مسلسل 'مناورة الملكة' يحطم أرقام نتفليكس القياسية

Image
مناورة الملكة - مباراة حيث الأخيرة
مصعب بحر   ·  24 نوفمبر 2020 - 09:51

مسلسل 'مناورة الملكة (The Queen’s Gambit)' يتوج بلقب أكبر سلسلة محدودة في تاريخ خدمة نتفليكس٬ بعد نجاحه في تحطيم رقم قياسي جديد في المشاهدات.

أعلنت خدمة البث العملاقة نتفليكس (Netflix)٬ ليلة البارحة٬ أن دراما الشطرنج المثيرة 'مناورة الملكة' سجلت رقم قياسي جديد في المشاهدات٬ بحصولها على 62 مليون مشاهدة (أسرة / حساب) خلال أول 28 يومًا من إطلاقها. لتعتلي بذلك عرش أكبر سلسلة محدودة في تاريخ الخدمة٬ وتدخل ضمن قائمة أكبر افتتاحيات العروض الأصلية على نتفليكس٬ إلى جانب فيلم 'إكتراكشن (Extraction)'٬ وفيلم 'Bird Box'٬ وغيرها من العروض الشهيرة.

مسلسل مناورة الملكة٬ المقتبس من الرواية التي تحمل ذات الاسم للكاتب الأمريكي "والتر تيفيس"٬ والمرتكز على موهبة الشطرنج الفريدة من نوعها بيث هارمون - المجسدة من قبل النجمة الشابة "أنيا تايلور جوي". نجح بالفعل في كسب إعجاب الجماهير العالمية٬ حيث تمكن المسلسل من دخول "قائمة أشهر 10 عروض" أو "العشرة الأوائل" في 92 دولة٬ واحتل المركز الأول في 63 منها.

بالإضافة إلى ذلك٬ أشارت نتفليكس إلى أن نجاح المسلسل التلفزيوني ساهم في تنشيط الاهتمام بالشطرنج حول العالم. فبالإضافة إلى دخول رواية "The Queen’s Gambit" ضمن قائمة الأكثر مبيعًا لـ صحيفة نيويورك تايمز بعد 37 سنة من صدورها٬ تضاعف عمليات بحث محرك غوغل عن الشطرنج بحوالي الضعف٬ وانتعشت مبيعات ألواح وقطع الشطرنج بنسبة تفوق الـ 100%.

يمكنك الآن مشاهدة جميع حلقات مسلسل 'مناورة الملكة (The Queen’s Gambit)'٬ حصريًا على خدمة نتفليكس.

آخر الأخبار

ملصق ترويجي للموسم الأول من مسلسل ذا بير

تجديد مسلسل ذا بير للموسم 4 بكل هدوء!

ذا بيرمنذ 1 week
شبكة إف إكس تقرر تجديد مسلسل ذا بير للموسم 4 بشكل مبكر خلف الكواليس٬ مع استهدافها بدء أعمال تصويره مباشرة بعد الانتهاء من تصوير الموسم الثالث.
عناصر الهاشيرا في الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين

عرض الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين في 12 مايو 2024!

استوديو يوفوتيبل يعلن عرض الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين في 12 مايو 2024 على كرانشي رول٬ من خلال إعلان تشويقي جديد لـ فصل "تدريب الهاشيرا".
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024

نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد

أيه بي سي تطرح إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد!

شبكة أيه بي سي تطرح الإعلانات الرسمية لعروضها القادمة بما في ذلك إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد من المسلسلات التلفزيونية المرتقب عودتها إلى الشاشة.