مؤتمر "San Diego Comic-Con 2022": أبرز الأخبار والإعلانات

Image
مؤتمر - كوميك كون سان دييغو الدولي 2022 - غلاف مبتكر
مصعب بحر   ·  27 يوليو 2022 - 14:45

نظرة سريعة على أبرز الأخبار والإعلانات والنظرات الحصرية التي شهدها الحدث الأكبر لـ محبي الكتب المصورة والأعمال المبنية عليها٬ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي 2022.

أخيرًا٬ عادت روح الفعالية الأضخم إلى محبيها.. بعد أن شهد مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي (San Diego Comic-Con 2022) هذا العام فتح المجال لـ عودة الفعالية إلى سابق عهدها٬ من خلال تقليص الإجراءات الوقائية المفروضة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد إلى أبعد الحدود٬ مع رفع سقف الحد الأقصى لأعداد الزائرين والمشاركين في كافة المنصات المتاحة.

كوميك كون سان دييغو الدولي (San Diego Comic-Con)٬ هو عبارة عن مؤتمر سنوي متعدد الأصناف يقام في سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. يشهد عرض أحدث الأخبار والإعلانات والنظرات الحصرية الغير مسبوقة للكتب المصورة والأعمال التلفزيونية والسينمائية المبنية عليها.. مع تنوع ثقافي يشمل المانغا والأنمي وألعاب الفيديو وغيرها من الأعمال الخيالية المرتقبة.

شهد كوميك كون سان دييغو الدولي هذا العام٬ من الـ 21 حتى الـ 24 من يوليو٬ كشف منصات الشبكات والخدمات والاستوديوهات المشاركة عن العديد من المفاجآت المتعلقة بأعمالها التلفزيونية والسينمائية بما في ذلك التجديد المبكر لـ مسلسل "عجلة الزمن"٬ والإعلان عن تطوير مسلسل جديد لـ شخصية "ديرديفل"٬ والعودة المنتظرة لـ ريك غراميز وميشون في مسلسل "ذا واكينغ ديد" الجديد٬ حتى الكشف عن قائمة أعمال مارفل / ديزني بلس للمرحلة الخامسة والسادسة من عالم مارفل السينمائي.

إليك أبرز أخبار وإعلانات حدث "San Diego Comic-Con 2022":

انضمام سارة ميشيل غيلار لـ طاقم مسلسل "Wolf Pack"

..الظهور المفاجئ لـ غيلار في كوميك كون..

فاجئت النجمة سارة ميشيل غيلار - والمعروفة من خلال تجسيدها لـ دور بافي قاتلة مصاصي الدماء في مسلسل "Buffy" - حضور منصة "Teen Wolf: The Movie"٬ في مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 بالإعلان عن انضمامها لـ مسلسل قطيع ذئاب (Wolf Pack)٬ كـ ممثلة و مخرجة تنفيذية للعمل التلفزيوني القادم إلى خدمة باراماونت بلس.. بحسب موقع "Deadline".

قطيع ذئاب - مسلسل تلفزيوني مشتق من السلسلة الشهيرة "ذئب مراهق (Teen Wolf)". يتبع حياة مراهقين عاديين تنقلب حياتهما رأسًا على عقب بعد أن مزق حريق غابات في كاليفورنيا بلدتهم.. حيث من المقرر أن تلعب النجمة سارة ميشيل غيلار دور المحققة كريستين رامزي.

لم يتم تحديد موعد لـ عرض مسلسل "Wolf Pack"، ولكن من المتوقع وصوله بحلول نهاية عام 2022.

أول إعلان تشويقي لـ مسلسل "National Treasure: Edge of History"

..الكنز الوطني: حافة التاريخ - خدمة ديزني بلس..

طرحت منصة ديزني بلس (+Disney) في اليوم الأول لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 أول إعلان تشويقي لأحداث مسلسل الكنز الوطني: حافة التاريخ (National Treasure: Edge of History)٬ في مقطع قصير يستعرض الظهور الأول لـ شخصية جيس موراليس٬ وهي تدخل غرفة مليئة بالتحف والملفات٬ بزي مغامرات كلاسيكي على طراز إنديانا جونز.

الكنز الوطني: حافة التاريخ٬ مسلسل تلفزيوني مبني على سلسلة أفلام "National Treasure" للنجم نيكولاس كيج. يتبع جيس موراليس (ليزيت أوليفيرا)، شابة حالمة تبلغ من العمر 22 عامًا ينتهي بها الأمر بتجنيد مجموعة من الأصدقاء للبحث عن كنز للبلدان الأمريكية يتضمن ماضي عائلتها.

