الأثر الاقتصادي لـ 'قاتل الشياطين' يقدر بنحو 270 مليار ين!

Image
قاتل الشياطين - بوستر الشخصيات الأساسية
مصعب بحر   ·  9 ديسمبر 2020 - 13:11

دراسة تحليلية حديثة تؤكد أن الأثر الاقتصادي لـ علامة 'قاتل الشياطين (Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba)' في اليابان يقدر بحوالي 2,5 مليار دولار.

وفق دراسة تحليلية أجريت من قبل 'Dai-ichi Life Research Institute Inc'٬ توصلت الشركة إلى أرقام صادمة وخيالية٬ تفيد بأن سلسلة المانغا الشهيرة 'قاتل الشياطين | Kimetsu no Yaiba' قد أحدثت تأثيرًا اقتصاديًا لا يقل عن 270 مليار ين ياباني في اليابان٬ وهو ما يقدر بحوالي الـ 2,5 مليار دولار أمريكي.

يشمل ذلك٬ 85 مليار ين (816 مليون دولار) من مبيعات الكتب٬ وما يزيد عن الـ 50 مليار ين (480 مليون دولار) من الفيلم السينمائي المحطم للأرقام القياسية 'Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba the Movie: Mugen Train'٬ وما يزيد عن الـ 130 مليار ين (1,2 مليار دولار) من مبيعات السلع الخاصة بالسلسلة.

لابد من الإشارة إلى أن كل الأرقام السابقة تتعلق بالأثر الواقع في اليابان فقط٬ بحسب ما ورد عن صحيفة التايمز اليابانية (The Japantimes).

هل يعقل أن تتحول سلسلة مانغا بعد موسم تلفزيوني واحد إلى ظاهرة اجتماعية؟ قد يبدو الأمر مستحيلاً في عالمنا الحالي٬ مع استحداث العشرات من العناوين في كل عام وبشكل متزايد٬ إلى جانب العلامات الكلاسيكية التي لا زالت تحتفظ بجودتها الأصيلة.. لكن ذلك لم يمنع من نهوض قاتل الشياطين٬ وتقدمه في السباق على صدارة المانغا / الأنمي اليابانية حول العالم. 

وبلا شك٬ قد تكون أكبر دفعة حصلت عليها السلسلة خلال ٬2020 متمثلة في حدث إطلاق الفيلم السينمائي بالتزامن مع رفع كم كبير من القيود الاحترازية في اليابان. حيث شهدت أدوار السينما توافد الجماهير بأعداد هائلة وغير متوقعة٬ مما ساهم في تحطيم فيلم قاتل الشياطين الرقم القياسي لأسرع فيلم يكسر حاجز الـ 10 مليار ين (حوالي 95 مليون دولار) في اليابان٬ خلال أول عشرة أيام من عرضه٬ والمسجل في السابق من قبل فيلم استوديو غيبلي الشهير 'Spirited Away'.

في الوقت الحالي٬ يتقدم فيلم 'Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba the Movie: Mugen Train' في قائمة أكثر الأفلام تحقيقًا للأرباح في تاريخ اليابان. هل سيتمكن من كسر الرقم القياسي لأكثر فيلم تحقيقًا للأرباح في السينما اليابانية؟

آخر الأخبار

مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 2 days
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 2 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 2 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.
مسلسل - المرآة السوداء - ملصق ترويجي للموسم 6

تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7

نتفليكس تعلن تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7 في ست قصص جديدة على رأسها الحلقة المكملة لأحداث قصة المركبة الفضائية الشهيرة "USS Callister".