اتحاد رواد الأنمي في اليابان لإطلاق قناة على الـ 'YouTube'

Image
عدنان - من أنمي عدنان ولينا
مصعب بحر   ·  13 أغسطس 2020 - 09:04

أضخم استوديوهات الرسوم المتحركة "الأنمي" في اليابان٬ تتحد لإطلاق قناة رسمية على اليوتيوب (YouTube)٬ بهدف بث آلاف العناوين بشكل مجاني.

في مفاجأة من العيار الثقيل لـ عشاق الأنمي٬ أطلقت أضخم استوديوهات الأنمي اليابانية مؤخرًا مبادرة جديدة٬ ترتكز على تأسيس قناة مشتركة على منصة اليوتيوب٬ بهدف بث مجموعة كبيرة من مسلسلات الأنمي بصورة مجانية. حيث يقود المبادرة أكبر موفري محتوى الرسوم المتحركة "الأنمي" في اليابان٬ من استوديو 'توي أنيميشن (Toei Animation)'٬ وشركة 'كودانشا (Kodansha)'٬ وغيرهم من الموردين. بهدف التعاون معًا في سبيل الحصول على 30 شركة٬ تقدم 3000 عنوان أنمي بحلول عام ٬2022 مع وصول عدد المشاهدات الشهرية إلى 300 مليون.

تم إطلاق القناة المشتركة في يوم الجمعة الماضي٬ بواسطة شركة 'Analyzelog' المتخصصة في الاستراتيجيات الرقمية٬ تحت مسمى "Animelog" أو "Anilog". وفي الوقت الحالي٬ ستقتصر القناة على جذب الجماهير المحلية في اليابان٬ مع وجود خطط مستقبلية تستهدف إتاحة أنمي لوغ للجماهير في الخارج بإضافة الترجمات الإنجليزية والصينية خلال الفترة القادمة٬ بحسب ما ورد عن مجلة "Variety".

Image
قناة الأنمي المشتركة "أنمي لوغ"

..قناة "أنمي لوغ" على اليوتيوب ..

يتضمن إطلاق القناة المحتوى التالي: أنمي 'Black Jack'٬ المقتبس من مانغا أوسامو تيزوكا الشهير "Burakku Jakku"٬ والذي تم بثه على شاشة التلفاز في تسعينيات القرن الماضي. بالإضافة إلى أنمي 'Future Boy Conan' (بالعربي/ عدنان ولينا)٬ الذي تم إخراجه من قبل المخرج هاياو ميزاكي٬ أحد أعظم مخرجي ورسامي الأنمي في التاريخ٬ ومؤسس استوديو 'غيبلي (Ghibli)' الحائز على جائزة الأوسكار.

سجلت صناعة الأنمي نمو قياسي للعام السادس على التوالي٬ حيث بلغ إجمالي الأرباح 20 مليار دولار٬ مع نمو البث بنسبة 10%. بحسب استطلاع رابطة الرسوم المتحركة اليابانية لعام 2019. وقد يكون ذلك أحد الأسباب التي دعت الشركات إلى توحيد صفوفهم٬ بما يمكنهم من زيادة جماهير بث الأنمي٬ والإيرادات التي تعود عليهم من تلك المصادر.

وقد صرحت شركة 'Analyzelog' في بيانها: "هذه الأيام٬ توجد مشكلة في خدمة توزيع مقاطع الفيديو الغير قانونية. لكن "AnimeLog" لن توزع سوى الرسوم المتحركة المرخصة رسميًا٬ وستعمل كـ قناة آمنة يمكن للعائلات الاستمتاع بها معًا".

لا يمكننا توقع ما إذا كان محتوى قناة 'AnimeLog' سيكون متاحًا لـ جماهير الشرق الأوسط و شمال أفريقيا أم لا٬ سواء كان ذلك في الفترة المقرر بها إضافة الترجمة الإنجليزية - والتي لم تحدد بعد - أو بعد ذلك. إذ يعتمد الأمر على العديد من الجوانب٬ أهمها مسألة حقوق البث المتعلقة بـ الأنمي المتاح على القناة.