لا يوجد حاليًا موعد لـ عرض مسلسل "National Treasure: Edge of History".

عرض مسلسل "Vampire Academy" في سبتمبر 2022

..أكاديمية مصاصي الدماء - خدمة بيكوك.. 

طرحت منصة بيكوك (Peacock) في اليوم الأول لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 أول إعلان تشويقي لأحداث مسلسل أكاديمية مصاصي الدماء (Vampire Academy)٬ في مقطع قصير يسلط الضوء على الجوانب الرومانسية والسياسية والسحرية لـ أكاديمية سانت فلاديمير.. حتى لحظة الإعلان عن الموعد الرسمي للعرض والمقرر في الـ 15 من شهر سبتمبر القادم.

أكاديمية مصاصي الدماء٬ مسلسل تلفزيوني مبني على الرواية التي تحمل ذات الاسم للمؤلفة ريشيل ميد. يرتكز على صداقة شابتين في عالم من الامتياز والسحر، تتخطى فصولهما المختلفة بشكل مذهل أثناء استعدادهما لإكمال تعليمهما والدخول في مجتمع مصاصي الدماء.

في عشر حلقات أولى٬ ينطلق عرض مسلسل "Vampire Academy" في يوم الخميس الموافق لـ 15 سبتمبر 2022.

أول نظرة على "Marvel's Moon Girl and Devil Dinosaur"

..فتاة القمر وديناصور الشيطان - خدمة ديزني بلس..

كشف منصة ديزني بلس (+Disney) في اليوم الأول لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 أول إعلان تشويقي لـ سلسلة أنيميشن مارفل الجديدة فتاة القمر وديناصور الشيطان (Marvel's Moon Girl and Devil Dinosaur)٬ في مقطع قصير يسلط الضوء على شخصيات العرض القادم في عام 2023.

فتاة القمر وديناصور الشيطان٬ أنيميشن مبني على سلسلة الكتب المصورة التي تحمل ذات الاسم في عالم مارفل. يتبع مغامرات ليونيلا لافاييت، عبقرية خارقة تبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا يمكنها بناء جميع أنواع الأدوات التي تتحدى الفيزياء. إن براعتها في الهندسة تجعلها على دراية بالديناصور الشيطاني الفخري، وهو كائن قادم من جدول زمني حيث لا تزال مخلوقات ما قبل التاريخ تجوب الأرض. يكون الاثنان علاقة خاصة مدى الحياة، ويوحدان عقل لونيلا لافاييت وعراك دي دي للقضاء على المجرمين والأشرار الخارقين في مدينة نيويورك.

تجديد مسلسل "The Wheel of Time" للموسم 3

Image
مسلسل - عجلة الزمن - ملصق ترويجي

..عجلة الزمن - خدمة برايم فيديو..

أعلنت منصة أمازون برايم فيديو (Prime Video) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 منح الضوء الأخضر لـ بدء العمل على تطوير فصل جديد من الدراما الخيالية عجلة الزمن (The Wheel of Time)٬ وتجديد المسلسل التلفزيوني المرتقب بشدة للموسم الثالث بشكل مبكر قبل انطلاق عرض أحداث الموسم الثاني.

يأتي خبر تجديد مسلسل "عجلة الزمن" بعد شهرين تقريبًا من انتهاء أعمال تصوير الموسم الثاني٬ والذي لم يتم تحديد الموعد الرسمي لعرضه حتى الآن.

عجلة الزمن٬ مسلسل مبني على سلسلة الروايات التي تحمل ذات الاسم للمؤلف روبرت جوردن. تدور أحداثه في عالم خيالي حيث يوجد السحر، لكن البعض فقط يمكنهم الوصول إليه. تنطلق مورين، أحد أعضاء منظمة النساء القادرات على توجيه القوة الواحدة، في رحلة البحث عن خمسة شبان وشابات، معتقدة أن أحدهم هو تناسخ التنين، وهو مروج قوي للغاية حطم العالم.

عودة أنيميشن "The Dragon Prince" إلى نتفليكس

..الأمير التنين - خدمة نتفليكس..

