كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

Image
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس
Attribution

دكتور هو - الموسم 14 - بواسطة +BBC \ Disney

مصعب بحر   ·  16 أبريل 2024 - 11:36

نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.

في أعقاب عرض الحلقات الخاصة في ديسمبر الماضي٬ وضعت شبكة بي بي سي (BBC) - بالشراكة مع خدمة ديزني بلس (+Disney) لمساتها الأخيرة على الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ استعدادًا للمرحلة الانتقالية التي تمر بها السلسلة التلفزيونية في كل عقد بالتزامن مع عملية التجديد التي تخضع لها شخصية "الدكتور" الأسطورية منذ ظهورها الأول على شاشة التلفاز في ستينيات القرن الماضي.. وبالتحديد٬ لحدث تولي النجم نيكوتي غاتوا زمام الأمور٬ عندما يظهر بشكل رسمي للمرة الثانية على التوالي بدور الدكتور الخامس عشر٬ خلفًا للدكتور العاشر والرابع عشر٬ النجم ديفيد تينانت.

..تنبيه: يحتوي المقال على حرق للأحداث..

هي بلا شك بداية حقبة جديدة في تاريخ السلسلة التلفزيونية٬ ليس لحدث وصول الدكتور الخامس عشر - نيكوتي غاتوا - فحسب٬ وإنما النقلة النوعية التي أحدثتها بي بي سي في ضمان عرض الموسم 14 من مسلسل دكتور هو على نطاق عالمي٬ من خلال الصفقة التي عقدتها مع خدمة ديزني بلاس.. مما يجعله أول موسم من مسلسل دكتور هو على الإطلاق ستعرض حلقاته في وقت واحد في جميع أنحاء العالم٬ ابتداءً من 10 مايو٬ حيث سيتم إصدار الحلقة الأولى والثانية دفعة واحدة.

وقد ظهرت أولى علامات عملية التجديد أو بالأحرى الحقبة الجديدة٬ منذ اللحظة التي أعلن فيها عن رحيل النجمة جودي ويتاكر عن دور الدكتور الثالث عشر في ديسمبر ٬2021 بعد أربعة أعوام تقريبًا وثلاثة مواسم من توليها دور البطولة. شهدت خلالها السلسلة التلفزيونية تراجعًا ملحوظًا في أرقام مشاهداتها مقارنة بالمواسم السابقة٬ وذلك لأسباب كثيرة على رأسها إدخال وإدراج الأفكار والأجندة السياسية في سياق أوصاف وحبكة مسلسل دكتور هو. ما أدى بشكل فعلي إلى إخراج العرض التلفزيوني عن النهج الذي سار عليه منذ عقود من الزمن٬ وألحق كمًا هائلاً من الأضرار الجسيمة التي حلت على السرد القصصي٬ وطرح الشخصيات٬ وبناء العالم الذي أصبح على حافة الانهيار.

تسلط الفقرات التالية الضوء على كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ من الإعلانات الرسمية٬ والحبكة المعتمدة٬ والطاقم الاعتيادي٬ حتى أسماء الحلقات وموعد العرض المحدد.

الإعلانات الرسمية للموسم 14 من دكتور هو

إليك الإعلان الرسمي الأول للموسم الرابع عشر من مسلسل دكتور هو٬ والمرفق أدناه من الصفحة الرسمية للمسلسل "@bbcdoctorwho" على موقع إكس - تويتر سابقًا..

الإعلان الرسمي الأول:

..كل شيء ممكن..

تستعرض لمحات الإعلان التشويقي منذ البداية التغيير الذي حل على شخصية "الدكتور"٬ في أعقاب عملية التجديد المشهودة في ختام الحلقة الخاصة "The Giggle"٬ وما نتج عنها من نشأت الدكتور الخامس عشر وظهوره من خلال الدكتور الرابع عشر. مع بداية تساؤل روبي٬ المرافق الجديد للدكتور٬ عن العديد من الأمور المتعلقة به٬ قائلة: "لقد ظهر نوعًا ما في اللحظة المناسبة. ثم تحدث عن السفر عبر الزمن". في إشارة واضحة إلى لقائهما الأول٬ وما يترتب على ذلك من اكتشافات غير متوقعة٬ خاصة عندما يكشف لها الدكتور عن نفسه على أنه مسافر عبر الزمن٬ باستخدام آلة تظهر على هيئة كشك هاتف عمومي تعرف باسم "تارديس".

على الرغم من ترددها٬ ترافق روبي الدكتور في مغامرات غير مسبوقة عبر الزمن٬ من تجربة حياة بريدجرتون إلى مواجهة مخلوقات مخيفة٬ حتى الشعور بوجود قوى عظيمة جدًا يمكنها جر العالم كله نحو الهاوية.

إليك الإعلان الرسمي الثاني للموسم الرابع عشر من مسلسل دكتور هو٬ والمرفق أدناه من الصفحة الرسمية للمسلسل "@bbcdoctorwho" موقع إكس - تويتر سابقًا..

الإعلان الرسمي الثاني:

..هل أنتم مستعدون؟..

يقدم الإعلان التشويقي الجديد نظرة أخرى على أولى مغامرات الدكتور الخامس عشر٬ عندما يلتقي بمرافقه الأول٬ روبي٬ وينطلقان معًا في مغامرات مليئة بالمخاطر عبر الزمن. حيث يؤكد "الدكتور" من جديد أن هناك قوى تستهدف القضاء على كافة أشكال الحياة في الكون٬ قائلاً: "استمع إلي، هذا ما نحاول إيقافه، اندثار الحياة كلها". قبل أن يقدم المقطع الإعلاني أول نظرة على أحد الشخصيات الشريرة٬ وهي تهدد الدكتور بقدوم عاصفة مدمرة.

