مشاكل خدمة "Amazon Prime Video”

Image
أمازون برايم فيديو
مصعب بحر   ·  28 يناير 2018 - 13:29

تواجه خدمة أمازون برايم فيديو (Amazon Prime Video) العديد من المشاكل والصعوبات، بعد أن وسعت من نطاق توفير خدماتها في الشرق الأوسط والخليج العربي. ويأتي ذلك، بعد الإشارة والتنبيه من قبل بعض الزبائن، والمعجبين بعناوين شركة أمازون.

لوحظ أن خدمة أمازون برايم فيديو تعاني منذ دخولها للعالم العربي، خلال الأشهر الماضية، من صعوبة في التأقلم، وتوفير كافة الخدمات التي يحتاج إليها المستهلك أو الزبون العربي، سواءًا من حيث الإعدادات أو غيرها. مع الإشارة، إلى أن أكبر تلك المشاكل تدور حول وجود البرامج من عدمها. كونها منذ البداية كانت مقييدة بالموقع الجغرافي، الذي يؤدي إلى توفرها في مكان دون آخر.

ومع ذلك، تحاول الخدمة البقاء في المنافسة الشرسة، القائمة بين خدمات عرض البرامج التلفزيونية، المتوفرة حاليًا في نطاق الشرق الأوسط، من: نتفليكس (Netflix)، وافو (Wavo)، ستارز بلاي (StarzPlay)، إلخ.. والحصول على أكبر عدد ممكن من محبي البرامج التلفزيونية، عبر توفير المحتوى الأصلي الخاص بها.


مشاكل خدمة أمازون برايم فيديو

 

  • الإعدادات تخلوا من البساطة

عندما تحاول تسجيل الدخول في الموقع الخاص بالخدمة، تحصل على تنبيه بسيط، كالتالي: “هل تعيش خارج الولايات المتحدة الأمريكية؟. كعضو في أمازون برايم، يمكنك مشاهدة مجموعة محدودة من الفيديو على www.amazon.com". لماذا التحويل من موقع لآخر؟

 

  • الإعدادات غير متوفرة باللغة العربية

عدم توفر الإعدادات باللغة العربية يصعّب من استخدام الخدمة على العديد من الأشخاص. 

 

  • بعض برامج الخدمة مقييدة: حسب الموقع

Image
محتوى أمازون غير متوفر هنا

تعد المشكلة الأكبر، كونها ترتكز على العنصر الأهم، ألا وهي البرامج (المسلسلات و الأفلام و غيرها) التي توفرها الخدمة.

 

Image
محتوى أمازون غير متوفر هنا 2

فعندما تحاول مشاهدة بعض البرامج قد تجد تنبيهًا كهذا: "هذا العنوان غير متوفر حاليًا في موقعك (This Title is not available in your current location)". لماذا؟ 

بحجة: أن هناك قيود جغرافية على ترخيص المحتوى، تمنع من عرضه في المنطقة!!

 

Image
محتوى أمازون غير متوفر هنا 3
  • عدم توفير الترجمة العربية

البعض يرى أن الترجمة العربية عامل رئيسي في متابعة العديد من الأشخاص للبرامج التلفزيونية.

 

  • قنوات أمازون

Image
قنوات أمازون برايم

بعض علامات التعجب حول مسألة القنوات التي توفرها خدمة أمازون برايم فيديو، من: ستارز (Starz)، شو تايم (Shotime)، إتش بي أو (HBO)، إلخ. 
إذ أن هناك بعض التخوف من الإشتراك بها، دون الحصول على شيء بالمقابل، سوى: "هذا المحتوى غير متوفر حاليًا في موقعك". لكون هذه القنوات خارج نطاق المنطقة من ناحية، و تتعارض مع حقوق البث من الناحية الأخرى.

أمازون معروفة بخدماتها المميزة، و حرصها على مراعاة زبائنها، بأفضل الطرق المتاحة. فلاشك أنها مع مرور الوقت، سوف تعمل على إيجاد الحلول المناسبة لهذه المسائل. علمًا، أنها توفر مجموعة مدهشة من البرامج التلفزيونية والسينمائية، التي رشحت للعديد من الجوائز العالمية، خلال الأعوام الماضية.

ونحن من جهتنا، سوف نتواصل مع الخدمة بشكل مباشر، لمعرفة الأسباب والحلول القادمة.
و سوف نشارككم بكل جديد يطرأ عليها.