كشفت منصة نتفليكس (Netflix) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 الفترة المحدد بها عودة أنيميشن الأمير التنين (The Dragon Prince) إلى الشاشة في عرض أحداث الموسم الرابع٬ والمقرر وصوله في شهر نوفمبر القادم.

من المقرر أن تشهد الملحمة الجديدة "Mystery of Aaravos" مع انطلاق الموسم الرابع قفزة زمنية كبيرة، حيث تبدأ الأحداث بعد عامين من معركة ستورم سباير التي انتهت في ختام الموسم الماضي. و رغم إحلال السلام عبر البلدان، لا تزال التوترات قائمة بين الممالك البشرية وعالم إكساديا السحري.

ينطلق عرض الموسم 4 من أنيميشن "The Dragon Prince" في شهر نوفمبر ٬2022 حصريًا على خدمة نتفليكس.

عرض الموسم 2 من أنمي "To Your Eternity" على كرانشي رول

..الإعلان الرسمي للموسم الثاني من أنمي "إلى أبدك"..

أعلنت منصة كرانشي رول (Crunchyroll) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 أن الموسم الثاني من السلسلة الدرامية المثيرة إلى أبدك (To Your Eternity) قادم إلى خدمتها في خريف العام الجاري٬ وهي الفترة المحددة بين شهر سبتمبر وديسمبر القادم.

إلى أبدك٬ سلسلة أنمي يابانية٬ ترتكز أحداثها على الكائن الخالد، فوشي، الذي يتخذ أشكالًا متعددة بما في ذلك صورة ذئب أبيض وفتى قروي منبوذ ذو شعر أبيض من أجل تحفيز ذاته على تعلم ما يعني الإنسان حقًا.

عرض الموسم 2 من أنمي "Mushoku Tensei: Jobless Reincarnation" على كرانشي رول

..الإعلان الرسمي للموسم الثاني من أنمي "موشوكو تينسي"..

أعلنت منصة كرانشي رول (Crunchyroll) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 أن الموسم الثاني من سلسلة المغامرات المثيرة موشوكو تينسي: تناسخ عاطل عن العمل (Mushoku Tensei: Jobless Reincarnation) قادم إلى خدمتها قريبًا.

موشوكو تينسي: تناسخ عاطل عن العمل٬ سلسلة أنمي يابانية٬ ترتكز أحداثها على رجل ياباني يبلغ من العمر 34 عامًا٬ يستيقظ في جسد طفل، ويدرك أنه قد تجسد مجددًا في عالم من السيف والشعوذة. حيث يقرر أن يصبح ناجحًا في حياته الجديدة، متخليًا عن معاناة هويته السابقة لحياته الجديدة تحت اسم روديوس غريرات.

من المقرر انطلاق عرض الموسم الثاني من أنمي "Mushoku Tensei: Jobless Reincarnation" في عام 2023.

إعلان تشويقي جديد لـ مسلسل "The Lord of the Rings: The Rings of Power"

..سيد الخواتم: خواتم القوة - خدمة برايم فيديو..

طرحت منصة أمازون برايم فيديو (Prime Video) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 إعلان تشويقي جديد لأحداث مسلسل سيد الخواتم: خواتم القوة (The Lord of the Rings: The Rings of Power)٬ في مقطع قصير يسلط الضوء على شخصية غالادريل (مورفيد كلارك)٬ قبل الانتقال إلى مختلف أنحاء الأرض الوسطى التي عمها السلام٬ من ظلام كهوف الأقزام العميقة في موريا٬ إلى غابات الجن وأوطانهم العامرة في جزيرة نيمينور الخلابة٬ حتى حضارة البشر الجديدة.

سيد الخواتم: خواتم القوة٬ مسلسل تلفزيوني مستوحى من الروايات الخيالية الأكثر مبيعًا للمؤلف ج. ر. ر. تولكين. يرتكز على أحداث تقع قبل آلاف السنين من أحداث الأفلام السينمائية الشهيرة "The Lord of the Rings" و "The Hobbit"، والتي ستعيد المشاهدين إلى عصر تشكلت فيه قوى عظمى، وصعدت الممالك إلى المجد وسقطت في الخراب، وتم اختبار الأبطال غير المتوقعين.

ينطلق عرض مسلسل "The Lord of the Rings: The Rings of Power" في يوم الجمعة الموافق لـ 2 سبتمبر ٬2022 حصريًا على خدمة أمازون برايم فيديو.

