Crunchyroll: انتقال محتوى فانيميشن و واكانيم إلى كرانشي رول!

Image
كرانشي رول - انتقال محتوى فانيميشن و واكانيم إلى مكتبتها
مصعب بحر   ·  8 مارس 2022 - 08:00

كرانشي رول تدخل مرحلة التحول إلى أكبر منصة محتوى أنمي في العالم٬ بعد الإعلان عن انتقال محتوى خدمتي فانيميشن (Funimation) و واكانيم (Wakanim) إلى مكتبتها الرقمية.

أحدث البيان الصادر عن خدمة كرانشي رول (Crunchyroll) مساء الثلاثاء الماضي موجة كبيرة في عالم الأنمي٬ تنبئ العشاق بقرب تشكيل أكبر منصة محتوى أنمي في العالم٬ وذلك بعد إعلان الخدمة عن توسع مرحلة الدمج بين شركتي كرانشي رول و فانيميشن (Funimation)٬ ودخولها مرحلة متقدمة سترى جلب الأنمي إلى الجماهير بحلة جديدة. ابتداءًا من إضافة مكتبة فانيميشن الضخمة بجميع عناوينها إلى كرانشي رول من تاريخ صدور البيان الرسمي.

تأتي هذه الخطوة بعد سبعة أشهر تقريبًا من الإعلان الرسمي عن استحواذ شركة Sony Pictures Entertainment - الشركة المالكة لـ خدمة فانيميشن على خدمة كرانشي رول٬ في صفقة ضخمة تقدر بحوالي 1.175 مليار دولار٬ من شركتي AT&T و WarnerMedia.

وفي بيانها٬ أشارت خدمة كرانشي رول إلى عدة نقاط مهمة ألا وهي:

  • انضمام خدمة "فانيميشن"٬ المتوفرة في 52 دولة٬ وبـ 10 لغات مختلفة٬ إلى علامة كرانشي رول٬ لإنشاء خدمة اشتراك موحدة في جميع أنحاء العالم.

  • يشمل انضمام فانيميشن إلى كرانشي رول٬ ضم خدمتي "Wakanim" التابعة لـ خدمة فانيميشن و "VRV" التابعة لـ خدمة كرانشي رول.

  • بث الأعمال الجديدة من لحظة الإعلان فقط على خدمة كرانشي رول٬ مع استمرار بث الحلقات الجديدة من الأعمال المتوفرة سابقًا على خدمة فانيميشن.

  • يتعين على مستخدمي فانيميشن التسجيل في خدمة كرانشي رول في أقرب وقت ممكن.

  • بمناسبة المرحلة الجديدة٬ سيحصل مستخدمو فانيميشن و واكانيم و VRV على عرض خاص لمدة 60 يومًا من عضوية كرانشي رول المميزة مجانًا.

الإعلان عن إنشاء أكبر خدمة أنمي - كرانشي رول:

..أنمياتك المفضلة - كلها في مكان واحد..

اعتبارًا من 1 مارس٬ سيتم توفير ما يزيد عن 40 ألف حلقة مترجمة و مدبلجة لـ مشتركي خدمة كرانشي رول الجدد والحاليين.. وأكثر من ذلك مما هو قادم خلال الأسابيع القادمة.. بحسب موقع "Comicbook".

تثار مسألة استحواذ شركة سوني على خدمة كرانشي رول٬ بأنها قد تمت في الوقت الذي تخطط فيه الشركة للكشف عن خدمة الاشتراك الحصرية الجديدة لـ جهاز ألعاب الفيديو الـ "بلايستيشن (PlayStation)". حيث من المرجح أن تكون كرانشي رول أحد العناصر الجوهرية التي تخطط الشركة لاستخدامها في طرح خدمة اشتراك شاملة من شأنها أن تقلب موازين سوق الألعاب الإلكترونية رأسًا على عقب.

