'JINN' أول مسلسل عربي أصلي من إنتاج Netflix

Image
مسلسل جن في مدينة البتراء
مصعب بحر   ·  27 فبراير 2018 - 09:12

خدمة نتفليكس (Netflix) تعلن عن 'جن'، أول مسلسل عربي أصلي تصدره من الشرق الأوسط. بمواهب شبابية عربية، تسعى لطرح الإثارة الخارقة الأولى من نوعها في عام 2019.

حيث أعلنت بالأمس الشركة الرائدة في خدمات البث الترفيهي حول العالم نتفليكس (Netflix) عن أول مسلسل عربي أصلي تابع لها، يدعى 'جن (JINN)'. البرنامج التلفزيوني سيقوم بعرض مجموعة من المواهب العربية، و سوف يتم تصويره في الأردن خلال وقت لاحق من هذا العام. عبر الإنتاج التنفيذي لكل من إلآن و راجيف داساني، اللذان عملا على إنتاج فيلم 'SEAM'، والمخرج اللبناني الصاعد ميرجان بو شعيا، الذي عمل على إخراج فيلم 'Very Big Shot'، والكاتب الأردني باسل غندور، كاتب نصوص الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار 'ذيب'.

إعلان خدمة نتفليكس (Netflix) عن أول مسلسل عربي أصلي

مسلسل جن (JINN)، عبارة عن دراما شبابية معاصرة و خارقة للعادة. يدور حول مجموعة من المراهقين الذين تتعطل حياتهم بعد قيام أحدهم بتحرير جني على هيئة شاب صغير في مدينة البتراء القديمة. و بذلك تختبر صداقتهم و علاقاتهم الصغيرة، عندما توضع أمام مهمة إيقاف الظلام الحالك الذي يهدد بدمار العالم. فهل يستطيعون التغلب على كافة المصاعب في الوقت المناسب؟

وقد صرح المخرج ميرجان بو شعيا، قائلاً: “إنها لفرصة عظيمة لوصف الشاب العربي بطريقة فريدة جدًا. و مستوى الأصالة الذي تحاول نتفليكس تحقيقه في هذا البرنامج هو بتأكيد ما جذبني أكثر لأكون جزءًا من هذا المشروع.”

والكاتب باسل غندور، قائلاً: “نحن متحمسون جدًا لهذا الأمر. و من الشائع جدًا في الشرق الأوسط أن الناس يعرفون شخصًا لديه قصة عن الجن. وبذلك من الجميل أن تأخذ ذلك وتقوم بتحويله إلى مغامرة مراهقين مرحة و غامضة، يمكن للجميع الإستمتاع بها. و على نطاق أوسع، أنا أحب أن نتفليكس تستثمر الكثير في المنطقة، إنها نقطة تحول حقيقة، ونحن لدينا ثقافة غنية برواية القصص. وأخيرًا سوف نتمكن من التمتع بمحتوى عربي بجودة نتفليكس.” 

و صرح نائب رئيس السلسلة الدولية الأصلية في نتفليكس إريك بارماك، قائلاً: “نحن سعداء للعمل مع مجموعة متنوعة من المواهب الصاعدة لإصدار أول مسلسل عربي أصلي في الشرق الأوسط". “و نحن متحمسون جدًا لتقديم هذه القصة للجمهور العالمي، وللإحتفال بالشباب والثقافة العربية. ولا يمكننا الإنتظار لمشاركة المزيد من التفاصيل في وقت لاحق من هذا العام.”

يعد مسلسل JINN المشروع الثاني لخدمة نتفليكس في المنطقة، بعد مشروع العرض الكوميدي الخاص 'لعادل كرم: لايف من بيروت (Adel Karam: Live From Beirut)'، المقرر عرضه في 1 مارس.