الموسم الأول من 'The Protector'

Image
هاكان - المحافظ
مصعب بحر   ·  17 ديسمبر 2018 - 16:20

هاكان يسجل أول ظهور رسمي له على نتفليكس، ضمن أحداث الموسم الأول من مسلسل 'المحافظ (The Protector)'، أول دراما تركية خيالية من إنتاج الخدمة.

بالتركي: 'Hakan Muhafiz'..

أطلقت خدمة نتفليكس (Netflix) يوم الجمعة الماضي الـ 14 من ديسمبر 2019 أول سلسلة تركية أصلية من إنتاجها، بعنوان: 'المحافظ' أو 'The Protector' بالإنجليزية، في عشر حلقات طويلة، يشهد بها العالم تولي هاكان مهمة حماية مدينة إسطنبول. حيث تنضم الدراما الخيالية إلى مجموعة كبيرة من العروض العالمية، التي اشتهرت إما بأسمائها المألوفة، أو حبكاتها المميزة والفريدة من نوعها.

المحافظ، سلسلة بطل خارق. تدور أحداثها حول هاكان الذي يعيش في مدينة إسطنبول - حيث يلتقي الماضي بالحاضر - بينما يخوض في معارك البقاء، بحثًا عن مصدر عيش يرفع من قدره، و يبعده عن تجارة القطع الأثرية، التي يزاولها مع والده في بداية القصة. و مع ذلك، هناك عالم مختلف للغاية في انتظاره، عندما يعلم بأنه مكلف بمهمة سرية تعود إلى مئات السنين.

قبل أن تشاهد الموسم الأول من مسلسل 'المحافظ أو Hakan Muhafiz'، هناك بعض الأمور التي لابد أن تعرفها عن السلسلة. إليك التفاصيل:

الإعلان الرسمي للموسم 1 من 'The protector':

عودة أسطورة إسطنبول..

المقطع الإعلاني يعطينا نظرة سريعة على شخصية المحافظ، والشخصيات المشاركة في تلك الأحداث الملحمية.

سيناريو الموسم 1 من 'The protector':

بحسب ما ورد عن نتفليكس في المختصر الرسمي: سوف يتابع المسلسل التركي مغامرات هاكان الملحمية. "شاب صاحب متجر صغير، ينقلب عالمه الحضاري رأسًا على عقب عندما يعلم أنه مرتبط بتنظيم سري قديم، مكلف بمهمة حماية إسطنبول". "و عبر القوى الغامضة التي يتحصل عليها من خلال تذكار سحري، يشرع هاكان في السعي لمحاربة القوى التي تهدد المدينة، و حل لغز ماضيه المجهول."

بالتالي، يمكن القول أن: هاكان في الواقع شاب عادي، نشأ في بيئة مغلقة بين أحياء مدينة إسطنبول، و يعمل في إدارة متجر صغير لبيع القطع الأثرية. ولكن طموحه في الحصول على فرصة تغير مجرى حياته، يقوده إلى اكتشاف حقيقته المخبأة في الجانب المظلم من المدينة، بانحداره من سلالة قديمة مكلفة بمهمة حماية إسطنبول من مختلف أنواع القوى الغامضة على مر التاريخ. ولذلك، يتوجب على هاكان تقبل الحقيقة، والخضوع للتكليف الذي فرض عليه بموجب دمه، لإيقاف الخالد الشرير مهما كان الثمن.

طاقم نجوم الموسم 1 من 'The protector':

Image
أبطال مسلسل المحافظ

هاكان (شاتاي أولسوي) - زينب (هازار إيرغوتشلو) - ليلا (آيتشا آيسين توران) - فيصل (أوكان يالابيك) - مظهر (محمد كورتولوس)

  • شاتاي أولسوي - هاكان دمير

النجم شاتاي أولسوي (Çağatay Ulusoy). عارض أزياء، و صانع أفلام، و ممثل. ولد في مدينة إسطنبول عام 1991. واشتهر أولسوي من خلال دوره البطولي في مسلسل 'İçerde'، الصادر العام الماضي، عندما لعب دور سارب.

يلعب النجم أولسوي دور البطل هاكان.

  • هازار إيرغوتشلو - زينب

النجمة هازار إيرغوتشلو. ممثلة. ولدت في شمال قبرص عام 1992. و دخلت إلى ساحة التمثيل عبر فيلم 'Shadows and Faces'.

تلعب النجمة إيرغوتشلو دور زينب. شابة صلبة من الخارج، ولكنها حساسة جدًا من الداخل. وبالإضافة إلى كونها أستاذة في فنون القتال، هي أكاديمية تقوم بإعداد أطروحة عن الأسلحة العثمانية.

  • آيتشا آيسين توران - ليلا

النجمة آيتشا آيسين توران. ممثلة. ولدت في مدينة إسطنبول عام 1992. و ظهرت إلى جانب العديد من الأسماء التركية الشهيرة.

تلعب النجمة توران دور ليلا، المنسقة العامة لرجل الأعمال فيصل إرديم. و هي امرأة قوية دائما ما تعمل على قدميها. كمالية، و محبة، و عاطفية.

  • أوكان يالابيك - فيصل إرديم

النجم أوكان يالابيك. ممثل. ولد في مدينة إسطنبول عام 1978. واشتهر يالابيك من خلال أدائه الرائع في تجسيد شخصية كبير الوزراء إبراهيم باشا، في مسلسل 'حريم السلطان - Muhtesem Yüzyil'، الصادر عام 2011.

يلعب النجم يالابيك دور فيصل إرديم، رجل أعمال ناجح للغاية، ولديه إحساس ملهم بالحياة.

  • محمد كورتولوس - مظهر

النجم محمد كورتولوس. ممثل. ولد في ألمانيا عام 1972. واستطاع كورتولوس تحقيق النجاح من خلال العديد من الأدوار.

يلعب النجم كورتولوس دور مظهر، اليد اليمنى لرجل الأعمال فيصل إرديم.

موعد عرض الموسم 1 من 'The protector':

قد سبق وأن حل موعد عرض الموسم الأول في يوم الجمعة، الموافق 14 ديسمبر 2019. و يمكنك الآن متابعة حلقات 'المحافظ' حصريًا على نتفليكس.

آخر الأخبار

مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 2 days
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 2 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 2 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.
مسلسل - المرآة السوداء - ملصق ترويجي للموسم 6

تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7

نتفليكس تعلن تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7 في ست قصص جديدة على رأسها الحلقة المكملة لأحداث قصة المركبة الفضائية الشهيرة "USS Callister".