أول إعلان تشويقي لـ مسلسل "I Am Groot"

..أنا غروت - خدمة ديزني بلس..

طرحت منصة ديزني بلس (+Disney) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 أول إعلان تشويقي لـ مسلسل مارفل الجديد أنا غروت (I Am Groot)٬ في مقطع قصير يسلط الضوء على شخصية الطفل غروت٬ وهو ينطلق في مغامراته المسلية عبر المجرة٬ بحثًا عن الهدف والمتاعب المرضية في الحياة.

أنا غروت٬ سلسلة تلفزيونية قصيرة٬ ترتكز أحداثها على شخصية الطفل غروت - والذي ظهر للمرة الأولى ضمن أحداث فيلم مارفل السينمائي "Guardians of the Galaxy". حيث تتبع كل حلقة الطفل غروت وهو يكبر في المجرة، ويخوض مغامرات مع شخصيات جديدة وغير عادية تسبب له المشاكل.

في موسم أول من خمس حلقات٬ ينطلق عرض مسلسل "I Am Groot" في يوم الأربعاء الموافق لـ 10 أغسطس ٬2022 حصريًا على خدمة ديزني بلس.

عرض الموسم 2 من أنيميشن "What If" في بداية 2023

Image
أنيميشن - ماذا لو - شعار الموسم 2

..ماذا لو…؟ - خدمة ديزني بلس..

أعلنت منصة ديزني بلس (+Disney) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 أن الموعد الرسمي لـ عرض أحداث الموسم الثاني من سلسلة أنيميشن مارفل المثيرة ماذا لو…؟ (What If) سيكون في أوائل عام 2023. حيث من المحتمل أن يشتمل الموسم الجديد على قصص تدور حول "Marvel 1602"٬ والمستوحاة من سلسلة رسوم نيل غيمان التي ترى وجود أبطال مارفل في العصر الإليزابيثي.

بالإضافة إلى ذلك٬ أعلنت خدمة ديزني بلس منح الضوء الأخضر لـ بدء العمل على تطوير فصل آخر من سلسلة المختارات الخارقة٬ وتجديد أنيميشن ماذا لو…؟ للموسم الثالث بشكل مبكر.

عرض أنيميشن "Spider-Man: Freshman Year" في 2024

أعلنت منصة ديزني بلس (+Disney) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 أن الموعد الرسمي لـ عرض أحداث الموسم الأول من سلسلة أنيميشن مارفل المرتقبة سبايدرمان: السنة الأولى (Spider-Man: Freshman Year) سيكون في عام 2024. كما تم الإعلان أيضًا عن تجسيد النجم تشارلي كوكس لـ شخصية ديرديفل ضمن أحداث العرض.

سبايدرمان: السنة الأولى٬ سلسلة رسوم متحركة جديدة٬ تدور حول "بيتر باركر"٬ وهو في طريقه ليصبح سبايدرمان في عالم مارفل السينمائي، ضمن رحلة لم نشهدها من قبل وأسلوب يحتفي بجذور الكتاب الهزلي للشخصية المبكرة.

بالإضافة إلى ذلك٬ أعلنت خدمة ديزني بلس أن الموسم الثاني من العرض سيركز على السنة الثانية لـ بيتر باركر تحت عنوان: سبايدرمان: السنة الثانية.

أول إعلان تشويقي لـ مسلسل "Tales of the Walking Dead"

..حكايات الموتى السائرون - شبكة أيه إم سي..

طرحت منصة أيه إم سي (AMC) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 أول إعلان تشويقي لـ مسلسل حكايات الموتى السائرون (Tales of the Walking Dead)٬ في مقطع قصير يقدم أول نظرة على سلسلة المختارات الجديدة التي تقع أحداثها في عالم ملحمة الزومبي الأشهر ذا واكينغ ديد.

حكايات الموتى السائرون٬ عبارة عن سلسلة مختارات، تروي كل حلقة من حلقات الموسم الأول الست قصة قائمة بذاتها تدور أحداثها في عالم "ذا واكينغ ديد (The Walking Dead)".. و رغم ارتكاز معظم هذه القصص على شخصيات جديدة٬ إلا أن بعضها سيشهد عودة بعض الوجوه المألوفة بما في ذلك ألفا (سامانثا مورتن).

ينطلق عرض مسلسل "Tales of the Walking Dead" في يوم الأحد الموافق لـ 14 أغسطس ٬2022 حصريًا على شبكة أيه إم سي و خدمة أيه إم سي بلس.