بالإضافة إلى ذلك٬ يؤكد الدكتور في ختام المقطع من جديد على أنه كـ مسافر عبر الزمن بلا موطن له كامل الحرية في مطاردة الوحوش والأشرار والتنقل من مهمة إلى أخرى دون قيود.

حبكة الموسم 14 من دكتور هو

Image
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور مع روبي

..فصل جديد..

لم تصدر شبكة بي بي سي حتى الآن الوصف الرسمي لـ حبكة الموسم 14 من مسلسل دكتور هو٬ ولكنها طرحت في وقت سابق ما يمكن اعتباره وصف مبدئي للموسم الجديد٬ في السرد التالي:

ضمن المسلسل القادم، سيرى الجمهور الدكتور وروبي يسافران عبر الزمان والمكان في مغامرات إلى أراض مجهولة; إلى عصر الوصاية على العرش في إنجلترا، وإلى عوالم الفضاء الخارجي والستينيات.

سيشهد هذا الموسم أيضًا عودة ميشيل غرينيدج في دور كارلا ساندي، وأنجيلا وينتر في دور تشيري ساندي، وأنيتا دوبسون في دور السيدة فلود، بالإضافة إلى مجموعة من النجوم الضيوف المميزين بما في ذلك جينكس مونسون، وأنيورين بارنارد، وياسمين فيني، وجوناثان غروف، وبوني لانغفورد، جيما ريدغراف، ليني راش، وأنديرا فارما، مع الإعلان عن المزيد قريبًا.

طاقم الموسم 14 من دكتور هو

Image
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الملصقات الرسمي للدكتور وروبي

..الدكتور وروبي..

يضم طاقم الموسم الرابع عشر من مسلسل دكتور هو مجموعة من النجوم المألوفين في عالم التلفاز٬ ضمن قائمة مؤكدة تشتمل على الأسماء التالية:

  • النجم نيكوتي غاتوا - والمعروف من خلال لعب شخصية اريك ايفونغ في مسلسل نتفليكس "Sex Education"٬ بدور الدكتور الخامس عشر.

  • النجمة ميلي غيبسون٬ بدور روبي٬ رفيقة الدكتور خلال أحداث الموسم الرابع عشر٬ قبل أن تتخذ دور أصغر في الموسم الخامس عشر.

  • النجمة فارادا سيثو٬ بدور رفيقة الدكتور الثانية.

  • النجمة ميشيل غرينيدج٬ بدور كارلا ساندي.

  • النجمة أنجيلا وينتر٬ بدور تشيري ساندي.

  • النجمة أنيتا دوبسون٬ بدور السيدة فلود.

  • النجمة جيما ريدغراف٬ بدور كيت ستيوارت.

  • النجمة بوني لانغفورد٬ بدور ميلاني "ميل" بوش.

  • النجمة ياسمين فيني٬ بدور روز نوبل.

  • النجم ألكسندر ديفرينت٬ بدور العميد كريستوفر ابراهيم.

  • النجم أنيورين بارنارد٬ بدور روجر أب غويليام.

  • النجمة أنديرا فارما٬ بدور الدوقة.

  • النجم ليني راش٬ بدور موريس.

  • النجم جوناثان غروف٬ بدور "مجهول" حتى الآن.

حلقات الموسم 14 من دكتور هو

بخلاف الموسم الثالث عشر الذي احتوى فقط على مجموع ست حلقات٬ يحتوي الموسم 14 من مسلسل دكتور هو على مجموع ثماني حلقات٬ جاء ترتيبها كالتالي:

  • الحلقة الأولى "Space Babies" - تعرض في 10 مايو.

  • الحلقة الثانية "The Devil's Chord" - تعرض في 10 مايو.

  • الحلقة الثالثة "Boom" - تعرض في 17 مايو.

  • الحلقة الرابعة "73Yards" - تعرض في 24 مايو.

  • الحلقة الخامسة "Dot and Bubble" - تعرض في 31 مايو.

  • الحلقة السادسة "Rogue" - تعرض في 7 يونيو.

  • الحلقة السابعة "The Legend of Ruby Sunday" - تعرض في 14 يونيو.

  • الحلقة الثامنة "Empire of Death" - تعرض في 21 يونيو.

الملصق الرسمي للموسم 14 من دكتور هو

طرحت شبكة بي بي سي الملصق الرسمي للموسم الرابع عشر من مسلسل دكتور هو في إطار فني يسلط الضوء على الثنائي الجديد٬ الدكتور وروبي٬ وهما يقفان بجوار آلة الزمن الشهيرة "تارديس"..

Image
الملصق الرسمي للموسم 14 من مسلسل دكتور هو

..الدكتور مع روبي..

الموعد الرسمي للموسم 14 من دكتور هو

في ثماني حلقات جديدة٬ ينطلق عرض الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who) في يوم الجمعة٬ الموافق 10 مايو ٬2024 حصريًا على خدمة ديزني بلس.

آخر الأخبار

ملصق ترويجي لأنمي دماء زيوس

الإعلان الرسمي للموسم 2 من دماء زيوس

دماء زيوسمنذ 20 hours
هيرون يكافح من أجل العثور على مكانه في الإعلان الرسمي للموسم 2 من دماء زيوس (Blood of Zeus)٬ والمقرر وصوله إلى شاشة نتفليكس في شهر مايو المقبل.
بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 1 week
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 4 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.