حدث "AnimeJapan 2023": أبرز الأخبار والإعلانات

Image
حدث - أنمي يابان 2023 - الملصق الرسمي
Attribution

.. بواسطة AnimeJapan..

مصعب بحر   ·  30 مارس 2023 - 07:30

فعاليات أنمي يابان 2023 تفجر مفاجآت من العيار الثقيل في عالم الأنمي٬ من الأخبار والإعلانات المشوقة والصور الحصرية٬ بما في ذلك موعد عرض الموسم 2 من "Jujutsu Kaisen".

شهدت فعاليات حدث "أنمي يابان 2023 (AnimeJapan)" السنوي٬ بـ نسخته العاشرة٬ اشتعال مسرح العروض المشاركة بالعديد من المفاجآت الغير مسبوقة; كانت من الأخبار الجديدة أو الإعلانات الدعائية المشوقة أو الصور الحصرية٬ المتعلقة بأعمال الأنمي التلفزيونية المرتقب عودتها إلى الشاشة في وقت لاحق من العام الجاري. حيث حل في مقدمة الأعمال المطروحة٬ أحد أكثر عروض الأنمي ترقبًا خلال هذا العام٬ جوجوتسو كايسن (Jujutsu Kaisen)٬ الذي كشف عن الموعد الرسمي لـ عرض أحداث موسمه الثاني٬ والمقرر في الـ 6 من يوليو القادم٬ ضمن لمحات إعلان تشويقي جديد.

بالإضافة إلى ما سبق٬ شهدت فعاليات حدث "AnimeJapan" الكشف عن العديد من المفاجآت المتعلقة بالأعمال التالية:

  • قاتل الشياطين | Demon Slayer - (الموسم 3)

  • جوجوتسو كايسن | Jujutsu Kaisen - (الموسم 2)

  • ري: زيرو - بدء الحياة في عالم آخر | Re:Zero − Starting Life in Another World - (الموسم 3)

  • دكتور ستون | Doctor Stone - (الموسم 3)

  • روروني كنشين | Rurouni Kenshin

  • ماي هيرو أكاديميا | My Hero Academia - (الموسم 7)

  • بلو لوك | Blue Lock - (الموسم 2 + فيلم)

  • جاسوس × عائلة | SPY x FAMILY - (الموسم 2 + فيلم)

  • موشوكو تينسي: إعادة تجسيد العاطل | Mushoku Tensei: Jobless Reincarnation - (الموسم 2)

  • سيد الشياطين في العمل | The Devil Is a Part-Timer - (الموسم 2)

  • هجوم العمالقة | Attack on Titan - (الذكرى العاشرة)

أنمي يابان (AnimeJapan)٬ هو معرض تجاري سنوي للمستهلكين اليابانيين٬ أقيم لأول مرة في طوكيو، في مارس 2014. حيث تم إنشاؤه من اندماج معرض "Tokyo International Anime Fair" ومعرض "Anime Contents Expo". ويعتبر الآن المؤتمر الأول لصناعة الرسوم المتحركة اليابانية وأحد أكبر الأحداث المتعلقة بالرسوم المتحركة في العالم٬ لما له من قوة كبيرة في جذب مئات من شركات الإنتاج التلفزيوني والأفلام اليابانية والأجنبية، بالإضافة إلى مطوري الألعاب والبرامج.

إليك مفاجآت حدث "AnimeJapan"٬ بحسب ترتيب أعمال الأنمي التي قمنا بذكرها في الفقرات السابقة:

إضافات جديدة للموسم 3 من "قاتل الشياطين"

Image
أنمي - قاتل الشياطين - غلاف جديد لاسطوانة الموسم 3
Attribution

..بواسطة @kimetsu_off..

شهدت فعاليات حدث "أنمي يابان 2023"٬ إعلان منصة أنمي قاتل الشياطين (Demon Slayer)٬ أن بث الحلقة الأولى من الموسم الثالث على التلفزيون سـ يشهد قيام استوديو يوفوتيبل (Ufotable) بإضافة مرئيات جديدة وحتى تسلسل ختامي جديد، لم يطرح كلاهما في فيلم "قاتل الشياطين - إلى قرية صانع السيوف (Demon Slayer - To The Swordsmith Village)". قبل الكشف عن غلاف جديد يستعرض هاشيرا الحب "ميتسوري كانروجي" وهاشيرا الضباب "مويتشيرو توكيتو" جنبًا إلى جنب لاسطوانة الموسم ٬3 والمقرر احتوائها على شارة البداية "Kizuna no Kiseki"٬ عندما تطرح  في 31 مايو 2023.