نتعرف فيما يلي على الخدمات المنضمة إلى كرانشي رول:

خدمة فانيميشن (Funimation)

هي شركة ترفيه أمريكية متخصصة في دبلجة وتوزيع وسائل إعلام شرق آسيوية، أبرزها الرسوم المتحركة اليابانية. تأسست الشركة في 9 مايو 1994، باسم "FUNimation Productions، Ltd"، بواسطة جين فوكوناغا وزوجته سندي في سيليكون فالي، كاليفورنيا٬ الولايات المتحدة.

تتاح الخدمة لـ ملايين من محبي الأنمي حول العالم في أكثر من 52 دولة٬ بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا والمكسيك والبرازيل وكولومبيا وتشيلي وبيرو٬ وتمتد بواسطة خدمة واكانيم في بعض أقاليم أوروبا وإفريقيا وآسيا.

تحتوي مكتبة فانيميشن على الكثير من العناوين المرتقبة بشدة في الشرق الأوسط٬ قد يكون أبرزها أنمي "دراغون بول (Dragon Ball)" بجميع أجزائه٬ بالإضافة إلى أعمال استوديو توي أنيميشن الأخرى والغير متوفرة إلى حد الآن على خدمة كرانشي رول الشرق الأوسط.

خدمة واكانيم (Wakanim)

هي شركة ترفيه فرنسية، تدير خدمة بث الفيديو عند الطلب وتتخصص في البث المباشر عبر الإنترنت والبث المتزامن لمسلسلات الرسوم المتحركة اليابانية. تأسست الشركة في 27 فبراير ٬2009 بواسطة أوليفييه سيرفانتيس ولودوفيك الكالا وجوناثان فونتين في فرنسا. وتعد واكانيم جزءًا متفرعًا من خدمة فانيميشن٬ حيث يبث محتواها في دول وأقاليم لا تغطيها الشركة الأم.

تتاح الخدمة لـ ملايين من محبي الأنمي حول العالم كـ أحد فروع خدمة فانيميشن تحت اسم واكانيم في أربعة أقاليم محددة٬ أولها الإقليم الفرنسي٬ ثانيها الإقليم الإسكندنافي٬ ثالثها الإقليم الألماني٬ ورابعها الإقليم الروسي.

خدمة VRV

هي عبارة عن خدمة بث مباشر تجمع بين قنوات الأنمي والخيال التأملي والقنوات المرتبطة بالألعاب. تأسست في عام ٬2016 بواسطة شركتي سوني و كرانشي رول في سان فرانسيسكو٬ كاليفورنيا٬ لاستهداف الجماهير الكبيرة (الفاندوم).

تتاح الخدمة لـ محبي الأنمي فقط في الولايات المتحدة٬ كـ أحد فروع خدمة كرانشي رول.

صاحب البيان الرسمي تصريح كولين ديك٬ الرئيس التنفيذي لـ شركة كرانشي رول٬ على انطلاق المرحلة الجديدة٬ قائلاً:

عندما جمعنا فانيميشن و كرانشي رول معًا العام الماضي، كانت أولويتنا القصوى هي وضع المعجبين أولاً. يتيح لنا توحيد جميع علاماتنا التجارية وخدماتنا تحت العلامة التجارية كرانشي رول عالميًا تقديم قيمة أكبر من أي وقت مضى حيث نجمع بين الترجمات والدبلجات والبث المتزامن والمكتبات والموسيقى والأفلام والمانغا - الكل في اشتراك واحد. كرانشي رول الجديدة هي تحقيق حلم، ونحن ممتنون لمبدعي الرسوم المتحركة وملايين المعجبين الذين انضموا إلينا في جعل المجتمع ما هو عليه اليوم.

كل الخدمات المذكورة أعلاه٬ سوف يتم ضمها إلى خدمة كرانشي رول في أقرب وقت ممكن٬ تحت شعار واحد٬ لإنشاء أكبر منصة محتوى أنمي (الرسوم المتحركة اليابانية) في العالم.

آخر الأخبار

مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 2 days
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 2 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 2 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.
مسلسل - المرآة السوداء - ملصق ترويجي للموسم 6

تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7

نتفليكس تعلن تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7 في ست قصص جديدة على رأسها الحلقة المكملة لأحداث قصة المركبة الفضائية الشهيرة "USS Callister".