تجديد أنيميشن "X-Men ’97" للموسم 2

أعلنت منصة ديزني بلس (+Disney) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 منح الضوء الأخضر لـ بدء العمل على تطوير فصل آخر من مغامرات الفريق الخارق إكس مان 97 (X-Men ’97)٬ وتجديد سلسلة الرسوم المتحركة للموسم الثاني بشكل مبكر٬ قبل عرض أحداث الموسم الأول العام المقبل.

من المقرر أن تنطلق أحداث السلسلة الجديدة من حيث توقف الرسوم المتحركة الأصلية "X-Men" مرة أخرى في عام 1997 قبل إلغائها. مع وجود ماغنيتو في المقدمة كـ قائد جديد غير متوقع للفريق.. عندما تعرض السلسلة الجديدة "X-Men ’97" على الشاشة في خريف عام 2023.

عرض الحلقات الأخيرة من مسلسل "The Walking Dead" في أكتوبر 2022

..ذا واكينغ ديد - شبكة أيه إم سي..

طرحت منصة أيه إم سي (AMC) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 تحت مظلة المشاركة الأخيرة لـ مسلسل ذا واكينغ ديد (The Walking Dead)٬ أول إعلان تشويقي للجزء الثالث من الموسم الحادي عشر - والأخير لـ ملحمة الزومبي الأشهر على شاشة التلفاز٬ في مقطع قصير يسلط الضوء على الرحلة التي قطعتها الشخصيات حتى الآن٬ والتي أوشكت على نهايتها ضمن أحداث الحلقات الثماني المقرر عرضها في شهر أكتوبر القادم.

من المقرر أن تستأنف الحلقات الأخيرة الأحداث من لحظة توقف الجزء الثاني٬ حيث يواجه ديرل (نورمان ريديس) والمجموعة الكومنولث، وهي مجموعة من المجتمعات المنفصلة التي تمتلك معدات متقدمة تحت إدارة باميلا ميلتون ونائب حاكمها لانس هورنسبي.

ينطلق عرض الجزء الثالث من الموسم 11 لـ مسلسل "The Walking Dead" في يوم الأحد الموافق لـ 2 أكتوبر ٬2022 حصريًا على شبكة أيه إم سي و خدمة أيه إم سي بلس.

تطوير مسلسل جديد مشتق من "The Walking Dead" عن ريك وميشون

Image
جزء من الملصق الترويجي لـ مسلسل ريك وميشون

..ذا واكينغ ديد: ريك وميشون - شبكة أيه إم سي..

أعلنت منصة أيه إم سي (AMC) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 منح الضوء الأخضر الأخضر لـ بدء العمل على تطوير مسلسل قصير مشتق من ملحمة الزومبي الأشهر ذا واكينغ ديد (The Walking Dead)٬ يرتكز على أحد أشهر شخصيات السلسلة التلفزيونية ريك غرايمز (أندرو لينكولن) وميشون (داناي غوريرا)٬ ضمن أحداث سترى ختام قصص الثنائي المحبوب في عالم الزومبي.

يترتب على الإعلان عن تطوير المسلسل المشتق - والذي لم يتم بعد الكشف عن عنوانه٬ إلغاء العمل على تطوير سلسلة الأفلام الفردية لـ شخصية ريك غرايمز٬ واستبدالها بالمسلسل المحدودة في ست حلقات قادمة خلال عام 2023.

تجديد مسلسل "For All Mankind" للموسم 4

Image
مسلسل - للبشرية جمعاء - ملصق ترويجي

..للبشرية جمعاء - خدمة آبل تي في بلس..

أعلنت منصة آبل تي في بلس (+Apple Tv) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 منح الضوء الأخضر الأخضر لـ بدء العمل على تطوير فصل آخر من دراما الخيال العلمي للبشرية جمعاء (For All Mankind)٬ وتجديد السلسلة المغايرة للتاريخ للموسم الرابع بشكل مبكر٬ قبل انتهاء عرض أحداث الموسم الثالث.. مع الإعلان عن انطلاق أعمال الإنتاج الشهر المقبل.

يأتي خبر التجديد بعد شهر تقريبًا من انطلاق عرض الموسم الثالث٬ من السلسلة التلفزيونية التي يركز كل موسم منها على فترة تاريخية مختلفة.

