شركة Netflix تسجل رقم قياسي جديد!

Image
شعار خدمة نتفليكس
مصعب بحر   ·  24 أبريل 2020 - 08:00

نتفليكس (Netflix) تتخطى شركة Disney وعملاق النفط الأمريكي ExxonMobil في القيمة السوقية، بعد أن سجلت أسهم الشركة رقمًا قياسيًا جديدًا.

أصبحت خدمة نتفليكس - كما هي معروفة - بشكل رسمي أغلى من أكبر شركات النفط الأمريكي ExxonMobil، مع استمرار عمليات الإغلاق والحظر التي تشهدها معظم بلدان العالم وبقاء الملايين في منازلهم، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد (Covid-19)، حيث شهدت خدمة البث العملاقة، منذ بداية الأزمة، ارتفاع كبير في عدد ساعات المشاهدة اليومية وزيادة ملحوظة في عدد المشتركين. إذ وصلت قيمة أسهم نتفليكس خلال الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها، مسجلة مالا يقل عن الـ 420 دولارًا للسهم الواحد. لتصل بذلك قيمة نتفليكس السوقية إلى 187.3 مليار دولار، متخطية أحد أكبر منافسيها - ديزني.

وفي الأيام الماضية، شهد وول ستريت صعود أسهم شركة نتفليكس بنسبة تزيد عن الـ 5%، مسجلة بذلك رقم قياسي جديد يقدر بما لا يقل عن الـ 448 دولارًا للسهم الواحد، لتبلغ قيمتها السوقية 196 مليار دولار. وفي الوقت ذاته، انخفض سعر سهم إكسون موبايل (عملاق النفط الأمريكي) بنسبة 3%، لتصل قيمتها السوقية إلى 166 مليار دولار مع انخفاض سعر النفط.

نتفليكس، خدمة البث العملاقة البالغ عدد مشتركيها أكثر من الـ 160 مليون مشترك حول العالم، قد تكون الرابح الأكبر من أزمة الإغلاق والبقاء في المنازل، حيث تشير الأرقام إلى ارتفاع هائل في مشاهداتها، بغض النظر عن نوع البرامج التلفزيونية; كانت من الأفلام أو المسلسلات أو البرامج المتنوعة، أو حداثتها; كانت جديدة أم قديمة.

والحقيقة أن الأمر لم يقتصر على نتفليكس فقط، فمنذ بداية الأزمة، شهدت معظم خدمات البث التلفزيونية إقبال كبير على خدماتها وارتفاع ملحوظ في مشاهداتها.