"أسوكا": الإعلان الرسمي٬ الحبكة٬ وكل ما تحتاج إلى معرفته

Image
مسلسل - أسوكا - ملصق ترويجي
Attribution

مسلسل - أسوكا - بواسطة +Disney

مصعب بحر   ·  26 يوليو 2023 - 08:55

ديزني بلس تكشف عن أبرز تفاصيل مسلسل "أسوكا (Ahsoka)"٬ أحدث الأعمال التلفزيونية المشتقة من عالم حرب النجوم٬ والمرتقب وصوله إلى الشاشة في أغسطس المقبل.

..تنبيه: يحتوي المقال على حرق للأحداث..

اكتملت معالم أحدث أعمال ديزني - لوكاس فيلم (حرب النجوم) التلفزيونية٬ مسلسل "أسوكا"٬ بطرح الإعلان الرسمي لأحداث العرض الجديد الذي يرتكز على أحد الشخصيات المألوفة في المجرة الخيالية البعيدة٬ "أسوكا تانو". والتي يعود أصل ظهورها إلى سلسلة الأنيميشن الأشهر في عالم حرب النجوم٬ "حرب المستنسخين (Star Wars: The Clone Wars)"٬ والتي تقع أحداثها خلال حقبة ثلاثية حرب النجوم السابقة٬ وبالتحديد على مدى ثلاث سنوات بين فيلمي "هجوم المستنسخين (Star Wars: Episode II – Attack of the Clones)" و "انتقام السيث (Star Wars: Episode III – Revenge of the Sith)".

من هي أسوكا تانو؟ 

هي أنثى من نوع توغروتا (صنف بشري واعي)٬ كانت تلميذة الجيداي الفذ أناكين سكاي ووكر٬ وأحد أبطال حرب المستنسخين. والتي سبق اندلاعها حدث الإعلان عن تعيين أسوكا تلميذة لـ فارس الجيداي سكاي ووكر٬ والانضمام إليه في معركة "Christophsis". حيث حرصت على إثبات نفسها٬ إلى جانب معلمها الذي كان يتمتع بسمعة طيبة في التهور٬ ولكنها كانت بداية صعبة عليهما كـ معلم وتلميذ. ومع ذلك نمت أسوكا من طالبة عنيدة إلى قائدة ناضجة٬ شقت طريقها البطولي بعيدًا عن منظومة الجيداي٬ خاصة عندما اختارت القتال في صف المتمردين٬ ومواجهة معلمها السابق الذي فسد من الشر وأصبح دارث فيدر.

ما علاقة مسلسل أسوكا بـ الماندلوري؟

مسلسل أسوكا٬ هو أحد العروض التلفزيونية الواقعة أحداثها في عالم حرب النجوم٬ والتي بحسب الأصل اشتقت من مسلسل "الماندلوري (The Mandalorian)". حيث من المقرر أن تجري أحداث المسلسل الجديد في نفس الإطار الزمني بعد أحداث فيلم عودة الجيداي (Star Wars: Episode VI – Return of the Jedi)، بينما تعمل أيضًا كـ مكمل لـ سلسلة الرسوم المتحركة Star Wars" Rebels".

ولكي نتمكن من الإحاطة بكافة التفاصيل المتعلقة بمسلسل "أسوكا"٬ لابد لنا أن نسلط الضوء على العناصر التالية: الإعلان الرسمي٬ الحبكة٬ الطاقم٬ والموعد الرسمي للعرض.

الإعلان الرسمي لـ مسلسل "أسوكا":

..كانت وستظل متمردة!..