بالإضافة إلى ذلك٬ تم الإعلان عن أن الإصدار الخاص من فصل "منطقة الترفيه" سيتم بثه على التلفاز الياباني في الفترة المحددة ما بين 1 و 8 أبريل، حيث سيتم تضمين مرئيات إضافية للعرض. كما يخطط طاقم الإنتاج أيضًا لإصدار وثائقي عن جولة قاتل الشياطين العالمية.

من المقرر انطلاق عرض الموسم الثالث من أنمي "قاتل الشياطين (Demon slayer)"٬ تحت عنوان: قاتل الشياطين: قرية صانع السيوف (Demon Slayer: Swordsmith Village Arc)٬ في يوم الأحد٬ الموافق 9 أبريل 2023.

عرض الموسم 2 من "جوجوتسو كايسن" في يوليو 2023!

أعلنت منصة أنمي جوجوتسو كايسن (Jujutsu Kaisen)٬ أحد أشهر أعمال استوديو "مابا (MAPPA)" الحالية٬ أن موعد عرض الموسم الثاني من السلسلة سيكون في الـ 6 من شهر يوليو القادم. قبل أن تبادر بطرح إعلان تشويقي جديد يقدم أول نظرة على شخصيتي توجي فوشيغورو و ريكو أماناي٬ في عام ٬2006 حيث تقع سلسلة من الأحداث الكارثية التي على أثرها تتحطم علاقة الأصدقاء ساتورو غوجو و سوغورو غيتو.

بالإضافة إلى ذلك٬ تم الإعلان عن تولي شوتا غوشوزونو مهام إخراج الموسم الثاني٬ بدلاً من المخرج سونغ هو بارك٬ مع تأكيد انضمام النجم تاكيهيتو كوياسو (المعروف من خلال تأدية صوت زيك ييغر في أنمي "Attack on Titen") لأداء صوت توجي فوشيغورو٬ والنجمة آنا ناغاسي لأداء صوت ريكو أماناي.

من المقرر أن ترتكز أحداث الموسم الثاني من أنمي جوجوتسو كايسن على فصل "Hidden Inventory"٬ الذي يسلط الضوء على ماضي ساتورو غوجو و سوغورو غيتو خلال أيام دراستهم في "Tokyo Jujutsu High"، وأجزاء من فصل "Shibuya Incident".. عندما ينطلق عرض أولى حلقات الموسم الجديد في يوم الخميس٬ الموافق 6 يوليو 2023.

تجديد أنمي "ري: زيرو" للموسم 3

أعلنت منصة ري: زيرو - بدء الحياة في عالم آخر (Re:Zero − Starting Life in Another World)٬ أن السلسلة التلفزيونية الرائجة قد حصلت بالفعل على الضوء الأخضر لـ بدء أعمال التطوير والإنتاج٬ بعد تجديد الأنمي للموسم الثالث٬ ولكن دون الكشف عن أي تفاصيل محددة٬ سواءً من حيث الحبكة المعتمدة أو طاقم العرض. مع ذلك لم تكتفي المنصة بهذا الحد٬ وذهبت إلى مكافأة عشاق ري: زيرو على صبرهم وانتظارهم٬ بطرح أول إعلان تشويقي وملصق ترويجي لأحداث الموسم الثالث.

وفيما يتعلق بالإعلان٬ تستعرض لمحات المقطع التشويقي بشكل سريع الشخصيات الرئيسية; سوبارو٬ إيميليا٬ ريم٬ وهم يتسلحون للقتال ضد معسكرات الانتخابات الملكية في مدينة ووترغيت للإطاحة بالساحرة. أما الملصق الترويجي٬ فيمكنك التحقق منه من خلال الصورة المرفقة أدناه.

Image
أنمي - ري: زيرو - ملصق ترويجي للموسم 3

..ري: زيرو - الموسم 3..

يعود أنمي "ري: زيرو - بدء الحياة في عالم آخر" إلى الساحة الفنية٬ بعد عامين تقريبًا من انتهاء عرض أحداث الموسم الثاني٬ في مارس 2021. حيث تتطلع السلسلة إلى استئناف تقديم عروضها المميزة٬ التي لم تفشل أبدًا في ترك أثرها على عشاق الأنمي حول العالم.

ملصق جديد للموسم 3 من "دكتور ستون"

Image
أنمي - دكتور ستون - ملصق ترويجي للموسم 3

..العبقري سينكو..

