"ديسنشانتمنت": كل ما تحتاج إلى معرفته عن الجزء 5 والأخير

Image
أنيميشن - ديسنشانتمنت - الجزء 5 - بين تختبر قواها
مصعب بحر   ·  29 أغسطس 2023 - 15:45

نتفليكس تكشف عن أبرز تفاصيل الجزء الخامس والأخير من أنيميشن "ديسنشانتمنت (Disenchantment)"٬ بما في ذلك الإعلان الرسمي٬ ترقبًا لوصوله في سبتمبر المقبل.

..تنبيه: يحتوي المقال على حرق للأحداث..

أوشكت مغامرات أميرة دريم لاند المشاكسة على الانتهاء٬ مع اقتراب موعد عرض أحداث الجزء الخامس والأخير من الأنيميشن الرائج٬ ديسنشانتمنت٬ والمقرر طرحه في يوم الجمعة المقبل.. في أعقاب اكتمال معالم العرض الختامي للسلسلة٬ على إثر طرح خدمة البث العملاقة نتفليكس (Netflix) للإعلان الرسمي للجزء الخامس٬ في الـ 17 من أغسطس الجاري٬ تحت شعار: "تحكمي في عواطفك، تتحكمين في السحر". قبل أن يتطرق المقطع الإعلاني إلى رحلة بين المنتظرة وكفاحها٬ استعدادًا للمعركة الملحمية التي تنتظرها في مواجهة الملكة داغمار٬ عندما تعود السلسلة إلى الشاشة في بداية شهر سبتمبر.

ما هو ديسنشانتمنت؟

أنيميشن كوميدي٬ مبتكر من قبل مات غرينينغ - والمعروف من خلال أعماله الشهيرة٬ ذا سيمبسونز (The Simpsons) و فيوتشوراما (Futurama). تدور أحداثه في مملكة دريم لاند الأوروبية الخيالية في العصور الوسطى، حيث تعيش بين٬ الأميرة المغامرة والمتمردة والمدمنة على الكحول، والمنزعجة من زواجها الوشيك من الأمير ميركيمر.. حتى اللحظة التي تقرر فيها الهروب خارج أسوار المملكة المتهالكة٬ حيث تخوض في اكتشاف دريم لاند والمناطق المجاورة٬ وتلتقي شيطانها الشخصي لوسي ورفيقهم القزم إلفو.

في عام ٬2018 تمكنت السلسلة في بداية عرضها على نتفليكس من بلوغ طموحات مرضية٬ من خلال تسجيل أرقام مشاهدات تفوق التوقعات٬ بلغت حوالي 6.5 مليون مشاهد في أول ثلاثة أيام من طرح الجزء الأول على الخدمة - بحسب موقع "NME"٬ رغم الانتقادات المختلطة التي وجهت إلى العرض التلفزيوني من قبل عشاق أعمال مات غرينينغ٬ مبتكر أنيميشن ذا سيمبسونز. ولكن المشاهدات لم تبق على حالها فيما يتعلق بالأجزاء التالية٬ في ظل استمرار معاناة السلسلة على الصعيدين٬ الجمهوري والنقدي; بحجة أن النكات واللحظات الدرامية غير متوازنة بشكل نظيف. ما جعل السلسلة تعاني من هبوط متوالي في أرقام المشاهدات٬ في كل جزء٬ حتى اللحظة التي قررت فيها نتفليكس الاكتفاء بطرح الجزء الخامس٬ وإلغاء العرض بشكل نهائي على منصتها.

ولكي نتمكن من الإحاطة بكافة التفاصيل المتعلقة بـ أنيميشن "ديسنشانتمنت"٬ لابد لنا أن نسلط الضوء على العناصر التالية: الإعلان الرسمي٬ الحبكة٬ الطاقم٬ والموعد الرسمي للعرض.

الإعلان الرسمي للجزء 5 من "Disenchantment":

..الملحمة الختامية..

طرحت خدمة نتفليكس (Netflix) في الربع الثالث من شهر أغسطس الجاري٬ الإعلان الرسمي لأحداث الجزء الخامس من أنيميشن "ديسنشانتمنت"٬ في مقطع إعلاني قصير يسلط الضوء على اللحظة التي وقعت فيها بين في قبضة الملكة داغمار٬ والتي تأمر بحسبها وإخضاعها للتعذيب٬ ليست هي فحسب٬ وإنما كافة أعضاء الطبقة الحاكمة في دريم لاند٬ بما في ذلك والدها الملك زوق. وفي الوقت الذي تعذب فيه بين باستخدام الموجات الكهربائية (أو شيء من هذا القبيل)٬ تتفعل قواها الخارقة - والمشابهة إلى حدٍ كبير قوى الملكة داغمار٬ وتنجح في الهروب من البرج المحصن. وفي المقابل٬ تسقط مملكة دريم لاند في قبضة داغمار٬ ويظل كل من كان قريبًا من بين محاصرًا داخل أسوارها٬ في عالم يسوده الظلام شيئًا فشيئًا مع انتشار السحر الأسود.. لذلك يتحتم على بين الكفاح من أجل استعادة مملكتها وأصدقائها٬ عبر خوض رحلة استكشافية شاقة ومليئة بالمخاطر٬ أملاً في استجماع قوى كافية للمعركة الختامية التي تضعها أمام والدتها الملكة داغمار.

حبكة الجزء 5 من "Disenchantment":

جاء الوصف الرسمي للجزء 5 من "ديسنشانتمنت" كالتالي:

كل شيء ينتهي هنا. تبلغ مغامرات الملكة "بين" المشاكسة والمدمنة على الخمر، ورفيقها القزم المشاكس "إلفو"، وشيطانها الشخصي "لوسي"، ذروتها في معركة ملحمية من أجل دريم لاند في الدفعة الخامسة والأخيرة من سلسلة الخيال الكوميدي لـ مات غرينينغ "Disenchantment". ولإنقاذ "دريم لاند" من حكم الملكة "داغمار" الشريرة، يجب على "بين" هزيمة والدتها وتجاوز النبوءة التي تتنبأ بأنها ستقتل شخصًا تحبه. المخاطر عالية كما كانت دائمًا حيث يواجه أبطالنا الشيطان، وجثة مقطوعة الرأس، وعالم شرير٬ والأكثر رعبًا على الإطلاق - مصيرهم الحقيقي.

Image
أنيميشن - ديسنشانتمنت - الجزء 5 - بواسطة نتفليكس
Attribution

..الملكة داغمار على عرش دريم لاند - الجزء 5 - بواسطة Netflix / مات غرينينغ..

طاقم الجزء 5 من "Disenchantment":

يشتمل طاقم العرض الختامي من أنيميشن "ديسنشانتمنت" على الأسماء المألوفة في الأجزاء السابقة٬ بما فيهم:

  • آبي جيكبسون٬ بدور بين.

  • نات فاكسون٬ بدور إلفو.

  • إريك أندريه٬ بدور لوسي.

  • جون ديماغيو٬ بدور الملك زوق.

  • تريس ماكنيلي٬ بدور الملكة أونا والأمير ديريك.

  • موريس لامارش٬ بدور أودفال.

  • شارون هورغان٬ بدور الملكة داغمار.

موعد عرض الجزء 5 من "Disenchantment":

يعرض الجزء الخامس والأخير من أنيميشن "ديسنشانتمنت (Disenchantment)" في يوم الجمعة٬ الموافق 1 سبتمبر ٬2023 حصريًا على خدمة نتفليكس.

آخر الأخبار

بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 4 days
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 week
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 3 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.