الحلقات الأخيرة من مسلسل "اخشوا الموتى السائرون"

Image
مسلسل - اخشوا الموتى السائرون - ملصق ترويجي للحلقات الأخيرة
مصعب بحر   ·  29 أكتوبر 2023 - 16:15

نهاية أول الأعمال المشتقة من سلسلة "The Walking Dead" على الأبواب٬ مع انطلاق عرض الحلقات الأخيرة من مسلسل "اخشوا الموتى السائرون (Fear the Walking Dead)".

..تنبيه: يحتوي المقال على حرق للأحداث..

أخيرًا٬ وبعد ثمانية أعوام متتالية من العرض.. أوشكت سلسلة الزومبي الرائجة٬ "اخشوا الموتى السائرون"٬ على بلوغ أحداثها الختامية٬ التي حصلنا على نبذة منها في الجزء الأول من الموسم الثامن والأخير في شهر مايو الماضي٬ قبل أن تضرب السلسلة التلفزيونية موعدًا نهائيًا مع شاشة التلفاز٬ ضمن أحداث الجزء الثاني المقرر وصوله في ست حلقات أخيرة٬ سـ ترى اندفاع الشخصيات المحبوبة٬ مرة واحدة وإلى الأبد٬ للحصول على الملاذ الآمن الذي يسعون إليه منذ البداية.

ولكن قبل أن نتطرق إلى الحديث عن تفاصيل الجزء الثاني من الموسم الثامن٬ لابد لنا من العودة قليلاً إلى الوراء٬ لتسليط الضوء على بعض أهم التطورات التي حصلت في عالم "اخشوا الموتى السائرون"٬ والتي أدت في نهاية الأمر إلى الأحداث المنتظرة.. من خلال النقاط التالية:

  • في نهاية الموسم السابع.. شهدت الأحداث اعتراف "مورغان" بحقيقة مصير "نيك" و"أليشا" لـ ماديسون٬ قبل أن يجبر على تسليمها إلى المجموعة التي دفنتها في الرمال. وعلى الرغم من ذلك٬ يبادر مورغان بإنقاذ ماديسون٬ والتي بدورها توافق على مساعدة مورغان في إنقاذ ابنته مو. وباعتباره جامعًا آخر، يعرض مورغان موقع مجموعته على "بادري"، حيث يتم عصب عينيه هو وماديسون٬ ويحملان على سفينة تنقلهم إلى بادري.

  • في بداية الموسم الثامن.. بعد وصولهم الغامض إلى الجزيرة٬ يجد مورغان وماديسون نفسيهما محبطين في ظل ظروف خارجة عن إرادتهما٬ بينما يكافحان في كيفية تقبل حياتهما الجديدة تحت أعين بادري الساهرة٬ والاندفاع نحو العثور على ابنة مورغان، مو.

  • في نهاية النصف الأول من الموسم الثامن.. تذيع ماديسون خبر سقوط "بادري" على بث مفتوح٬ حيث تشارك الإحداثيات مع كل شخص يعتقد أنه فقد طفلاً بسبب "بادري"، وتطلب منهم إرسال نداء استغاثة بمجرد وصولهم. حتى اللحظة التي تشهد ظهور مستمع مجهول٬ يكتب الإحداثيات ويحزم حقيبة بها ما يشبه نظارة "فيكتور ستراند" الشمسية، ومطرقة مماثلة لتلك التي قتلت ماديسون "تروي أوتو" بها، وما يبدو أنها ذراع "أليشا" الاصطناعية.

من هنا٬ نتطرق إلى الحديث عن النصف الثاني من الموسم الثامن٬ من خلال تسليط الضوء على أهم العناصر المطروحة بما في ذلك الإعلان الرسمي٬ والحبكة٬ وطاقم العرض٬ وعناوين الحلقات المتبقية ومواعيد عرضها.. إليك الإعلان الرسمي للجزء الثاني من الموسم الثامن لـ مسلسل "اخشوا الموتى السائرون"٬ والمرفق أدناه من الصفحة الرسمية للسلسلة "FearTWD" على موقع تويتر..

الإعلان الرسمي للجزء الثاني من الموسم 8 لـ "Fear the Walking Dead"

..قتال حتى النهاية!..

تنطلق لمحات الإعلان التشويقي مع طرح سؤال حياة أو موت على فيكتور٬ إما أن يسلمهم ماديسون أو يتحمل العواقب. لا نسمع الإجابة، ولكننا نراه بعد ذلك يقطع رؤوس الزومبي إلى جانب ماديسون. قبل أن نرى استعداد المجموعة بأكملها لمواجهة أعداد هائلة من الأعداء سواء الأحياء أو الأموات، أحدهم أند الأعداء لـ ماديسون٬ تروي أوتو٬ الذي على ما يبدو أنه قد عاد لسبب واحد فقط٬ ألا وهو الإنتقام.. حتى يصل المقطع الإعلاني إلى اللحظة التي يتبين بها أن أيام ماديسون في "بادري" قد باتت معدودة٬ وأن عليها التضحية من جديد للحصول على ما تشاء في سبيل تحويل الجزيرة إلى الملاذ الآمن الذي تحلم به.