طرحت منصة دكتور ستون (Doctor Stone)٬ ملصق ترويجي جديد لأحداث الموسم الثالث من العمل التلفزيوني٬ يسلط الضوء على الشخصية الأيقونية سينكو إيشيغامي (يوسوكي كوباياشي)٬ وهو يقف تحت ضوء القمر. مع تأكيد طاقم العرض أن الموسم الثالث من أنمي دكتور ستون سيتم تقسيمه إلى قسمين٬ ينطلق عرض أولهما في الـ 6 من شهر أبريل المقبل.

يرتكز الموسم الثالث على استهداف مملكة العلوم بناء سفينة قادرة على الإبحار عبر المحيط المفتوح٬ للبحث عن إجابات حول لغز التحجر العالمي.

ينطلق عرض القسم الأول من الموسم 3 لـ أنمي "دكتور ستون (Dr. Stone)" في يوم الأحد٬ الموافق 6 أبريل ٬2023 حصريًا على خدمة كرانشي رول.

إعلان تشويقي جديد لـ "روروني كنشين"

طرحت منصة أنمي روروني كنشين (Rurouni Kenshin)٬ إعلان تشويقي جديد لأحداث العمل التلفزيوني المستحدث٬ في مقطع قصير يقدم نظرة غير مسبوقة على بعض الشخصيات المألوفة٬ بما في ذلك بطل السلسلة كنشين.. والمقرر وصوله إلى الشاشة في شهر يوليو القادم.

روروني كنشين٬ ثاني عمل تلفزيوني مبني على سلسلة المانغا التي تحمل ذات الاسم٬ للمؤلف نوبوهيرو واتسوكي٬ بعد نسخة 1996. يدور حول قاتل سابق لـ باكوماتسو، يعرف باسم هيتوكيري باتوساي في العام الحادي عشر من فترة مييجي في اليابان. بعد عمله ضد باكوفو، يختفي باتوساي ليصبح هيمورو كنشين٬ مبارز متجول أقسم ألا يأخذ حياة أخرى.

تجديد أنمي "ماي هيرو أكاديميا" للموسم 7

بالتزامن مع طرح الحلقة 25 "No Man Is an Island" والأخيرة من الموسم السادس٬ أعلنت منصة ماي هيرو أكاديميا (My Hero Academia)٬ عن حصول العرض التلفزيوني على الضوء الأخضر لـ بدء العمل على تطوير فصل آخر من الملحمة الختامية٬ وتجديد الأنمي للموسم السابع بشكل مبكر.. مع تأكيد تولي النجمة رومي بارك أداء صوت شخصية "Star and Stripe"٬ التي ظهرت في ختام الموسم السادس.

وقد تم الإعلان عن تجديد أنمي ماي هيرو أكاديميا٬ عبر طرح مقطع تشويقي جديد من قبل "TOHO Animation"٬ يستعرض مقتطفات سريعة لـ زملاء ميدوريا٬ قبل ظهوره في ملصق مرسوم يعلن عن قدوم الموسم السابع.

من المقرر استئناف أحداث السلسلة في الموسم السابع من بداية فصل "Star and Stripe"٬ الذي يشهد وصول أول الأبطال الأجانب٬ ستار أند سترايب٬ بطلة أمريكا الأولى المحترفة٬ للمساعدة في هزيمة الأشرار٬ بناءً على طلب أوول مايت. قبل أن تباشر الأحداث بالدخول في الفصل التالي الذي يحمل عنوان "U.A. Traitor".

تجديد أنمي "بلو لوك" للموسم 2

Image
إعلان تجديد أنمي بلو لوك للموسم 2
Attribution

..بواسطة Bluelock..

بالتزامن مع طرح الحلقة 24 "The Time Has Come" والأخيرة من الموسم الأول٬ أعلنت منصة بلو لوك (Blue Lock)٬ بدء العمل على تطوير فصل آخر من الإثارة الرياضة٬ وتجديد أنمي بلو لوك للموسم الثاني بشكل مبكر٬ مع تأكيد انطلاق العمل على إنتاج فيلم مشتق من السلسلة التلفزيونية بعنوان: "BLUELOCK Movie: EPISODE Nagi"٬ يدور حول شخصية سيشيرو ناغي٬ قبل أن يدخل منشأة بلو لوك.

بالإضافة إلى ذلك٬ تم الإعلان عن انضمام مجموعة من النجوم الجدد إلى سلسلة أنمي "بلو لوك"٬ بما في ذلك:

  • النجم يويتشي ناكامورا٬ بدور ريوسي شيدو.

  • النجم ماكوتو فوروكاوا٬ بدور تابيتو كاراسو.

  • النجم كينغو كاوانيشي٬ بدور ايتا أوتويا.

