نتفليكس تضيف ميزة 'Top 10' إلى خدمتها!

Image
شعار خدمة نتفليكس
مصعب بحر   ·  26 فبراير 2020 - 20:43

خدمة نتفليكس تطلق ميزة 'Top 10' على خدمتها.. لإعطاء المشتركين تغطية يومية أشمل، لأشهر العناوين على خدمة البث في بلد المشترك.

كشفت خدمة البث العملاقة نتفليكس (Netflix)، عبر تقرير جديد نشر على مدونة الشركة، أنها قد اعتمدت نظام جديد على خدمتها، وبالأحرى ميزة يطلق عليها اسم "Top 10". وهي عبارة عن قائمة من عشرة مراتب، تضم مجموعة العناوين (المسلسلات، الأفلام، البرامج) الأكثر شيوعًا في بلد المشترك، ويتم تحديثها بشكل يومي، وتتغير بالاعتماد على مدى ملاءمة العروض المصنفة مع اهتمامات المشترك.

وأكدت الخدمة في تقريرها، أن نظام 'توب 10' كان في مراحل التطوير، وأنها أجرت بعض التجارب على القوائم في المكسيك وبريطانيا خلال الأشهر الستة الماضية. وفي كلا البلدين، نالت الميزة إعجاب المشتركين، و وجدوها مفيدة.

وتظهر القوائم المشار إليها، في صف مصمم حديثًا للعناوين المصنفة، يتم تحديثه يوميًا. وذلك يعني وجود القوائم التالية:
قائمة أشهر 10 عناوين (الشاملة)
قائمة الـ 10 مسلسلات الأكثر شعبية، وقائمة الـ 10 أفلام الأكثر شعبية.. في حال النقر على المسلسلات والأفلام.

والتصنيف يكون ضمن بلد المشترك فقط.

Image
التوب 10 على نتفليكس في البحرين

 مثال - توب 10 في البحرين

وبالإضافة إلى المثال الوارد في الأعلى، تحصل العناوين المصنفة في القائمة على شارة "Top 10" تدل على تصنيفها، ويتم تعريف المستخدمين بمرتبتها حال النقر عليها، والانتقال إلى صفحة العنوان (المسلسل، الفيلم، البرنامج) الفردية.

واليوم الـ 26 من فبراير، نشهد احتكار فيلم The Last Thing He Wanted - الذي من بطولة النجمين الحائزين على جائزة الأوسكار، آنا هاثاواي و بن أفليك - صدارة العناوين الـ Top 10 في مملكة البحرين. بينما حل مسلسل نتفليكس الجديد Lock & Key في المركز الثاني، والموسم الثاني من مسلسل Narcos: Mexico في المركز الثالث.

قوائم "توب 10" متوفرة الآن لمشتركي خدمة نتفليكس في جميع أنحاء العالم، بتصاميم مختلفة عن الصفوف التقليدية الأخرى للمحتوى.