تنافس خدمات بث البرامج، نتفليكس، وافو، وغيرها في 2017

Image
Net - Wavo
مصعب بحر   ·  23 سبتمبر 2017 - 21:19

وصل التنافس بين خدمات البث الحي في يومنا الحالي إلى مستوى غير معهود، منذ أن فتحت أبوابها في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال السنين الماضية، وتوسعت منصاتها بشكل أكبر.

ففي الأعوام الأخيرة، لوحظ أن المنافسة بين خدمات البث قد بدأت في الإشتعال، نظرًا لأسعارها التي أخذت في الإنخفاض; لارتفاع مستوى المنافسة، واختلاف البرامج المعروضة في كل خدمة، مما أدى إلى اقتراب تلك الأسعار من بعضها شيئًا فشيئا. الأمر الذي أعطى للجماهير القدرة على الإختيار من بين تلك الخدمات، لتقارب أسعارها ومتطلباتها الأخرى.

واليوم، من أجل أن نتابع برامجنا المفضلة في أي قت نشاء، تتوفر أمامنا العديد من الخدمات الجيدة، التي قد تغطي نطاق واسع من البرامج المعروضة على الشاشة، وتمتاز عن بعضها البعض من جوانب عديدة. ومن أجل ذلك سوف نقوم بتغطية إحدى أكبر الخدمات المتوفرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، 

نتفليكس (Netflix

Image
نتفليكس

و وافو (Wavo).

Image
وافو

 

ولكن في البداية لابد أن نوضح ماهي خدمات بث البرامج، 

خدمات بث البرامج:

هي خدمات تتخصص في تزويد خدمة بث البرامج حسب الطلب على شبكة الإنترنت، وبسعر مقدر.

الخدمات:

نتفليكس: شركة ترفيهية، تأسست عام 1997 من قبل ريد هاستنغز ومارك راندولف، في كاليفورنيا.
وافو: خدمة تابعة لأحد أكبر شبكات التلفزيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أو أس أن (OSN).

التغطية:

نتفليكس: تقوم بتغطية معظم دولة العالم، بما فيها دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
وافو: تختص بتغطية دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

السعر:

نتفليكس: تقوم بتوفير ثلاث باقات، مختلفة من حيث الامتيازات، وتغطي كافة البرامج التي تعرضها الخدمة. وسعرها يتراوح ما بين 7,99 – 11,99 دولار شهريًا، ما يعادل (30 – 45 ريال) تقريبًا.
وافو: تقوم بتوفير باقات مختلفة، ويغطي كل منها نوع معين من البرامج المعروضة. وسعرها يتراوح ما بين 4,99 – 13,99 دولار شهريًا، ما يعادل (19 – 53 ريال) تقريبًا. 


الأجهزة المساندة:

نتفليكس: تشغل على أجهزة الحاسب الآلي بأنواعه، والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، والتلفزيونات الذكية، وأجهزة البث، وأجهزة الألعاب وغيرها..
وافو: تشغل على أجهزة الحاسب الآلي بأنواعه، وبعض الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، وبعض التلفزيونات الذكية.

البرامج:

نتفليكس: قائمة على إنتاج برامجها الحصرية، إلى جانب عرض عدد كبير من البرامج الأخرى.
وافو: تقوم بعرض وتغطية عدد كبير من البرامج، إلى جانب بعض البرامج الحصرية لقناة أو أس أن.

قد تبدو هذه المفارقة بسيطة، وعلى وجه من السرعة. ولكنها لا تعدوا عن كونها مجرد مثال بسيط عن ما يوفره السوق حاليًا من خدمات بث البرامج في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ونحن لا نملك الخلفية الكاملة عن كافة الخدمات المتوفرة حاليًا في المنطقة، ونرجوا المشاركة بأية معلومات قد تساعدنا و تساعدكم في هذا الأمر.