العمل على موسمين لـ أنمي "BRZRKR" من بطولة كيانو ريفز

Image
أنيميشن - بيرزركر - ملصق ترويجي

..بيرزركر - خدمة نتفليكس..

أعلنت منصة نتفليكس (Netflix) في اليوم الثاني لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 أن استوديو "Production I.G" في طور العمل على إنتاج موسمين من أنمي بيرزركر (BRZRKR)٬ المبتكر من قبل النجم كيانو ريفز ومات كيندت.

جاء الوصف الرسمي لـ قصة الكتاب المصور كالتالي:

بيرزركر٬ ملحمة وحشية تدور أحداثها حول محارب خالد قاتل 80 ألف عام عبر العصور. الرجل المعروف باسم "ب" فقط هو نصف بشري ونصف إله، ملعون ومجبر على العنف... حتى عند التضحية بسلامة عقله. ولكن بعد تجول الأرض لقرون، ربما وجد "ب" أخيرًا الملاذ - حيث يعمل من أجل حكومة الولايات المتحدة لـ خوض معارك عنيفة وخطيرة جدًا على أي شخص آخر. وفي المقابل، سيمنح "ب" الشيء الوحيد الذي يرغب فيه - وهو حقيقة وجوده اللامتناهي الملطخ بالدماء... وكيفية إنهائه.

نهاية مسلسل "Star Trek: Picard" في الموسم 3

..ستار تريك: بيكارد - خدمة باراماونت بلس..

أعلنت منصة باراماونت بلس (+Paramount) في اليوم الثالث لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 عبر إعلان تشويقي قصير٬ وصول أحداث مسلسل ستار تريك: بيكارد (Star Trek: Picard) إلى ختامها في الموسم الثالث٬ والمقرر وصوله إلى الشاشة في عام 2023.

من المقرر أن يشهد الموسم الثالث من مسلسل "ستار تريك: بيكارد"٬ ظهور جميع أعضاء طاقم مسلسل "Star Trek: The Next Generation"٬ الصادر في عام ٬1987 ضمن أحداث ترى قيادة الكابتن جان لوك بيكارد جيلًا جديدًا من ضباط ستار فليت في السفينة الفضائية "Enterprise NCC 1701-D"٬ للبحث عن كواكب جديدة وأشكال حياة في الفضاء.

إعلان تشويقي جديد لـ مسلسل "The Sandman"

..رجل الرمل - خدمة نتفليكس..

طرحت منصة نتفليكس (Netflix) في اليوم الثالث لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 إعلان تشويقي جديد للسلسلة المرتقبة بشدة رجل الرمل (The Sandman)٬ في مقطع قصير يقدم نظرة جديدة على مورفيوس، المعروف باسم الحلم، ملك الأحلام وحاكم أرض تعرف باسم الحلم.

رجل الرمل٬ مسلسل تلفزيوني مبني على الكتب المصورة التي تحمل ذات الاسم للمؤلف نيل غيمان. تقع أحداثه بعد عقود من السجن في عالم اليقظة، يجب على ملك الأحلام (توم ستوريدج) استعادة مملكته الساقطة وقوته المسروقة، والتقاط أكثر رعاياه العصاة. وإذا لم يفعل ذلك، يمكن تدمير الإنسانية كما نعرفها.

في موسم أول من 10 حلقات٬ ينطلق عرض مسلسل "The Sandman" في يوم الجمعة الموافق لـ 5 أغسطس ٬2022 حصريًا على خدمة نتفليكس.

إعلان تشويقي جديد لـ مسلسل "She-Hulk: Attorney at Law"

..شي هالك: محامية في القانون - خدمة ديزني بلس..

طرحت منصة ديزني بلس (+Disney) في اليوم الثالث لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 إعلان تشويقي جديد لأحداث مسلسل مارفل المرتقب شي هالك: محامية في القانون (She-Hulk: Attorney at Law)٬ في مقطع قصير يقدم نبذة بسيطة مما يمكن توقعه من هذه السلسلة.. حتى لمحة ظهور ديرديفل تشارلي كوكس في ختام الإعلان. 

شي هالك: محامية في القانون٬ مسلسل تلفزيوني مبني على الكتب المصورة التي تحمل ذات الاسم في عالم مارفل. ترتكز أحداثه على محامية تدافع عن البشر الخارقين٬ جينيفر والترز (تاتيانا ماسلاني)٬ أحد أقارب بروس بانر (مارك رافالو) - والمعروف أيضًا باسم هالك. بعد عملية نقل دم من بانر، اكتسبت بعضًا من قواه الشبيهة بـ هالك، بما في ذلك التحول إلى نسخة خضراء قوية من نفسها.

