برنامج 'The Grand Tour'

Image
برنامج ذا غراند تور
مصعب بحر   ·  5 ديسمبر 2017 - 15:45

أحد أضخم البرامج التلفزيونية، الخاصة بقيادة و عرض مختلف أنواع السيارات، يعود في موسمه الثاني، يوم الجمعة، ال8 من ديسمبر، على خدمة 'أمازون (Amazon)' الخاصة. و مع اقتراب موعد صدور العرض الأول من الموسم الثاني، فلابد لنا أن نقوم بعرض بعض الحقائق المتعلقة بالبرنامج، سواءًا من حيث تكوينه، والأشخاص القائمين عليه، و بعض الأرقام التي حققها خلال العام.

 

'ذا غراند تور (The Grand Tour)'

إذا كنت من محبي السيارات، فأنت على معرفة بأحد أشهر برامج السيارات، المعروضة خلال السنوات الماضية، برنامج 'توب غير (Top Gear)'. والذي حقق شهرة واسعة، من خلال الأسلوب الإبداعي الذي اتخذه كلاً من: جيريمي كلاركسون، و جيمس ماي، و ريتشارد هاموند، في تقديمه. ولكن الخلافات القائمة بين أحد المقدمين والقناة المالكة (BBC)، دفعت بجميع المقدمين إلى ترك البرنامج، عام 2015. والإنفصال عن شراكة استمرت لما يزيد عن العشر سنوات. 

ومنها، استغلت شركة أمازون الوضع القائم، وتقدمت بفكرة برنامج ذا غراند تور، للمقدمين الثلاثة، جيريمي، و جيمس، و ريتشارد. ليتم الإتفاق بالعمل على 36 حلقة، خلال ثلاث سنوات.

Image
شعار برنامج ذا غراند تور

القائمين عليه

البرنامج يعود لـخدمة شركة أمازون الخاصة بالعرض، و بتقديم كلاً من:

Image
جيمس و ريتشارد و جيريمي

جيمس ماي، و ريتشارد هاموند، و جيريمي كلاركسون.

المواسم:

حقق الموسم الأول بعد صدوره في منتصف عام 2016، العديد من الأرقام الكبيرة، في عالم البرامج التلفزيونية. كما ورد في إحدى المقالات السابقة لنا:”20 برنامج تلفزيوني الأكثر شعبية في 2017 حتى الآن". عن دراسة توصلت بها شركة 'باروت أناليتكس' التحليلية، إلى التعرف على أكثر البرامج مشاهدة، خلال فترة معينة من السنة، و كان من بينها برنامج ذا غراند تور.

الموسم الثاني، المقرر عرضه يوم الجمعة، ال8 من ديسمبر، على خدمة أمازون. في بداية لرحلة جديدة، قد تعرض على امتداد 12 حلقة، خلاف الموسم الأول، الذي عرض في 13 حلقة. ومن المتوقع، مع مرور الوقت، تحقيق برنامج ذا غراند تور أرقامًا قياسية، قد تجعله يحل مكان البرنامج التاريخي توب غير. 

كم يبدو الموسم ال2 مثيرًا و مشوقًا، بعد مشاهدة الإعلان الرسمي:

الأمر غير المألوف للبعض، أن أبطال هذا البرنامج قد بدأو باستعراض بعض المقاطع الفكاهية، التي قد تبدو سابقة على استكمال الموسم الثاني، عبر الصفحة الرسمية للبرنامج على اليوتيوب. 

آخر الأخبار

ملصق ترويجي لأول نظرة على الموسم 3 من سويت توث: الفتى صاحب القرنين

أول نظرة على الموسم 3 من سويت توث: الفتى صاحب القرنين

نتفليكس تطرح أول نظرة على الموسم 3 من سويت توث: الفتى صاحب القرنين (Sweet Tooth)٬ في مقطع يرى انطلاق غاس في رحلة أخيرة إلى ألاسكا٬ في يونيو المقبل.
ملصق ترويجي لأنمي دماء زيوس

الإعلان الرسمي للموسم 2 من دماء زيوس

دماء زيوسمنذ 3 days
هيرون يكافح من أجل العثور على مكانه في الإعلان الرسمي للموسم 2 من دماء زيوس (Blood of Zeus)٬ والمقرر وصوله إلى شاشة نتفليكس في شهر مايو المقبل.
بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 1 week
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 2 weeks
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.