طرحت خدمة ديزني بلس (+Disney) في النصف الأول من الشهر الجاري٬ الإعلان الرسمي لأحداث مسلسل "أسوكا"٬ ضمن لمحات مقطع قصير يسلط الضوء على الحرب التي تقترب منها المجرة٬ حيث سـ يتحتم على أسوكا تانو القتال في سبيل إيقاف مخطط اعتلاء الأدميرال الكبير ثراون العرش. وللقيام بذلك٬ ستحتاج إلى مساعدة أحد حلفائها السابقين٬ سابين رين - ماندلورية وزعيمة ثورية خلال التمرد المبكر ضد إمبراطورية المجرة٬ والتي انقطع الاتصال بها بعد أحداث "Star Wars Rebels". كما نحصل أيضًا على نظرة جديد لـ شخصية النجم الراحل راي ستيفنسون٬ فارس الجيداي السابق "بايلان سكول"٬ وهو يسخر من أسوكا بإخبارها أن معلمها السابق، أناكين سكاي ووكر، كان دائمًا ما يشيد بها.. قبل الكشف عن الموعد الرسمي للعرض والمقرر في أغسطس المقبل.

حبكة مسلسل "أسوكا":

جاء الوصف الرسمي لـ مسلسل "أسوكا" كالتالي:

بعد سقوط الإمبراطورية، يتبع المسلسل أسوكا تانو٬ فارسة الجيداي السابقة٬ وهي تحقق في تهديد ناشئ لمجرة ضعيفة.

بالإضافة إلى ذلك٬ لم تتطرق الخدمة إلى الكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بـ حبكة العرض المرتقب. ولكن من خلال الدلائل المتاحة٬ وبالتحديد الظهور الأخير لـ شخصية أسوكا في مسلسل "حرب النجوم: الماندلوري"٬ يمكن القول أن الفارسة السابقة قد انطلقت بالفعل في رحلة البحث عن هدف أكبر٬ ألا وهو الأدميرال ثراون، أحد الخصوم الرئيسيين في سلسلة "Star Wars Rebels".

طاقم مسلسل "أسوكا":

يشتمل طاقم العرض التلفزيوني الجديد على مجموعة من الأسماء المألوفة نوعًا ما في عالم حرب النجوم٬ بما في ذلك النجم هايدن كريستنسن٬ الذي اشتهر من خلال لعب دور أناكين سكاي ووكر في الثلاثية الأولى من سلسلة أفلام "حرب النجوم (Star Wars)" السينمائية.. بالإضافة إلى العديد من الأسماء٬ ألا وهم:

  • روزاريو داوسون٬ تعود لإحياء شخصية "أسوكا تانو" من جديد٬ بعد ظهورها المفاجئ والملفت للأنظار في الموسم الثاني من مسلسل "الماندلوري".

  • ناتاشا ليو بورديزو٬ بدور سابين رين.. ماندلورية مناضلة من أجل الحرية٬ كان في حوزتها السيف الأسطوري المظلم.

  • هايدن كريستنسن٬ يعود لإحياء شخصية أناكين سكاي ووكر٬ المعلم السابق لـ أسوكا٬ والرجل الذي سيصبح دارث فيدر.

  • ماري إليزابيث وينستد٬ بدور هيرا سيندولا.. طيارة متمردة سابقة٬ وأحد الشخصيات الرئيسية في سلسلة "Star Wars Rebels".

  • النجم الراحل "راي ستيفنسون"٬ بدور السيث بايلان سكول.

  • ويس تشاثام٬ بدور الكابتن اينوك.

  • ايمان اسفندي٬ بدور إزرا بريدجر.. خريج متمرد آخر من شباب الجيداي.

  • ديفيد تينانت٬ بدور هويانغ.. الروبوت الصائغ للسيوف "لايت سابر".

موعد عرض مسلسل "أسوكا":

من المقرر انطلاق عرض الموسم الأول من مسلسل "أسوكا (Ahsoka)" - والمكون من ثماني حلقات - في عرض أولي من حلقتين٬ ابتدءً من يوم الأربعاء الموافق لـ 23 أغسطس ٬2023 حصريًا على خدمة ديزني بلس.

آخر الأخبار

بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 5 days
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 week
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 3 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.