديدة على رأسها الحلقة المكملة لأحداث قصة المركبة الفضائية الشهيرة "USS Callister".