  • النجم تاكويا إغوتشي٬ بدور كينيو يوكيميا.

  • النجم هيرو شيمونو٬ بدور جوليان لوكي.

  • النجم شينيتشيرو كاميو٬ بدور ليوناردو لونا.

جميع حلقات أنمي "بلو لوك (Blue Lock)"٬ متوفرة الآن بشكل حصري على خدمة كرانشي رول.

عرض الموسم 2 من "جاسوس × عائلة" في أكتوبر 2023!

أعلنت منصة أنمي جاسوس × عائلة (Spy × Family)٬ أن عرض أحداث الموسم الثاني من السلسلة الكوميدية - الدرامية الرائجة سيكون في شهر أكتوبر القادم.. كما تم الكشف عن الموعد الرسمي لـ عرض الفيلم المشتق من أنمي جاسوس إكس عائلة٬ والقادم بعنوان: "SPY x FAMILY CODE: White Movie"٬ في الـ 22 من ديسمبر 2023.

بالإضافة إلى ذلك٬ صاحب الإعلان طرح ملصق ترويجي جديد للفيلم المرتقب٬ في إطار فني يرى عائلة فورجر; آنيا و لويد و يور و بوند٬ فوق تل مغطى بالثلوج في خلفية المدينة. مع تأكيد إشراف مؤلف المانغا الأصلية٬ تاتسويا إيندو٬ على قصة الفيلم الجديد٬ أثناء تطوير العمل مع استوديوهات "Wit" و "CloverWorks".

Image
فيلم - جاسوس × عائلة - ملصق ترويجي

..فيلم جاسوس × عائلة..

عرض الموسم 2 من "موشوكو تينسي" في يوليو 2023!

أعلنت منصة أنمي موشوكو تينسي: إعادة تجسيد العاطل (Mushoku Tensei: Jobless Reincarnation)٬ أن عرض أحداث الموسم الثاني من العمل التلفزيوني المرتقب بشدة سيكون في شهر يوليو القادم.. وذلك من خلال إعلان تشويقي جديد يرى استئناف رودوس غريرات٬ الساحر الموهوب٬ رحلته في البحث عن معنى آخر للحياة٬ بعد أن فقد أثره من جديد في ختام أحداث الموسم الأول.

وفي وصف هيروكي هيرانو٬ مخرج الموسم الثاني٬ للأحداث القادمة٬ قال التالي:

فقد رودوس رفاقه الموثوق بهم وأفراد أسرته الثمينين في الموسم السابق. ويصور هذا العمل بعناية كيف ينمو من أعماق الإحباط.

جميع حلقات أنمي "موشوكو تينسي: إعادة تجسيد العاطل"٬ متوفرة الآن بشكل حصري على خدمة كرانشي رول.

عرض أنمي "سيد الشياطين في العمل" الجديد في يوليو 2023!

طرحت منصة أنمي سيد الشياطين في العمل (The Devil Is a Part-Timer)٬ إعلان تشويقي جديد لأحداث العمل التلفزيوني المكمل للسلسلة الأصلية٬ في مقطع قصير يطلق على العرض القادم اسم: "2nd season"٬ فقط للإشارة إلى علامة التعجب الثانية التي تم إضافتها إلى عنوان الأنمي "سيد الشياطين في العمل!!".. قبل الكشف عن الفترة المحدد بها عرضه والمقررة في شهر يوليو القادم.

وبحسب الأصل٬ سيكون العمل القادم من أنمي "سيد الشياطين في العمل" هو ثالث موسم في السلسلة الكلية.

إعلان مشروع الذكرى العاشرة لـ أنمي "هجوم العمالقة"

شهدت منصة أنمي هجوم العمالقة (Attack on Titan)٬ الكشف عن مشروع الذكرى العاشرة لـ عرض العمل التلفزيوني الشهير٬ والذي من المقرر أن يتضمن حدثًا خاصًا في يناير 2024، وبرنامجًا إذاعيًا، وإعادة طبع وبيع البضائع ذات الشعبية، ومقطع فيديو لكافة شارات البداية والنهاية السابقة.

جميع حلقات أنمي "هجوم العمالقة (Attack on Titan)"٬ متوفرة الآن بشكل حصري على خدمة كرانشي رول.

آخر الأخبار

مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 3 days
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 2 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 2 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.
مسلسل - المرآة السوداء - ملصق ترويجي للموسم 6

تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7

نتفليكس تعلن تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7 في ست قصص جديدة على رأسها الحلقة المكملة لأحداث قصة المركبة الفضائية الشهيرة "USS Callister".