4 مسلسلات جيدة ألغيت في 2018

Image
مسلسلات ألغيت عام 2018
مصعب بحر   ·  26 يونيو 2018 - 20:09

مجموعة من الشبكات والخدمات العالمية تلغي عددًا من مسلسلاتها، لتقليل الأعباء والمصروفات المستهلكة في إنتاج البرامج التلفزيونية.

خطوة مفاجئة أدهشت الجماهير، عندما شهدت خلال الأسابيع الماضية إلغاء مجموعة من الشبكات والقنوات والخدمات التلفزيونية لعدد من برامجها المفضلة. وذلك بهدف التخلص من البرامج التي لم تحقق الطموح المرسوم، و للتقليل من المصروفات والتكاليف. و قد كان في مقدمتها، شبكة 'أيه بي سي (ABC)'، و شبكة 'أن بي سي (NBC)'، و خدمة نتفليكس (Netflix).

و يعتقد البعض، أن هذا الحدث يعد بمثابة الكارثة الغير مسبوقة في عالم البرامج التلفزيونية، التي لم تتغاضى عن البرامج السابقة ولا حتى اللاحقة. في حين أشار البعض الآخر، إلى أن نسب الإلغاء متقاربة من بعضها البعض، بعد وصول نسبة إلغاء البرامج الحديثة إلى 51%، من المجموع الكلي.
 
و نحن بدورنا، قمنا باختيار 4 مسلسلات مؤثرة، تم إلغائها من قبل منتجيها لأسباب مختلفة. إليك الأسماء:

  • مسلسل 'الناجي المعين (Designated Survivor)'

Image
توم كيركمان

شبكة 'أيه بي سي (ABC)'، كانت قد أعلنت عن عدم تجديدها لمسلسل 'الناجي المعين'، في ختام الموسم الثاني. الذي انتهى بسعي الرئيس توم كيركمان للدخول في المعترك الانتخابي، للفوز بولاية رسمية في منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن الجماهير لا زالت يائسة، لرؤية المزيد من بطل مسلسل '24'، كيفر سثرلاند.

مسلسل 'الناجي المعين'، يدور حول وقوع عمل إرهابي، أثناء اجتماع رئيس الولايات بجلسة مشتركة مع الكونغرس الأمريكي. يجبر الناجي الوحيد على تولي منصب الرئاسة، إلى حين انتهاء الأزمة.

  • مسلسل 'محمد الفاتح (Mehmed Bir Cihan Fatihi)'

Image
محمد الفاتح

فقط بعد عرض 6 حلقات، قررت قناة 'كانال دي (Kanal D)'، إلغاء مسلسل 'محمد الفاتح'. وذلك، لعدم تحقيقه التوقعات المأمولة، والأرقام التي تجعله من بين البرامج التلفزيونية التركية الناجحة.

و على الرغم من ترقب الكثيرين لأحداث المسلسل المستوحاة من التاريخ، و إبداع النجم التركي 'كنان إميرزالي أوغلو' في تجسيد شخصية محمد الفاتح، إلا أن ما حصل لاحقًا كان بخلاف التوقعات.

مسلسل 'محمد الفاتح'، يدور حول عرض جزء من حياة السلطان العثماني محمد الثاني، المعروف باسم محمد الفاتح الغازي، منذ توليه مقاليد حكم الدولة العثمانية.

  • مسلسل 'كوانتيكو (Quantico)'

Image
مسلسل كوانتيكو

مسلسل الجرائم الإرهابية لن يعرض في موسم رابع، بعد أن قررت شبكة 'أيه بي سي (ABC)' إلغاء السلسلة الدرامية، التي من بطولة النجمة الهندية 'بريانكا شوبرا'. وذلك، بعد معاناة البرنامج التلفزيوني من مشاكل عديدة، عقب انتهاء الموسم 2.

مسلسل 'كوانتيكو'، يدور حول مجندة شابة في مكتب التحقيقات الفيدرالية، تحاول العثور على جاسوس إرهابي، أثناء تدربها في قاعدة كوانتيكو.

سوف تعرض الحلقة 8 من الموسم الثالث يوم الجمعة، الموافق لـ29 يونيو 2018.

  • مسلسل 'سكوربيون (Scorpion)'

Image
مسلسل سكوربيون

على الرغم من البداية القوية التي حققها، إلا أن قناة 'CBS' قررت إلغاء مسلسل 'سكوربيون'، و عدم تجديده لموسم خامس. وذلك، بعد أن عانى المسلسل من مشاكل في الحفاظ على مستوى ثابت على مر السنين.

مسلسل 'سكوربيون'، يدور حول قيام عبقري غريب الأطوار بتشكيل فريق من العباقرة الخارقين، للوقوف في وجه تهديدات العالم الحديث المعقدة.

و من المتوقع استمرار سلسلة إلغاء بعض البرامج التلفزيونية خلال الأسابيع القادمة، ولكن يا ترى من سيكون الضحية؟


يمكنك الآن، متابعة بعض حلقات مسلسل 'الناجي المعين (Designated Survivor)' و مسلسل 'سكوربيون (Scorpion)'، على خدمة نتفليكس، و بعض حلقات مسلسل كوانتيكو (Quantico)'، على خدمة ستارز بلاي (Starz play)
 

آخر الأخبار

مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 hour
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 1 week
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 2 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.
مسلسل - المرآة السوداء - ملصق ترويجي للموسم 6

تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7

نتفليكس تعلن تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7 في ست قصص جديدة على رأسها الحلقة المكملة لأحداث قصة المركبة الفضائية الشهيرة "USS Callister".