في موسم أول من ثماني حلقات٬ ينطلق عرض مسلسل "She-Hulk: Attorney at Law" في يوم الأربعاء الموافق لـ 17 أغسطس ٬2022 حصريًا على خدمة ديزني بلس.

الإعلان عن مسلسل "Daredevil: Born Again" الجديد

Image
ديرديفل: ولد مرة أخرى - شعار المسلسل

..ديرديفل: ولد مرة أخرى - خدمة ديزني بلس..

أعلنت منصة ديزني بلس (+Disney) في اليوم الثالث لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 منح الضوء الأخضر لـ بدء العمل على تطوير وإنتاج مسلسل تلفزيوني جديد لـ شخصية ديرديفل٬ يحمل عنوان: ديرديفل: ولد مرة أخرى (Daredevil: Born Again). حيث ستشهد السلسلة المكونة من 18 حلقة٬ عودة النجمين تشارلي كوكس و فينسنت دونوفريو لـ تجسيد أدوارهم المعهودة في مسلسل نتفليكس الملغي٬ مات مردوك و ويلسون فيسك٬ ضمن أحداث غير محددة حتى الآن٬ في عام 2024.

ديرديفل: ولد مرة أخرى٬ مسلسل تلفزيوني مبني على الكتب المصورة التي تحمل ذات الاسم في عالم مارفل. يرجح أن يرتكز على حقبة متقدمة في قصة البطل٬ دون الحاجة للرجوع إلى البداية - حال مسلسل نتفليكس السابق.. حيث من الممكن أن ترى الأحداث سقوط ديرديفل في الجنون والفقدان على يد كينغ بين، بالإضافة إلى صراع لاحق لبناء حياة جديدة لنفسه.

قبل انطلاق عرض مسلسل "Daredevil: Born Again" في ربيع عام ٬2024 من المقرر ظهور شخصية ديرديفل تشارلي كوكس في العديد من الأعمال الأخرى بما في ذلك مسلسل "She-Hulk".

عرض مسلسل "Secret Invasion" في 2023

Image
الغزو السري - شعار المسلسل

..الغزو السري - خدمة ديزني بلس..

أعلنت منصة ديزني بلس (+Disney) في اليوم الثالث لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 أن الموعد الرسمي لـ عرض أحداث الموسم الأول من مسلسل مارفل المرتقب الغزو السري (Secret Invasion) سيكون في ربيع عام 2023. حيث ستشهد السلسلة التلفزيونية الجديدة في ست حلقات٬ عودة النجم صامويل جاكسون بـ دور الشخصية القيادية نيك فيوري.. بالإضافة إلى الظهور المؤكد للنجم دون شيدل بـ دور صديق توني ستارك "الرجل الحديدي" وار ماشين.

الغزو السري٬ مسلسل تلفزيوني مبني على الكتب المصورة التي تحمل ذات الاسم في عالم مارفل. يتبع نيك فيوري خلال وقت تسللت فيه طائفة من سكرولز٬ وهي مجموعة من المتحولين الفضائيين الذين استبدلوا سرًا العديد من الأبطال الخارقين في عالم مارفل بـ محتالين على مدار سنوات، قبل تنفيذ الغزو العلني.

في موسم أول من ست حلقات٬ ينطلق عرض مسلسل "Secret Invasion" في ربيع عام 2023.

الإعلان عن المرحلة 5 و 6 من "عالم مارفل السينمائي"

كشف كيفن فايغي٬ رئيس استوديوهات مارفل (Marvel Studios)٬ في اليوم الثالث لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 قائمة الأعمال التلفزيونية والسينمائية القادمة في المرحلة الخامسة والسادسة من عالم مارفل السينمائي. حيث من المقرر انتهاء المرحلة الرابعة مع فيلم "Black Panther 2"٬ وانطلاق المرحلة الخامسة في الـ 17 من فبراير 2023 مع فيلم "nt-Man and the Wasp Quantumania"٬ حتى تنتهي في يوليو 2024.

اشتملت قائمة المرحلة الخامسة على الأعمال التالية:

  • فيلم "Ant-Man and the Wasp: Quantumania" - يعرض في 17 فبراير 2023.