حبكة الجزء الثاني من الموسم 8 لـ "Fear the Walking Dead"

جاء الوصف الرسمي للجزء الثاني من الموسم الثامن لـ مسلسل "اخشوا الموتى السائرون" كالتالي:

الآن بعد أن اختفت شريك وتأثيرها، تضع ماديسون نصب عينيها تحويل بادري إلى الملاذ الآمن الذي كان من المفترض أن يكون عليه الملعب القديم. ولكن من خلال القيام بذلك، تصبح الجزيرة هدفًا ومنارة مع انتشار كلمة ماديسون وأرض الموارد هذه، مما يجذب انتباهًا غير مرغوب فيه يعرض بادري مرة أخرى للخطر.. ويطرح التساؤل عما إذا كان الأبطال يستحقون إنقاذها.

يا ترى٬ هل سـ تحقق ماديسون أمنيتها بعد كل هذه التضحيات أم أن تضحيتها القادمة ستكون الأخيرة؟

طاقم عرض الجزء الثاني من الموسم 8 لـ "Fear the Walking Dead"

..بداية النهاية..

شهد الجزء الأول ظهور العديد من الوجوه المألوفة في عالم السلسلة التلفزيونية٬ وبأداء رائع أثار من إعجاب العشاق وشوقهم لما هو قادم في الحلقات المتبقية. من الأسماء الاعتيادية إلى الضيوف٬ نحن على موعد مع ظهور معظم نجوم الجزء الأول من الموسم الثامن٬ عدى النجم ليني جيمس - مؤدي شخصية مورغان جونز الذي قد وصل إلى نهاية الطريق في الأحداث الماضية.. بما فيهم:

  • النجمة كيم ديكينز٬ بدور ماديسون كلارك.

  • النجم كولمان دومينغو٬ بدور فيكتور ستراند.

  • النجم روبين بليدز٬ بدور دانيال سالازار.

  • النجم أوستن أميليو٬ بدور دوايت.

  • النجمة كريستين إيفانجليستا٬ بدور شيري.

  • النجمة جينا إلفمان٬ بدور جون.

  • النجم دانيال شارمان٬ بدور تروي أوتو.

حلقات الجزء الثاني من الموسم 8 لـ "Fear the Walking Dead"

كشفت شبكة أيه إم سي (AMC) في وقت سابق عن عناوين حلقات الجزء الثاني من الموسم الثامن لـ مسلسل "اخشوا الموتى السائرون"٬ والتي جاءت كالتالي:

  • الحلقة السابعة "Anton"٬ في 22 أكتوبر 2023.

  • الحلقة الثامنة "Iron Tiger"٬ في 29 أكتوبر 2023.

  • الحلقة التاسعة "Sanctuary"٬ في 5 نوفمبر 2023.

  • الحلقة العاشرة "Keeping Her Alive"٬ في 12 نوفمبر 2023.

  • الحلقة الحادية عشر "Fighting Like You"٬ في 19 نوفمبر 2023.

  • الحلقة الثانية عشر "The Road Ahead"٬ في 19 نوفمبر 2023.

يظل عالم الزومبي الأشهر في توسع مستمر٬ في أعقاب انتهاء عرض السلسلة الأصلية "ذا واكينغ ديد (The Walking Dead)" العام الماضي٬ حيث انطلق العمل على العديد من الأعمال التلفزيونية المشتقة٬ منها ما قدر له الوصول إلى شاشة التلفاز٬ مثل: مسلسل "ذا واكينغ ديد: المدينة الميتة (The Walking Dead: Dead City)" و مسلسل "ذا واكينغ ديد: داريل ديكسون (The Walking Dead: Daryl Dix)" - واللذان حصلا على التجديد المبكر للموسم الثاني٬ بالإضافة إلى المشاريع التي لم تصل إلى الشاشة حتى الآن٬ مثل: السلسلة المحدودة "The Walking Dead: The Ones Who Live".

تعرض الحلقة الثامنة "Iron Tiger" من الموسم الثامن والأخير لـ مسلسل "اخشوا الموتى السائرون (Fear the Walking Dead)" مساء اليوم بتوقيت الولايات المتحدة٬ وصباح الغد بتوقيت مكة المكرمة. 

آخر الأخبار

بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 4 days
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 week
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 3 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.