أمازون تتحصل على حقوق 'Lord Of The Rings'

Image
الخاتم
مصعب بحر   ·  14 نوفمبر 2017 - 10:47

بعد إعلان خدمة أمازون (Amazon) للإنتاج والبث الحي، عن رغبتها بتحويل سيد الخواتم إلى مسلسل تلفزيوني. في صفقة تقدر بحوالي 250 مليون دولار، مقابل الحصول على الحقوق الخاصة بالسلسلة الخيالية، المستوحاة من روايات الكاتب البريطاني 'جون.ر.ر.تولكين'. مع التزام الخدمة بتقديم مواسم متعددة من السلسلة، حتى وإن كانت أحداثها لم تعرض من قبل على الشاشة. 

وبإعلان خدمة أمازون للبث الحي عن هذا الحدث، وانضمام أحد أعظم العروض الخيالية لصفوفها. أصبحت هذه الصفقة العملاقة بمثابة الحدث الأهم في تاريخ خدمة أمازون التلفزيونية، لتأثيرها الكبير على النزاع الحاصل في عالم البث الحي، بينها و بين الخدمات الأخرى، من نتفليكس (Netflix)، هولو (Hulu)، ستارز بلي (Starz Play)، وافو (Wavo)، إلخ..، في زمن قل فيه المحتوى الإبداعي المتفرد.

Image
سيد الخواتم 1

كما أعلنت عن مسلسل سيد الخواتم الأصلي (Lord Of The Rings Original)، في سلسلة سابقة على أحداث نسخة 'تولكين' من 'The Fellowship of the Ring'. والتي سيتم إنتاجها من قبل ستوديوهات أمازون، بالشاركة مع شركة تولكين، و نيو لاين سينما، التابعة لشركة وارنر برذرز (Warner Bros)، التي قامت بإنتاج سلسلة الأفلام الشهيرة.

Image
وارنر براذرز

ومع ذلك، تمت مخاطبة أمازون، و نتفليكس، و إتش بي أو، من قبل شركة تولكين، التي كانت تقوم بالتسويق للمشروع، بعرض يقدر مابين ال200 – 250 مليون دولار، من أجل الحصول على الحقوق. وهذا المبلغ يغطي قيمة الحقوق فقط، دون تكاليف التطوير، والإنتاج وغيرها. وفوق ذلك، ميزانية مسلسل خيالي بهذا الحجم، قد تقدر ما بين ال100 – 150 مليون دولار للموسم الواحد. 

وفي تصريح لرئيس كتاب مسلسلات ستوديوهات أمازون 'شارون تال'، يقول: “سيد الخواتم ظاهرة ثقافية، التقطت خيال أجيال من الجماهير، من خلال الأدب، والمشاهد الكبيرة. نحن نتشرف بالعمل مع شركة تولكين، هاربر كولينز، ونيو لاين، في هذه الشراكة المثيرة للشاشة. ومتحمس جدا لأخذ جماهير سيد الخواتم (Lord Of The Rings) في رحلة ملحمية جديدة.

حتى الآن لم يتم تحديد طاقم المسلسل، أو تاريخ محدد للإصدار. 

مسلسل سيد الخواتم التلفزيوني، سوف يخلق التنافسية التي كان يفتقدها أمازون. عبر طرح الرواية الأفضل مبيعا في العالم، والحاصلة على جائزة الرواية المفضلة لدى زبائن أمازون، رواية القرن في عام 1999. كما حققت مجموعة أفلام سيد الخواتم، بشكل مشترك ما يقارب ال6 مليار دولار عالميا، وتحصلت على العديد من جوائز الأوسكار، وغيرها من الجوائز العالمية.

يمكنك الآن متابعتنا على تويتر، و الفيس بوك، والإنستقرام.