مسلسل 'Sacred Games' يواجه دعوى قضائية!

Image
سرتاج سينغ
مصعب بحر   ·  17 يوليو 2018 - 08:38

اتهام ثاني مسلسل هندي من إنتاج خدمة نتفليكس 'ألعاب محرمة (Sacred Games)' بتهمة الإضرار بسمعة رئيس الوزراء السابق، الراحل راجيف غاندي.

تعرضت السلسلة الهندية الأولى من نوعها لخدمة نتفليكس (Netflix) 'ألعاب محرمة (Sacred Games)' للعديد من الانتقادات والادعاءات القانونية، التي وجهت نحو استخدام المسلسل لحوارات غير لائقة و خطابات مهينة، تضر بسمعة الراحل راجيف غاندي، رئيس وزراء الهند سابقًا. وذلك، بعد مرور أيام معدودة على صدور المسلسل في الـ6 من يوليو، و تحقيقه لموجة من الأرقام الجيدة والآراء الإيجابية، التي انعكست على نوعية المحتوى الهندي، الذي تعمل نتفليكس على إنتاجه.

المسلسل مستوحى من رواية 'Sacred Games'، المؤلفة من قبل الكاتب فيكرام شاندرا، والصادرة في عام 2006. والتي كانت تدور حول علاقة السياسة بعالم مومباي المظلم، و تعرض بعض المشاهد الإخبارية، التي تغطي ما يقارب الأربعة عقود من تاريخ البلاد السياسي.

بإخراج 'أنوراغ كاشياب' و 'فيكراماديتيا موتواني'، تبدأ أحداث المسلسل بإطلالة النجم 'سيف علي خان'، بدور أحد رجال شرطة مومباي، سرتاج سينغ. الذي يتلقى اتصال هاتفي مفاجئ من أشهر مجرمي المدينة، غانيش غايتوندي (نواز الدين صديقي)، المفقود من 15 عام. والذي يخبر سينغ بأن لديه 25 يوم، للإنقاذ مومباي و سكانها من خطر الموت الوشيك. مما يؤدي به إلى السعي جاهدًا، للكشف عن هذا اللغز الغامض.

Image
غانيش غايتوندي

و كان المسلسل قد عرض سلسلة من المشاهد التاريخية، إحداها، لحظة أداء راجيف غاندي للقسم بعد والدته، رئيسة وزراء الهند آنذاك، قبل اغتيالها في عام 1984. مع تعليق صوتي لـ غايتوندي، يوضح به كيف كان غاندي من بين أولئك المتورطين لاحقًا باتهامات فساد، تتعلق بشراء أسلحة نارية للجيش الهندي من شركة صناعة أسلحة سويدية. والذي تسبب لاحقًا بحدوث فضيحة سياسية كبيرة في البلاد.

و بينما تقوم الهند بفرض مجموعة من القواعد والمبادئ الواجبة التطبيق على محتوى الأفلام والمسلسلات. تم رفع دعوى قضائية على خدمة نتفليكس، و مبتكري مسلسل 'ألعاب محرمة (Sacred Games)'، أمام محكمة دلهي العليا، من قبل إحدى المحامين التابعين لذات الحزب الذي انتمى له رئيس الوزراء السابق، راجيف غاندي.

و قد تضمنت العريضة الخطاب التالي: "عرض 'ألعاب محرمة'، تضمن حوارات غير لائقة، و هجمات سياسية و حتى خطابات، والتي هي مهينة بطبيعتها و تضر بسمعة رئيس الوزراء السابق، راجيف غاندي". و مضيفًا: "لا يمكننا تحمل، باسم حرية التعبير، السماح لأي شيء بالبث في كل منزل، دون وضع اعتبار لتأثيره على المجتمع".

القضية طرحت أمام مسامع القضاء في يوم الخميس، الـ12 من يوليو، ولكنها أجلت إلى الـ16 من يوليو. حيث رأت المحكمة العليا في دلهي، يوم الأمس، ضرورة تحديد ما إذا كانت هذه المسألة 'دعوى مصلحة عامة' أو 'دعوى مصلحة خاصة'، وما الممكن القيام به في حال صدور جميع الحلقات.

و يتوقع البعض، أنه في حال ما رأت المحكمة أن المسألة تعد 'دعوى مصلحة عامة'، و قائمة على الإساءة لشخصية رئيس الوزراء السابق في الـ19 من يوليو. سوف تواجه خدمة نتفليكس إمكانية حذف المشاهد المتضمنة للإساءة، إذا ما نجحت في الدفاع عن نفسها.


يمكنك الآن، مشاهدة الموسم الأول من مسلسل 'ألعاب محرمة (Sacred Games)'، حصريًا على خدمة نتفليكس (Netflix).

آخر الأخبار

ملصق ترويجي للموسم الأول من مسلسل ذا بير

تجديد مسلسل ذا بير للموسم 4 بكل هدوء!

ذا بيرمنذ 1 week
شبكة إف إكس تقرر تجديد مسلسل ذا بير للموسم 4 بشكل مبكر خلف الكواليس٬ مع استهدافها بدء أعمال تصويره مباشرة بعد الانتهاء من تصوير الموسم الثالث.
عناصر الهاشيرا في الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين

عرض الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين في 12 مايو 2024!

استوديو يوفوتيبل يعلن عرض الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين في 12 مايو 2024 على كرانشي رول٬ من خلال إعلان تشويقي جديد لـ فصل "تدريب الهاشيرا".
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024

نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد

أيه بي سي تطرح إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد!

شبكة أيه بي سي تطرح الإعلانات الرسمية لعروضها القادمة بما في ذلك إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد من المسلسلات التلفزيونية المرتقب عودتها إلى الشاشة.