  • مسلسل "Secret Invasion" - يعرض في ربيع 2023.

  • فيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 3" - يعرض في 5 مايو 2023.

  • مسلسل "Echo" - يعرض في صيف 2023.

  • مسلسل "Loki" - يعرض في صيف 2023.

  • فيلم "The Marvels" - يعرض في 28 يوليو 2023.

  • فيلم "Blade" - يعرض في 3 نوفمبر 2023.

  • مسلسل "Ironheart" - يعرض في خريف 2023.

  • مسلسل "Agatha: Coven of Chaos" - يعرض في شتاء 2023.

  • مسلسل "Daredevil: Born Again" - يعرض في ربيع 2024.

  • فيلم "Captain America 4: New World Order" - يعرض في 3 مايو 2024.

  • فيلم "Thunderbolts" - يعرض في 26 يوليو 2024.

المرحلة السادسة:

  • فيلم "Fantastic Four" - يعرض في 8 نوفمبر 2024.

  • فيلم "Avengers: The Kang Dynasty" - يعرض في 2 مايو 2025.

  • فيلم "Avengers: Secret Wars" - يعرض في 7 نوفمبر 2025.

تجديد مسلسل "Mayans M.C" للموسم 5

Image
مسلسل - مايانز إم. سي - ملصق ترويجي

..مايانز إم. سي - شبكة إف إكس..

أعلنت منصة إف إكس (FX) في اليوم الرابع لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 منح الضوء الأخضر لـ بدء تطوير وإنتاج فصل آخر من ملحمة الدراجات النارية مايانز إم. سي (Mayans M.C)٬ وتجديد السلسلة الإجرامية للموسم الخامس بعد شهرين تقريبًا من انتهاء عرض أحداث الموسم الرابع.

مايانز إم. سي٬ مسلسل تلفزيوني مشتق من سلسلة "أبناء الفوضى (Sons of Anarchy)". تدور أحداثه بعد عامين ونصف من نهاية السلسلة الأصلية، وعلى بعد مئات الأميال في مدينة سانتو بادري الخيالية على حدود كاليفورنيا. حيث يكافح إزيكيل "إيز" رييس، أحد أعضاء مايانز إم. سي المخضرمين، من أجل النهوض بالعصابة من جديد.

إعلان تشويقي مطول لـ مسلسل "House of the Dragon"

..بيت التنين - خدمة إتش بي أو ماكس..

طرحت منصة إتش بي أو ماكس (HBO Max) في اليوم الرابع لـ مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي ٬2022 إعلان تشويقي جديد لأحداث المسلسل المرتقب بيت التنين (House of the Dragon)٬ في مقطع مطول ينذر بأن العرش الحديدي هو أخطر مقعد في العالم.. مع اقتراب عودة آل تارغارين والتنانين إلى الشاشة.

بيت التنين٬ مسلسل تلفزيوني مشتق من الملحمة الدرامية الأشهر "صراع العروش (Game of Thrones)"٬ ضمن أحداث مستوحاة من رواية النار والدم (Fire & Blood) للمؤلف جورج ر. ر. مارتن٬ والتي تقع أحداثها قبل 200 عام من بداية السلسلة الأصلية٬ في الفترة التي شهدت ازدهار عائلة تارغارين في ويستروس٬ حتى رقصة التنانين وقيام الحرب الأهلية المدمرة.

في موسم أول من 10 حلقات٬ ينطلق عرض مسلسل "House of the Dragon" في يوم الأحد٬ الموافق لـ 21 أغسطس 2022.


بذلك انتهينا من طرح أبرز الأخبار والإعلانات والنظرات الحصرية الغير مسبوقة لـ حدث مؤتمر كوميك كون سان دييغو الدولي 2022 (San Diego Comic-Con).. مع الإشارة إلى أن الموجز المذكور أعلاه يركز بشكل خاص على محتوى المسلسلات التلفزيونية٬ دون التطرق إلى المحتوى المتعلق بالأفلام السينمائية.

يذكر أن كافة مسلسلات مارفل (Marvel) المرتقبة٬ والتي أشرنا في السابق إلى تواريخ أو فترات عرضها٬ ستكون متوفرة مستقبلاً في تاريخ عرضها المحدد بشكل حصري على خدمة ديزني بلس٬ والمتاحة حاليًا في الشرق الأوسط.

آخر الأخبار

بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 3 days
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 week
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 3 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.