نتفليكس تضيف فيديو تحذيري لمسلسل '13 Reasons Why'

Image
هانا بيكر مع كلاي جنسن
مصعب بحر   ·  25 مارس 2018 - 09:52

خدمة نتفليكس (Netflix) تكشف عن الرسالة التحذيرية الخاصة بمسلسل 13 سببا لماذا (13 Reasons Why)، قبل صدور موسمه الثاني في وقت لاحق من هذا العام. وذلك بعد أن تعرض البرنامج لانتقادات لاذعة، أثيرت حول كيفية تصوير الموسم الأول للانتحار. 

نتفليكس أطلقت دراسة تحليلية عبر 'Northwestern University Center'، لقياس تأثير البرنامج على المشاهدين. والتي أشارت إلى: "أن ثلاثة أرباع المشاهدين من المراهقين والشباب اليافع يقولون بأن البرنامج جعلهم يشعرون بالمزيد من الراحة في معالجة المواضيع الصعبة".

و مع ذلك، وجدت الدراسة أيضًا أن أولياء الأمور يشعرون بأنهم في الحاجة إلى المزيد من الموارد المساعدة، التي من الممكن أن تقدمها نتفليكس. 
و نتيجة لذلك، تم إضافة "دليل للمناقشة" مع أرقام الاتصال بمنظمات الصحة العقلية إلى الصفحة الخاصة بالبرنامج.

كما قامت نتفليكس بإنشاء هذا الفيديو التحذيري، الذي سوف يتم عرضه قبل بداية كل موسم. حيث يعرض الفيديو رسالة تحذيرية لعدد من نجوم المسلسل، يشرحون فيها كيفية تطرق '13 Reasons Why' لعدد من القضايا، من بينها التحرش الجنسي، و تعاطي المخدرات، والانتحار. مع اقتراح، أنه إذا كان المشاهد يعاني من إحدى هذه المشاكل، فربما يرغب في تجنب مشاهدة المسلسل، أو مشاهدته مع شخص بالغ موثوق به.

الرسالة التحذيرية لمسلسل '13 Reasons Why'

في الفيديو، كاثرين لانغفورد (Katherine Langford)، التي تلعب دور هانا بيكر، قائلة: "من خلال تسليط الضوء على هذه المواضيع الصعبة، نأمل أن يستطيع برنامجنا مساعدة المشاهدين في بدء المحادثة".
تليها أليشا بو (Alisha Boe)، التي تلعب دور جيسيكا ديفيس، قائلة: "ولكن إذا كنت تعاني من هذه المشاكل، فربما لا يكون هذا البرنامج مناسبًا لك.
وأخيرًا ديلان مينيت (Dylan Minnette)، الذي يلعب دور كلاي جنسن، قائلاً: "إذا شعرت في أي وقت أنك بحاجة للتحدث إلى شخص ما، فعليك التواصل مع أحد والديك، أو صديق، أو مستشار المدرسة، أو شخص بالغ تثق به.

يذكر، أن خدمة نتفليكس لم تعلن بعد عن موعد صدور الموسم الثاني من مسلسل 13 سببا لماذا (13 Reasons Why).

آخر الأخبار

بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 3 days
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 week
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 3 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.